عربيات مرسيدس معاقين بورسعيد

هناك الكثير من الأشخاص من يمتلكون الإعاقة في الجسم ويحتاجون إلي الحصول علي سيارة مناسبة من أجل التسهيل من التحرك دائماً دون أي مشاكل ويحتاج الأمر إلي الإنتهاء من البعض من الإجراءات المختلفة والشروط المتعددة واليوم سوف نتعرف علي عربيات مرسيدس معاقين بورسعيد التي يتم الحصول عليها من جمارك بورسعيد بأسعار مناسبة وذلك من خلال قراءة المقالة.

عربيات مرسيدس معاقين بورسعيد:

عربيات المعاقين هي عبارة عن سيارات مجهزة بشكل مناسب من أجل أن تكون مناسبة مع حالة الإعاقة التي يُعاني منها الشخص المتقدم للحصول علي السيارة ويتم القيام بتجهيزها من خلال لجنة معينة تقوم بمعاينة الإعاقة ووضع كل الأمور التي يحتاج الشخص إلي مساعدته من أجل القيادة.

ما هي الشروط الواجب توافرها لإمكانية الحصول على سيارة معاقين؟

من أجل الحصول علي أي من سيارات المعاقين يجب أن تتوفر البعض من الشروط والتي تم تحديدها من خلال وزارة التضامن الإجتماعي في التحديثات الأخيرة التي قامت بها في القانون الجديد والتى تتمثل في:

  1. يجب أن يكون سن الشخص المتقدم من أجل الحصول علي السيارة 18 عام فيما فوق.
  2. كما أنه يجب أن لا يتعدي سعة السيارة التي يجب الحصول عليها الـ 1600 سي سي.
  3. الخضوع للقومسيون الطبي من أجل قيادة سيارات المعاقين وذلك من أجل أن يتم إثبات اللياقة الطبية المناسبة.
  4. يجب علي الشخص المتقدم أن يكون من ضمن الحالات المسموح لها الحصول علي سيارة من الجمارك والتي منها :
    1. الإعاقة بالأطراف العلوية التي يكون فيها البتر من أسفل الكوع ويوجد طرف صناعي من أجل حركة الاصابع وأيضاً في حالة أن البتر فوق الكوع ويوجد طول مناسب ويوجد طرف صناعي وظيفي.
    2. هناك أيضاً الإعاقات التي تكون في الأطراف السفلية بالجسم حيث أنه يُعاني الشخص من وجود شلل نصفي بالجزء الأسفل أدى لشلل في الطرفين السفليين وهو الذي لا يُمكن أن يتم علاجه بسبب وجود الضرر في النخاع.
    3. في حالة أن الشخص المتقدم يُعاني من مرض شلل الأطفال وهو ما يؤدي إلي التسبب في عدم القدرة علي التحكم في الأطراف السفلية من الجسم.
    4. هناك البعض من الحالات التي تُعاني من فقدان أو سقوط إحدي الساقين نتيجة للتضرر في الاعصاب بشكل لا يكون قابل للشفاء.
    5. يتعرض البعض من الأشخاص إلي البتر في أي من مفاصل الركبة بدرجة تصل إلي 180 درجة.
    6. كما أنه يوجد البعض من حالات التشوهات الخلقية في الاطراف التي تكون مؤثرة بشكل كبير في العمل الوظيفي ولا تكون قادرة علي أداء وظيفتها بشكل كامل.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى قسم منوعات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول علي الترخيص؟

هناك البعض من الأوراق التي يجب أن تتوفر من أجل الحصول علي الرخصة وسوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن يتم إحضار صورة من البطاقة القومية الصالحة للمتقدم والإطلاع علي الأصل.
  2. وهناك أيضاً الإقرار الذي يتم الحصول عليه من القومسيون الطبي العام الذي يدل علي الحالة الصحية للمتقدم والاحقية في الحصول علي السيارة .
  3. في حالة أنه لم يتم التأكد من المؤهل الدراسي للفرد في البطاقة الشخصية يجب أن يتم احضار نسخة منه والاصل من أجل الإطلاع عليه.
  4. توفير نماذج الأختبارات المختلفة التي يتم الخضوع إليها والملف الخاص بالترخيص والرخصة الخاصة بتسيير المركبة بعد الإنتهاء من إجراء الأختبارات الخاصة بالقيادة عليها.

خطوات الحصول علي التراخيص المطلوبة لسيارات المعاقين:

هناك البعض من الخطوات التي يجب ان يتم الإلتزام بها من أجل الحصول علي الرخصة لسيارة المعاقين التي سوف تتقدم للحصول عليها والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يجب التوجه إلي الإدارة المرورية العامة التي تتبع محل سكن المتقدم للطلب وبعدها يتم تقديم طلب الحصول علي رخصة قيادة وذلك علي النموذج الخاص بها.
  2. ثم يتم الإنتهاء من الخضوع للأختبار الشفوي في الآداب والقواعد المرورية.
  3. كما أنه يجب الخضوع للاختبار العملي علي الدراجة أو السيارة المجهزة علي حسب الطلب المقدم في الترخيص.
  4. بعد الإنتهاء بالنجاح يتم الحصول علي رخصة القيادة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل مستوردين سيارات المعاقين ببورسعيد

كم أسعار سيارات المعاقين مرسيدس 2022؟

بعد أن تعرفنا علي كافة التفاصيل المختلفة من أجل الحصول علي السيارة سوف نتعرف الأن علي السعر المناسب للشراء للموديلات المختلفة من الأسواق طبقاً للعام 2022 ميلادياً وهم:

  1. حيث أنه من الممكن الحصول علي سيارة مرسيدس C180 من موديلات العام 2003 بسعر يصل إلي 110 ألف جنيه مصري.
  2. كما أنه يتوفر في الأسواق المصرية سيارة مرسيدس E200 أوتوماتيك من موديلات العام 2007 بسعر يصل إلي 285 ألف جنيه مصري.
  3. هناك أيضاً سيارة مرسيدس C180 من موديلات العام 2009 في الأسواق المصرية بسعر يصل إلي 200 ألف جنيه مصري.
  4. يوجد أيضاً سيارة مرسيدس C180 أوتوماتيك من موديلات العام 2010 سعر يصل إلي 310 ألف جنيه مصري.
  5. يُمكن أيضاً الحصول علي السيارة المرسيدس E250 الأوتوماتيك من موديلات العام 2010 في الأسواق المصرية بسعر يصل إلي 400 ألف جنيه مصري.
  6. في خلال الفترة الأخيرة توفرت السيارة مرسيدس C180 من الفئة الأوتوماتيك من موديلات العام 2012 بسعر يصل إلي حوالي 420 ألف جنيه مصري.

بعد الإنتهاء من الإطلاع علي مقالنا عربيات مرسيدس معاقين بورسعيد سوف تكون تعرفت علي الشروط التي تم وضعها من أجل الحصول علي السيارة والرخصة والسعر المناسب من أجل شراء الموديلات المختلفة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل معارض سيارات المعاقين ببورسعيد

أضف تعليق