شراء سيارة من السعودية وشحنها إلى مصر

شراء سيارة من السعودية وشحنها إلى مصر يمكن يعتبرها من الأشياء التي فكر فيها عدد كبير جدا من الأشخاص ويرغبون بمعرفة تفاصيل الجمارك وتفاصيل شحن السيارات بشكل عام. وإليكم التفاصيل في هذا المقال.

شراء سيارة من السعودية وشحنها إلى مصر

في الحقيقة إن الفكرة الأساسية من الإجراءات التي يتم القيام بها يمكن أن تكون مشكلة بالنسبة للبعض، ويمكن أن تكون صعبة بالنسبة للبعض الآخر، وبالتالي نجد أن الفئة الأكبر من الأشخاص تلجأ للشركات التي تتيح إمكانية الاستيراد ومن ثم تحصل على نسبة ربح خاصة بها.

على الجانب الآخر يجب الأخذ بالاعتبار أن الخطوات لتصدير السيارة من السعودية إلى مصر إذا كنت من الأشخاص المقيمين في السعودية بسبب ظروف العمل أو بسبب أي شيء فإن النقل يتم من خلال التوجه إلى المرور السعودي وتقديم الإجراءات الأساسية لإصدار السيارة لمصر.

لكن عندما نتحدث عن المصريين الذين يرغبون بالشراء من المملكة العربية السعودية فإن ذلك من خلال تقديم وتعبئة نموذج التصدير الخاص بالسيارة.

وإن ذلك النموذج يقوم بعمله الشخص الموجود في المملكة العربية السعودية لو كان جنسيته الأساسية أي الجنسية السعودية، ولكن إذا كان شخصا لا يمتلك الجنسية فيجب أن يحضر جواز السفر والملفات التأمين للسيارة والإقامة وخطاب تعريف مصدق من قبل الكفيل.

على الجانب الآخر، إذا كانت السيارة التي يتم شحنها جديدة، من المهم أن يتم إحضار الاستمارة التي تخص سيارة بالإضافة إلى البطاقة الجمركية بالإضافة أيضا إلى تفاصيل الشحن الأخرى التي تخص الشحن البحري لو كان سيتم بحريا.

ولا ننسى بالطبع الشروط الأساسية والتي تتمثل في إحضار ملفات حيث الأوراق والمستندات اللازمة ودفع الرسوم المستحقة لنقل السيارة.

ومن خلال الخطوات التي سبق ذكرها نلاحظ أن المهم الأكبر تكون على عاتق الشخص الموجود في المملكة العربية السعودية والذي سوف يقوم بتصدير السيارة إلى مصر ومن ثم يستلمها الطرف الآخر في مصر.

بالنسبة للأشخاص الذين يسألون عن المستندات المطلوبة، فإنها يمكن أن تختلف من حين إلى آخر حسب طريقة الشحن وحسب الوقت الذي يتم فيه الشحن وبالتالي يمكن التوجه إلى الجمارك لمعرفة المستندات المطلوبة ومن ثم التوقيع عليها.

ولو كان لديك المزيد من الاستفسارات التي تخص السيارات فتأكد من زيارة قسم أسئلة واستفسارات للحصول على الأجوبة لكل ما تفكر فيه، وأيضا نقترح عليك قراءة: 

تكلفة شحن سيارة الى مصر

تختلف التعريفات الجمركية على حسب عوامل كثيرة منها سعة المحرك والرسوم الموارد وضريبة المبيعات بالإضافة إلى رسم التنمية الإجمالي على السيارة.

ولكن يمكن وضع مثال بالنسبة للتعريفات الجمركية التي يتم دفعها مثال المثال التالي “1600 CC 40% من سعر السيارة 15% من سعر السيارة + الجمرك 5% من سعر السيارة + الجمرك + ضريبة المبيعات 69% من 1601-2000.135%30% 5% 220%”

ولمن لا يفهم الصيغة السابقة فيجب أن يكون على علم أن الرقم الأول من النسبة المئوية المقصود به سعة المحرك، وأما الثاني فهو رسم الموارد وأما الثالث فهو ضريبة المبيعات وأما الرابع فهو رسم التنمية الإجمالي.

وفي كل الحالات، إن النسب التي سبق ذكرها ليست إلا مثال فقط لأن النسب تتغير من حين إلى آخر، حسب معلومات كثيرة تخص السيارة ووقت التصدير، بالإضافة إلى أن التعريفات الجمركية يمكن أن تزيد أو تقل في أوقات معينة.

اقرأ أيضا: معارض سيارات معاقين بالقاهرة

تكلفة شحن سيارة معاقين من السعودية الى مصر

عند الحديث عن سيارات المعاقين فنحن هنا نتحدث عن أنواع أخرى من السيارات التي تكون أقل بشكل كبير جدا من حيث التكلفة الخاصة بها.

بالإضافة أيضا إلى التسهيلات الكثيرة جدا التي قامت الدولة بوضعها بالنسبة لمن ينجحون في الكشف الطبي للحصول على سيارة المعاقين المعفاة من الجمارك.

حيث نجد أن الخصومات على تلك السيارات تصل إلى أكثر من 25,000 جنيه، بالإضافة إلى إعفاء السيارة من الجمارك كليا حسب القوانين التي تم وضعها.

ويجب الأخذ في الاعتبار أن الإعفاء الجمركي بالنسبة لسيارات المعاقين لا يشمل المملكة العربية السعودية فقط بل يشمل باقي الدول من حيث الاستيراد بشكل عام.

اقرأ أيضا المقال التالي: 

أفضل سيارة تنزل مصر من السعودية

في الحقيقة، إن من يبحث عن شراء سيارة من السعودية وشحنها إلى مصر يجب أن يعلم جيدا أن فكرة أفضل سيارة من المصطلحات التي لا يصح البحث بها من الأساس.

حيث يوجد عدد كبير جدا من السيارات التي يمكن أن تأتي إلى مصر في أوقات كثيرة جدا ومن أماكن كثيرة، وبالتالي سوف يكون ذلك صعبا بالطبع.

وإذا كنت ترغب بالحصول على سيارة تنزل إلى مصرف، يمكنك التفكير في العديد من السيارات الموجودة أو يمكن التفكير في الاقتراحات التالية، حسبما ذكرت العديد من المصادر.

  • بورش 911 جي تي 3
  • بيجو 3008
  • شفروليه ماليبو
  • BMW M760Li
  • فورد اكسبديشن

وبالطبع إن السيارات التي سبق ذكرها ليست إلا أمثلة بالطبع ويوجد عدد كبير من السيارات في السعودية التي يمكنك أن تستوردها كما تشاء.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: 

شحن سيارة من مصر الى السعودية

وأما إذا كنت من الأشخاص الموجودين في مصر وترغب شحن سيارة إلى المملكة العربية السعودية سواء كان ليشتريها أحد ما أو كانت السيارة ملكك، فيمكن ذلك بطرق كثيرة.

حيث يمكنك التأكد من مصلحة الجمارك المصرية ومعرفة المزيد من المعلومات التي تخص الشركات التي تقبل الشحن حيث يوجد عدد كبير جدا من الشركات التي تتيح هذه الخاصية بتنافس وعروض بينهم.

سؤال وجواب عن شحن سيارة من السعودية إلى مصر

بعد مناقشة جميع المعلومات التي تخص شراء السيارات من السعودية ومن ثم القيام بشحنها إلى مصر، لا يزال هناك المزيد من التفاصيل الأخرى عن تلك السيارات وعن الأسئلة التي يفكر فيها الأشخاص ونعرضها لكم الآن ونجيب عليها.

كم تكلفة شحن السيارة من السعودية الى مصر؟

نقلت العديد من المصادر بعض التكاليف التي تخص التكلفة الفرد بسعر 1100 جنيه ومصاريف الشحن والتفريغ بسعر 700 جنيه والتفريغ داخل السعودية بسعر 300 ريال ومصاريف الطريق والتي تبلغ 600 جنيه ولكن كل ذلك ليس إلا أرقام تقديرية تختلف من سيارة إلى أخرى ولا يمكن التنبؤ بأسعار ثابتة.

كيف انزل سيارة من السعودية الى مصر؟

يكون ذلك بكل سهولة من خلال التوقف إلى المرور السعودي وتقديم الأوراق الأساسية بما في ذلك الإقامة وجواز السفر والتأمين وإكمال جميع الإجراءات، كما يطلب منك في المرور.

ازاي ادخل عربية مصر؟

يعتمد ذلك على عدد السيارات التي سوف يتم إدخالها إلى مصر ويعتمد على الشركة وعلى الشخص فإن الأغلب يمكن أن يتجنبوا المشاكل وحاجتهم للسجل التجاري حتى يقومون بالاستيراد من الشركة مباشرة والبعض الآخر يقومون بالإجراءات بأنفسهم وبالتالي يجب أن يسأل الطلبات التي تطلب منه في الجمارك بعد معرفة التفاصيل من المرور.

هل يمكن ادخال سيارة مستعملة الى مصر؟

يمكن ذلك، ولكن حسب العديد من الشروط أهمها أن يمتلك الشخص سجل تجاري وأن يتم فحص السيارة والقيام بالعديد من الإجراءات بالأخص أن السيارة لا يجب أن يمر على صنعها أكثر من عشرة سنوات.

ازاي تشتري عربيه من الجمارك؟

يكون ذلك حسب المزادات التي تكون في الجمارك سواء مزاد جمارك السعودية أو جمارك مصر بالقاهرة أو حتى الإسكندرية وتقديم بطاقة الرقم القومي وإكمال الإجراءات ومن ثم شراء كراسة الشروط والمشاركة في المزاد.

وفي النهاية بعد التعرف على طريقة شراء سيارة من السعودية وشحنها إلى مصر، فنجد أن الإجراءات يمكن أن تسبب بعض الصعوبة على بعض الأشخاص بسبب الانشغال وبسبب كثرة الأموال التي تدفع والمشاوير وبالتالي نجد أن الفئة الأكبر تفضل التواصل مع الشركات لإتمام الإجراءات.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

أضف تعليق