شراء سيارة من الامارات للسعودية

هناك العديد من الأشخاص من يرغبون فى الحصول على السيارة من الإمارات العربية المتحدة وذلك من أجل المميزات المختلفة والتى تتواجد فيها ولكن ماهى الشروط المحددة من أجل الشراء وهناك العديد من الشروط والتى يجب أن يتعرف عليها الشخص من أجل الشراء على أساسها وذلك من خلال قراءة شراء سيارة من الامارات للسعودية والتعرف على كافة التفاصيل الممكنة.

شراء سيارة من الامارات للسعودية:

  • شراء السيارات المستوردة من الإمارات هى واحدة من الأمور التى يسعى البعض من الأفراد من أجل أن يتم تحقيقها وذلك لأنها تكون بها العديد من المميزات والإضافات المختلفة وأرخص فى السعر عن التى تتواجد فى المملكة.

ما هى الشروط لاستيراد السيارات للأفراد من الإمارات؟

  • يوجد البعض من الشروط المحددة والتى على أساسها يتم شراء السيارة المناسبة للفرد من الإمارات العربية المتحدة والتى من الممكن أن يتم التعرف عليها من خلال النقاط التالية:
  1. حيث أن الشخص الذى يحمل صفة المواطن أو من دول الخليج العربى مسموح له بالحصول على سيارتين فى العام الواحد بينما فى حالة أنه يمتلك سجل تجارى للسيارات يمكنه أستيراد العديد منها.
  2. بينما الشخص الدى يحمل صفة المقيم فى أى من أرجاء المملكة العربية السعودية وليس من الخليجيين يمكنه الحصول على سيارة واحدة كل 3 سنوات كأقصى حد ممكن.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى وذلك من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل تجربة شراء سيارة من الامارات

الشروط القانونية المحددة لأستيراد السيارات من الإمارات؟

  • هناك البعض من الإجراءات القانونية والتى يتم العمل عليها من أجل أن يتم إتمام عملية الأستيراد على الشكل المثالى وتتمثل تلك الإجراءات فى:
  1. يجب القيام بفحص السيارة بشكل جيد وذلك من أجل التأكد من سلامة كافة الأجزاء المختلفة وأنها لم تتعرض لأى حادث من قبل.
  2. القيان بفحص السيارة فى المرور ودفع رسوم تُقدر ب 120 درهم إماراتى ويتم إصدار اللوحات للتصدير والتى يصل تكلفتها إلى 500 درهم إماراتى وتركيبها من أجل أن يتم إخراجها من الإمارات.
  3. كما أنه من الضرورى أن يتم التوجه إلى مكتب الجمارك المتخصص وذلك من أجل إنهاء كافة إجراءات الشحن ودفع الرسوم والتى تبلغ 5% من قيمة شراء السيارة.

الشروط المحددة لاستيراد السيارات على أساس المواصفات:

  • يقوم العديد من الأشخاص بشراء السيارات من الإمارات ويتم الأمر على أساس البعض من المواصفات التى يجب أن تتواجد بها والتى سوف يتم شرحها من خلال النقاط التالية:
  1. لا يتم أستيراد السيارات التى كان لها أستخدام سابق مثل سيارات الشرطة أو سيارات الأجرة أو سيارات الجيش.
  2. كما أنه من الضرورى أن لا تتجاوز مدة موديل السيارة التى ترغب فى شراءها مدة 5 سنوات فى وقت الأستيرد ولا يمر على الشاحنات مدة من الوقت والتى تصل إلى 10 سنوات.
  3. فى حالة أنها من السيارات الأثرية والذى من الضرورى أن يمر عليها مدة تصل إلى 30 سنة ويجب تدوين عبارة أثرية من أجل الإقتناء فى البطاقة الجمركية.
  4. لا يتم أستيراد السيارات والتى يكون المقود الخاص بها فى الجانب الأيمن.
  5. من الممنوع أن يتم الحصول على السيارات التى يوجد بها البعض من العيوب والتى تتمثل فى وجود كشط أو طمس على رقم الهيكل المسجل على الساشيه.
  6. هناك أيضاً السيارات التى قد تعرضت للحوادث المختلفة مثل الغرق أو الحريق.
  7. كما أنه لا يتم أستيراد السيارات التى يتجاوز عدادها الألف كيلو أياً كانت سنة الموديل الخاص بها.
  8. يجب عدم أستيراد السيارات من الإمارات من أجل تفكيكها وبيعها مثل قطع الغيار أو الخردة الحديد.
  9. هناك البعض من المعايير والمواصفات المختلفة والتى يتم تحديدها من أجل شراء البعض من السيارات ولذلك يجب على السيارة التى يتم أستيرادها أن تكون مُطابقة لتلك المواصفات ويتم الأمر من خلال استخراج شهادة كفاءة الطاقة السعودية.
  10. فى حالة الرغبة فى أستيراد قطع الغيار فإن الجمارك فى المملكة تسمح بأستيراد القطع الرئيسية مثل الأبدان الخارجية وناقل الحركة والماكينة والدفرنس ولكن يُشترط أن تكون تلك الأجزاء خالية من الشحوم والزيوت ومعها الشهادة من أجل المُطابقة والتى تعمل على إثبات أنها مجددة ويتم كتابة عليها عبارة مجددة والتى تدل على أنها غير قابلة للإزالة.
  11. يتم منع أستيراد البعض من الأجزاء والتى يتم إضافتها إلى السيارات مثل الدينامو والكمبروسر وغير ذلك من الأجزاء الممنوع استيرادها.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة جديدة

أضف تعليق