شروط شراء سيارة من الامارات

يرغب العديد من الأشخاص فى شراء السيارات من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك لأنها واحدة من أفضل الدول الخليجية والتى تمتلك سوق كبير من أجل السيارات والتى تعد انها متميزة وبسعر أرخص ولكن قبل الشراء يتساءل البعض عن شروط شراء سيارة من الامارات والتعرف على كافة التفاصيل المختلفة وذلك من خلال قراءة المقالة.

شروط شراء سيارة من الامارات:

  • يعد أن سوق الإمارات العربية المتحدة هى واحدة من أفضل الأسواق الرائعة والتى يتواجد فيها العديد من الأماكن من أجل شراء السيارات بأنواعها وموديلاتها المختلفة والتى تتميز بكونها أرخص بعض الشئ.
  • وهناك العديد من المواقع المختلفة والتى تعمل على توفير السيارات المختلفة للبيع سواء كانت مستعملة أو جديدة وبعدها يمكنك التعامل مع واحدة من شركات الشحن الموثوقة من أجل أستلام السيارة ولكن يُفضل البعض أن يتم التعامل مع معارض سيارات أو الوكلاء الموثوقين.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى قسم أسئلة واستفسارات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارة بالتقسيط بدون فوائد الإمارات

ما هى الشروط لشراء السيارة من الامارات؟

  • يعد أن شراء سيارة من الإمارات العربية المتحدة يعد أنه أسهل من الشراء من خارج نطاق دول مجلس التعاون الخليجى إلى المملكة ولكن هناك البعض من الشروط المختلفة والتى يجب أن يتم إتباعها من أجل أن تتمكن من شراء السيارة المناسبة والتى تتمثل فى:
  1. يكون للشخص مسموح بأن يقوم بأستيراد سيارتين فقط كحد أقصى فى السنة الواحدة من أجل المواطنين ومواطنى دول الخليج العربى المقيمين فى المملكة ولكن فى حالة أن الشخص من المقيمين ومن خارج مجلس التعاون الخليجى فأنه يُسمح له بالحصول على سيارة واحدة فقط كل 3 سنوات كحد أقصى.
  2. هناك البعض من الأجزاء المضافة فى السيارات والتى يتم الإمتناع عن أستيرادها والتى تتمثل فى الدينامو والكمبروسر وغير ذلك من الأجزاء الممنوع استيرادها.
  3. كما أنه لا يجب أستيراد السيارات التى كان يتم أستخدامها فى أحد الأعمال السابقة مثل سيارات الشرطة أو سيارات الأجرة.
  4. هناك أيضاً شرط من الضرورى أن لا يتم تجاوزه وهو أن السيارة لا يتجاوز الموديل الخاص بها مدة 5 سنوات وذلك فى حالة السيارات الخفيفة والشاحنات الخفيفة بينما فى حالة النقل الثقيل لا تتجاوز الموديل العشرة سنوات.
  5. يتم منع أستيراد السيارات التى يكون لها مقود فى الجانب الأيمن بشكل نهائى وذلك لأنها غير مطابقة للمواصفات.
  6. لا يتم أستيراد السيارات والتى تعرضت للخوادث المختلفة مثل حوادث الغرق أو الحريق.
  7. فى حالة شراء واحدة من السيارات الأثرية المختلفة يجب أن تكون مدون عليها عبارة أثرية للاقتناء في البطاقة الجمركية وأن يكون قد مضى على صناعتها حوالى 30 عام.
  8. يتم منع الحصول على السيارات التى يتواجد بها أى من العيوب على رقم الهيكل المسجل على الشاسيه مثل وجود كشط أو طمس.
  9. كما أنه يتم منع أستيراد السيارات التى يكون الغرض منها التفكيك والبيع كقطع غيار أو خردة حديد.

الإجراءات المتبعة لشراء السيارة من الامارات:

  • يوجد العديد من الإجراءات المختلفة والتى يتم إتباعها من أجل شراء السيارة من دولة الإمارات العربية المتحدة وهى من الأمور التى يجب عليك أن تتعرف عليها من خلال النقاط التالية:
  1. فى حالة شراء واحدة من السيارات من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي يجب الإنتباه إلى أن يكون الملصق عليها مُطابق للمعايير الخليجية والذى من المهم أن يكون أصلى.
  2. وفى حالة شراء واحدة من السيارات من خارج دول مجلس التعاون الخليجي يجب عليك التأكد من أن السيارة تخضع لمعايير السلامة المختلفة والإنبعاثات والمعيار الإقتصادي للوقود المسموح داخل المملكة.
  3. من الممكن أن تعتمد على الموقع الرسمي للهيئة من أجل أن يتم إجراء خدمة الفحص المجانية والتى يتم تقديمها وذلك من خلال الدخول إلى تبويب الخدمات الإلكترونية ومنها يمكنك أختيار خدمة فحص السيارات ومنها يتم إدخال رقم الهيكل وقراءة العداد الخاص بالسيارة ويتم مراجعة كافة البيانات المختلفة وبعد مرور حوالى يومين يتم مراسلتك فى حالة أنها كانت مطابقة وفى حالة أنها غير مطابقة يتم مراسلة الشركة المُصنعة الأم والتأكد من الأمر.
  4. يمكنك أيضاً زيارة موقع بطاقة كفاءة الطاقة السعودية والذى من خلاله يتم التأكد من مُطابقة السيارة للمعيار الاقتصادي للوقود ويحتاج إلى إدخال البعض من البيانات المختلفة والتى تتمثل فى سنة طراز السيارة واسم الشركة المُصنعة والاسم التجاري للسيارة وسعة المحرك وناقل الحركة ونوع الوقود ويتم البحث فى قاعدة البيانات والتعرف على حالة السيارة سواء كانت مطابقة أم لا.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل تجربة شراء سيارة من الامارات

مكاتب استيراد سيارات من الامارات:

  • يبحث العديد من الأشخاص عن المكاتب المتخصصة من أجل شراء السيارات من الإمارات والتى تتواجد فى المملكة العربية السعودية وهناك البعض من الشركات البارزة فى السوق السعودى ومنها شركة إتحاد مستوردي السيارات والتى من الممكن أن تحصل على خدماتها من خلال الموقع الإلكترونى أو من خلال الفروع التى تتواجد فى الأماكن التالية ويعد أن الفرع الأول لها يتواجد فى عنيزة فى شارع الشبيلي فى طريق الزلفي فى حي المنار 56439 وهناك الفرع الثانى والذى يتواجد فى الرياض فى الدائري الشرقي بين مخرج 10-11 والفرع الثالث يتواجد فى جدة فى طريق المية فى حي الجوهرة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل استيراد سيارات من الإمارات

أضف تعليق