شراء سيارة من امريكا وشحنها للسعودية

عند شراء سيارة من واحدة من الدول الخارجية هناك العديد من الإجراءات المختلفة والشروط والطريقة المناسبة من أجل الطلب بها وهو ما سنتعرف عليه اليوم بشكل تفصيلى فى المقالة من أجل شراء سيارة من امريكا وشحنها للسعودية والتى تتميز بوجود العديد من الموديلات الحديثة والمميزة وذات الأسعار المناسبة وهو ما يجعل الكثير من الأشخاص يرغبون فى الأمر.

شراء سيارة من امريكا وشحنها للسعودية:

  • حيث ان شراء سيارة من الولايات المتحدة الأمريكية هى واحدة من الرغبات لدى العديد من الأشخاص من أجل الحصول على الموديلات الحديثة والمتميزة والتى تعد أنها أفضل من التى تتواجد فى المملكة.

الفئات المسموح لها شراء سيارات من امريكا وشحنها للسعودية:

  • تضع القوانين المختلفة فى المملكة العربية السعودية البعض من القواعد الخاصة من أجل الشراء للسيارات من الخارج ومن أبرز القواعد هى الفئات المحددة من أجل الشراء وهم مواطني مجلس التعاون الخليجي أو المقيمين الأجانب في السعودية أو الطلاب المبتعثين.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارة من الامارات للسعودية

كم عدد السيارات المسموح بشرائها من امريكا؟

  • يرغب البعض فى التعرف على عدد السيارات التى من المسموح له بأستيرادها للفرد الواحد من أمريكا والتى تتوقف على ماهية الشخص وسوف نتعرف على الإجابة من خلال النقاط التالية:
  1. فى حالة أن الشخص من ضمن مواطني مجلس التعاون الخليجي فإنه يحق لهم الحصول على سيارتين للفرد الواحد فى السنة كأقصى حد ولكن يجب تقديم الأوراق المختلفة والإثباتات التى تدل على السيارة والشهادات المطلوبة من الجهات المختصة والهوية الوطنية والأوراق التى تتضمن سعر الشراء للسيارة.
  2. كما أنه يوجد البعض من المقيمين من العرب والأجانب والذى يحق لهم الحصول على سيارة واحدة فقط وذلك من خلال إمتلاك رخصة السير والتى تكون كل 3 أعوام ولا يتم بيعها أبداً قبل الإنتهاء من تلك ال 3 سنوات ولا يحق لهم شراء سيارات النقل والحافلات.
  3. هناك أيضاً الطلاب المبتعثين والذين يحصلون على سيارة واحدة فقط والتى تكون ضمن فترة الإبتعاث الخاصة بهم ولا يزيد عمر السيارة عن خمس سنوات ويجب أن تكون من بين الموديلات التى يكون مسموح بها فى السعودية.

طلب سيارات من أمريكا:

  • من الممكن أن يتم إتباع العديد من الطرق المختلفة وذلك من أجل شراء سيارة من امريكا وشحنها للسعودية من خلال الإعتماد على العديد من المواقع الإلكترونية ومن أشهرها موقع شيبينكس وذلك من خلال الخطوات التالية:
  1. يتم الدخول أولاً على الموقع الخاص موقع شبينكس.
  2. وبعدها يتم إنشاء حساب خاص بك على الموقع وبعدها الضغط على الزر الخاص بالتعرف على الأسعار المتاحة للسيارات.
  3. ثم يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة والتى تكون على الشاشة والتى تخص السيارة والبيانات الأخرى الخاصة بك.
  4. وبعدها يتم عرض مجموعة من الخيارات المختلفة التى تتعلق بكيفية الشحن إلى العميل ومنها يتم أختيار الطريقة المناسبة لك.
  5. ثم يتم أستكمال البيانات المطلوبة منك والحرص على طباعة الأوراق وذلك من أجل إنهاء عملية الشحن.

شروط شراء سيارة من امريكا وشحنها للسعودية:

  • يتساءل الكثير من الأشخاص عن الشروط المختلفة والتى يتم وضعها عند شراء السيارة من أمريكا وشحنها إلى المملكة والتى يجب أن تتوفر والتى يجب على المستورد الإلتزام بها والتى تتمثل فى:
  1. من أجل شراء الحافلات والشاحنات الخفيفة لا يجب أن يتجاوز طراز السيارة خمس سنوات سابقة وفى حالة الرغبة فى شراء سيارات النقل الثقيلة لا يجب أن تتجاوز عام 2010 ميلادياً كأقصى حد.
  2. وفى حالة أنها من السيارات الأثرية يجب أن يكون عمر السيارة والطراز لا يقل عن 30 سنة.
  3. إصدار الشهادة الخاصة بكفاءة الطاقة والتى يتم الحصول عليها من خلال موقع كفاءة الطاقة ومن خلال موقع الجمارك السعودية.
  4. توفير الشهادات المختلفة والتى تتمثل فى شهادة ضمان المتحدة للسيارات المستوردة والواردة من امريكا.
  5. مطابقة السيارة للمواصفات القياسية الخليجية وذلك من خلال توفير شهادة من هيئة المواصفات والمقاييس السعودية أو من خلال أحدى الجهات المعتمدة من وذلك قبل إصدار البطاقة الجمركية.
  6. يجب أن تكون السيارة خالية من أى من العيوب والمشكلات المختلفة.
  7. التأكد من رقم هيكل السيارة وأنه مطابق للرقم نفسه والذى يتواجد فى الشهادات.

المستندات المطلوبة لشحن السيارة من الخارج إلى السعودية:

  • يوجد البعض من المستندات المختلفة والتى تعد أنها ضرورية عند شراء السيارة من الخارج وشحنها إلى المملكة والتى يجب أن يتم تجهيزها والتى تتمثل فى:
  1. يجب إحضار عنوان الملكية.
  2. وأيضاً من الضرورى جواز السفر وتأشيرة دخول.
  3. هناك أيضاً بيان التصدير من الجمارك الأمريكية.
  4. كما أنه يجب الحصول على إذن المستورد.
  5. والإنتهاء من كافة الإجراءات المختلفة من الشرطة.
  6. يجب إحضار شهادة المطابقة.
  7. هناك أيضاً الأوراق الخاصة ببوليصة الشحن.

السيارات الممنوعة من الشراء من امريكا وشحنها للسعودية:

  • هناك العديد من القوانين المختلفة والتى يتم وضعها من قبل الجمارك فى المملكة العربية السعودية والتى يجب عليك أن تتعرف عليها والتى يجب ان يتم الإلتزام بها عند أستيراد السيارات من أمريكا والتى تتمثل فى:
  1. يجب عدم شراء السيارات السالفج والتى تتمثل فى أنها السيارات التي قد سبق وتعرضت لغرق أو حادث أو احتراق أو تلف الهيكل.
  2. عدم شراء سيارات الشرطة بأشكالها المختلفة.
  3. هناك أيضاً سيارات الأجرة لا يجب شراءها أبداً.
  4. لا يتم شراء أى سيارات من التى تحمل الشعارات الخاصة بالنقل المدرسى أو ما يشابهه.
  5. ممنوع شراء السيارات التالفة ولكن فى حالة حدوث أى تلف فى الميناء عند الوصول يجب تقديم الشهادة من الجهات المتخصصة من أجل أن يتم إثبات الأمر.
  6. عدم شراء السيارات التى قد تم إجراء التغيير فى عجلة القيادة من اليمين إلى اليسار.
  7. لا يتم الحصول على السيارات التى تم إجراء البعض من التعديلات فى رقم الهيكل الخاص بها.
  8. كما أنه لا يتم شراء السيارات المصفحة أو السيارات المسروقة.

تكلفة استيراد سيارة من امريكا إلى السعودية:

  • يريد الأشخاص الذين يرغبون فى الحصول على السيارة المناسبة من أحدى المواقع الإلكترونية من أمريكا فى التعرف على التكاليف والرسوم المختلفة والتى يتم دفعها عند أستيراد السيارات ويجب أن تعرف أن شراء السيارة من أمريكا أو من أحدى الدول الأخرى هو نفسه الأسعار المثبته فى الفاتورة والتى يتم تقديمها من خلال الوكيل المحلى مع وجود إنخفاض والذى يصل إلى 10% وهو ما يتمثل فى نسبة الإستهلاك عن السنة الواحدة والتى تبدأ من شهر مارس فى كل عام ومع مرور كل عام أخر يتم تطبيق 10% خصم أخرى فى بداية كل يوم من أول عام وتكون نسبة الخصم 50% من أجل السيارات وكذلك ألا تجاوز نسبة الخصم 80% بالنسبة للشاحنات.

موقع بيع سيارات في امريكا رخيص:

يوجد العديد من المواقع الإلكترونية المختلفة والتى من الممكن أن تطلب سيارة مناسبة لك منها والتى تعد أنها سهلة فى التعامل ومن أشهرهم موقع ebay motors وموقع truecar وموقع Autotempest وموقع Cars.com وموقع carvana وموقع carlypso وموقع Deep وموقع autotrader.com وموقع motoseller وموقع cardirect و موقع autobytel وموقع ezbuyorsell وموقع motoclassifieds وموقع auto/yahoo.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل هل يمكن شراء سيارة بدون رخصة في السعودية

أضف تعليق