شراء سيارة كهربائية في مصر

شراء سيارة كهربائية في مصر من الخطوات التي فكر فيها عدد كبير جدا من الأشخاص الموجودين في مصر، ولكن من سوء الحظ يواجهون العديد من المشاكل منها قلة الأماكن التي تبيع السيارات الكهربائية وقلة المعلومات التي تخصها بشكل عام.

شراء سيارة كهربائية في مصر

في الحقيقة ونظرا للوضع الحالي الذي يعيشه العالم فنجد أن السيارات الكهربائية يمكن اعتبارها من المستقبل لأن الوقود في يوم من الأيام سوف ينتهي وبالتالي نلاحظ العديد من الدول والشركات التي تتجه بشكل تدريجي إلى طريق السيارات الكهربائية.

ولكن عندما نتحدث عن السيارات الكهربائية المميزة، والتي كان لها النصيب الأكبر من الشهرة في السوق المصري، فهي السيارات التالية.

  • تيسلا موديل إس 75D:

العلامة التجارية تيسلا من العلامات التجارية الغنية عن التعريف، والتي تعرف بمكانتها العريقة فيما يخص تصنيع السيارات الكهربائية تحت إدارة الملياردير إيلون ماسك.

حيث تتميز هذه السيارة، إنها تأتي مع تقنية القيادة الآلية بالإضافة إلى البطارية القوية جدا التي تجعلها قادرة على السير لمسافة 440 كم حتى تحتاج إلى الشحنة التالية.

كما تبلغ سرعة السيارة القصوى حوالي 225 كم / الساعة وهي قادرة على التسارع بشكل كبير جدا حيث أنها قادرة على التسارع إلى ما يقارب 100 كم / الساعة خلال 4.4 ثانية فقط.

بالإضافة إلى المميزات الأخرى مثل اسم العلامة التجارية العريق بالإضافة إلى الإمكانيات المميزة والراحة والمظهر الممتاز، وتأتي السيارة بسعر 2 مليون 150 ألف جنيه مصري.

  • هيونداي أيونيك BASE:

العلامة التجارية هيونداي تعلم جيدا أن المستقبل هو مستقبل السيارات الكهربائية، وبالتالي قدمت لنا هذا الإصدار المميز الذي يأتي موديل هاتشباك خماسي الأبواب.

حيث تأتي السيارة مع محرك كهربائي مميز بقوة 198 كم كما تستغرق السيارة الشحنة الواحدة 4 ساعات تقريبا وهي قادرة على السير لمسافة 198 كم.

ولكن الشحن خلال 4 ساعات كما ذكرنا يكون عند استعمال الشاحن التقليدي ولكن عندما نستعمل شاحن الطوارئ أو كما هي تسميها الشركة الشاحن السريع فإنه قادر على شاحن السيارة بنسبة 90% خلال 30 دقيقة فقط وتأتي بسعر 785 ألف جنيه.

  • بي إم دبليو i3:

هناك أيضا أن الشركة العريقة بي أم أدركت هي الأخرى إن المستقبل هو مستقبل السيارات الكهربائية وبالتالي قدمت هذه السيارة المميز الذي يأتي في محرك كهربائي بقوة 125 كيلو واط قادر على توليد 170 حصان.

حيث نجد أن السيارة قادرة على التسارع حتى 100 كم / الساعة خلال ما يقارب 7 ثانية تقريبا وهي قادرة للسير إلى ما يقارب 200 كم في الشحنة الواحدة وتأتي بسعر 850,000 جنيه.

  • زوتي E200:

من السيارات الكهربائية والصغيرة المميزة جدا التي أصبحت مشهورة في القاهرة حيث تأتي السيارة بمقعدين فقط ومحرك بقوة 30 كيلو واط قادر على إنتاج 7000 لفة في الدقيقة الواحدة.

بالإضافة أيضا إلى أن السيارة تأتي بعزم دوران 165 نيوتن، وبطارية قوية جدا، وتأتي بسعر ممتاز 370,000 جنيه، ولكن عيبها أنها صغيرة الحجم.

  • زوتي T300:

من السيارات الكهربائية المميزة جدا، والتي تأتي مع المظهر الممتاز التي يعطيها هيبة كبيرة حيث تأتي السيارة بقوة 129 حصان وتأتي ببطارية قوية 42 كيلو وات ساعة.

ورغم قلة شهرة هذه السيارة إلا أنها من السيارات المميزة جدا حسب العديد من التجارب، بالإضافة أيضا إلى سعرها الجيد عندما نقارنها بباقي السيارات الكهربائية الأخرى حيث تأتي بالسعر 500,000 جنيه مصري.

وفي الحقيقة، إن السيارات الكهربائية التي سبق ذكرها ليست إلا إقتراحات فقط حيث نجد أن السوق المصري مؤخرا بدء يحتوي على عدد كبير جدا من السيارات من الفئات المختلفة بالأخص السيارات الكهربائية من العلامة التجارية تيسلا.

ولو كان لديك المزيد من الاستفسارات التي تخص السيارات فتأكد من زيارة قسم أسئلة واستفسارات للحصول على الأجوبة لكل ما تفكر فيه، وأيضا نقترح عليك قراءة: أسعار سيارات دبل كابينة في مصر

أرخص سيارة كهربائية في مصر

بعد معرفة أسعار السيارات التي سبق ذكرها، نلاحظ بالتأكيد أن أسعار السيارات الكهربائية لسوء الحظ مرتفعة بشكل كبير حتى ولو كانت السيارة صغيرة.

ولكن من المهم دائما الأخذ بالاعتبار أن مصطلح السيارات الرخيصة لا يجوز أبدا أن نتحدث عنه عندما نتكلم عن السيارات الكهربائية لأنها مرتفعة السعر في كل الأوقات.

حيث عندما نبحث عن متوسط أسعار السيارات الكهربائية الممتازة جدا، فإنها على الأغلب تتخطى 900,000 جنيه، ولكن السيارات الرخيصة فإنها على الأغلب ستكون ما بين 300,000 جنيه إلى 500,000 جنيه تقريبا.

لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن هناك سيارات أرخص، فإن ذلك لا يشمل السيارات الرخيصة التي قد تناسب فئات معينة، ولكن حاولنا الحديث عن الفئة الأكبر من الأشخاص التي تحتاج للسيارة الاعتمادية سواء للعمل أو العائلة أو لأي غرض آخر.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: 

أسعار السيارات الكهربائية الصينية في مصر

عندما نتحدث عن السيارات الكهربائية الصينية في مصر، فإنها من السيارات المميزة بسبب مظهرها الصغير وبسبب سعرها الذي يناسب فئة كبيرة من الأشخاص، وعلى الرغم من قلة اعتماديتها ولكن هناك بعض الاقتراحات وهي E70S .

حيث تعرف بأنها واحدة من السيارات المميزة جدا والتي تتميز بالمظهر الممتاز والإمكانيات الجيدة مقابل الفئة السعرية التي تأتي بها وهي 477,000 جنيه.

ولا ننسى المبادرات المصرية التي تدعم شراء السيارات الكهربائية على تقسيط يصل إلى ما يقارب عشر سنوات مع دفع مبلغ مقدم 150,000 جنيه فقط.

وهناك بعض الاقتراحات الأخرى من السيارات التي نزلت السوق المصري مثل.

  • ماركة هيونداي ايونيك الكهربائية HYUNDAI I ONIQ في مصر بحوالي 454.725 جنيه مصري.
  • سعر سيارة هوندا إي 2020 تصل لما يقارب 486.000 جنيه مصري .
  • سعر بيجو إي 208 PEUGEOT E208 ما يقارب 507.385 جنيه مصري.
  • سيارة MODEL S كهربائية وصل سعرها لحوالي 215.0000 جنيه مصري.

يجب الأخذ بالاعتبار أن بعض السيارات التي سبق ذكرها هي من السيارات التي قد لا تنتمي للصين، ولكن في كل الحالات إن السيارات الكهربائية مرتفعة السعر، وهذا أمر لا نقاش فيه.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

سيارة كهربائية للبيع في مصر الأسعار

إذا كنت ممن يرغبون الحصول على السيارات الكهربائية الموجودة في السوق المصري أو بالتحديد السيارات المستعملة، فلسوء الحظ إن ذلك صعب مقارنة بالسيارات التقليدية.

حيث تشير الإحصائيات أن نسبة السيارات الكهربائية مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود العادي حوالي 2% تقريبا ولكن لا تزال النسبة في ازدياد ولكن في نفس الوقت إنها نسبة قليلة جدا وهذا يوضح صعوبة الحصول على السيارات المستعملة.

وبالتالي، إذا كنت ممن يرغبون بالحصول على سيارة مستعملة، فيمكنك ببساطة محاولة السؤال في المعارض القريبة أو الشركات التي تستورد السيارات للحصول عليها أسرع لأن البحث بالطرق التقليدية قد يكون صعبا، كما أن أغلب السيارات بعض بسرعة بالأخص لو كانت بصفقة سعرية جيدة.

بالإضافة أيضا إلى بعض السيارات التي ينصح بالبحث عنها لأنها قد تكون موجودة في السوق المصري بسعر الإستعمال وهي كما يلي.

  • نيسان Leaf:

حيث تأتي هذه السيارة بقوة 147 حصان وتعمل بالبطاريات بمعدل 40 كيلو واط في الساعة وتنتج قوة أكبر من حيث الإصدارات الأعلى والتي تصل إلى ما يقارب 62 كيلو واط بالساعة وتأتي بسعر 340,000 جنيه.

  • فولكسفاجن e-Golf:

من السيارات المميزة التي تأتي بمحرك كهربائي وهي موجودة في السوق المصري بسعر الاستعمال حوالي 320,000 جنيه، حيث تأتي السيارة ببطارية قادرة على السير لمسافة 125 ميل للشحنة الواحدة، بالإضافة إلى تسارع لحوالي 60 ميل خلال 8 ثواني.

  • هيونداي أيونيك:

في السوق المصري يمكنك الحصول على هذه السيارة بسعر الإستعمال حوالي 365,000 جنيه حيث تتميز بمحرك ولد قوة 120 حصان وعزم دوران 295 نيوتن، وتأتي السيارة بقدرة تسارع جيدة حوالي 100 كم خلال 10 ثواني.

  • فيات 500E:

العلامة تجارية فيات التي تنتشر سيارتها في كل مكان، قامت هي الأخرى بتصنيع سيارة كهربائية صغيرة جدا واقتصادية تناسب فئة معينة من الأشخاص، وتأتي بسعر متوسط في السوق المصري حوالي 285,000 جنيه.

  • كيا سول:

تأتي السيارة الكهربائية كيا التي انتشرت في السوق المصري مؤخرا بمحرك جيد يستطيع التحرك لمسافة 90 ميل للشحنة الواحدة بالإضافة إلى سعرها المتوسط حوالي 440,000 جنيه للاستعمال.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

سيارات كهرباء في مصر بالتقسيط

لو تفكر في شراء سيارة كهربائية في مصر بطريقة التقسيط، ففي الحقيقة إن ذلك من الأمور المتاحة بالطبع حيث نجد أن هناك عدد كبير جدا من البنوك التي تتيح هذه الفرصة.

كما تتميز البنوك أيضا أنها تقدم العديد من العروض، ولكن يجب دائما التأكد أن البنك هو المالك الأساسي للسيارة حتى يتم التقسيط بشكل مباشر وليس الحصول على قرض من البنك لأن ذلك ربا وهو محرم.

الجدير بالذكر أن عروض التقسيط المتاحة لم يتم التحدث عن أي تفاصيل تخصها أبدا، لأن الحد الائتماني الذي يوضحه البنك يكون على حسب ممتلكات الشخص وعلى حسب الراتب والعمل الذي يعمل.

اقرأ أيضا: سيارات اوتوماتيك أقل من 100 ألف

معلومات قبل شراء سيارة كهربائية في مصر

إذا كنت تريد شراء سيارة كهربائية للمرة الأولى فيجب أن تأخذ بالاعتبار أن التعامل مع هذا النوع من السيارات مختلف تماما عن التعامل مع السيارات التقليدية التي نعرفها.

حيث ينصح دائما بمحاولة التأكد أنك سوف تستطيع التعامل مع السيارة من حيث الشحن الخاص بهذا الأخص إذا كنت تشتري سيارة ذات مدى بسيط من حيث المسافة التي تمشيها.

بالإضافة أيضا إلى التأكد أنك تستعمل الشحن البطيء حتى يحافظ على العمر الافتراضي لبطارية السيارة ومن ثم يتم الاعتماد على الشحن السريع في حالات الطوارئ أو حالات الاستعجال فقط.

وواحدة من النصائح المهمة أيضا التي يجب أخذها بالاعتبار أن صيانة السيارات الكهربائية مختلف عن السيارات التقليدية في بعض الأمور، وهذا ما قد يشكل مشاكل بالنسبة للبعض، وبالتالي ينصح دائما بعمل صيانة دورية وليس الانتظار حتى يفسد شيء ما في السيارة.

ويجب أن تكون على علم أن السيارة الكهربائية تحتاج إلى تغيير البطارية بعد مسافة معينة لأن كفائتها وعمرها الافتراضي يبدأ في النزول وبالتالي تذكر ذلك جيدا.

وأيضا إذا كنت من المصريين وترغب شراء سيارة كهربائية، فيجب أن تعلم جيدا المكان الذي سوف تقودها في لأنها سيارات مخصصة لبعض الطرق ولا تتحمل التعامل العنيف مقارنة بالسيارات الأخرى.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن كل التفاصيل عن شراء سيارة كهربائية في مصر، وينصح دائما بالتأكد أكثر من مرة أنك تحتاج فعلا السيارة الكهربائية بالأخص في السوق المصري الذي قد لا يكون مهيئا بنسبة كبيرة للسيارات وبالتحديد في مناطق معينة.

اقرأ أيضا المقال التالي: اماكن شحن سيارات الكهرباء في مصر

رأي واحد حول “شراء سيارة كهربائية في مصر”

أضف تعليق