شراء السيارات في تركيا

رغبة البعض من الأشخاص المقيمين فى تركيا فى شراء سيارة مناسبة من أجل التنقل بها فى كافة الأماكن المختلفة هى من الأمور التى يبحث الكثيرون عنها ومن خلال شراء السيارات في تركيا سوف نتعرف على الخطوات التى يمكن أن يتم إتباعها والطرق المختلفة والبعض من النصائح عند شراء الأنواع المستعملة وغيرها من الامور من خلال المقالة.

شراء السيارات في تركيا:

  • حيث أنه يعد أن السوق التركى فى السيارات من أفضل الأسواق والتى يوجد فيها العديد من موديلات السيارات المختلفة والتى يرغب العديد من الأشخاص فى شراؤها من كل مكان وخاصة وجود العديد من السيارات الأوروبية والتى تكون على أعلى مستوى.

شراء سيارة في تركيا للاجانب:

  • فى خلال الفترة الأخيرة فى تركيا تم إصدار البعض من القوانين المختلفة والتى جعلت أن المقيمين من الأجانب فى تركيا يمكنهم شراء السيارات بسعر أرخص من المواطنين الأتراك والتى نصت على أن الأجانب الذين يعيشون فى البلاد معفون من الضرائب وذلك من أجل التسهيل من الشراء.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل تجربة شراء سيارة من مزاد الامارات

خطوات شراء سيارة جديدة أو مستعملة فى تركيا:

  • من أجل شراء السيارة المناسبة هناك البعض من الخطوات والتى من الممكن أن تتبعها وهى مناسبة وسهلة والتى تتمثل فى:
  1. يجب البحث عن السيارة المناسبة وبالسعر المطلوب.
  2. العمل على معاينة السيارة فى حالة أنها من الأنواع القديمة لدى أحد المراكز المتخصصة فى الفحص وذلك من أجل التأكد من سلامة وضعها وصلاحيتها وتقريرها بشكل كامل.
  3. ويجب التحقق من سجل السيارة المستعلة والتى ترغب فى الحصول عليها وذلك من خلال رقم لوحة السيارة وهى من الخدمات المجانية والتى من الممكن أن تتعرف من خلالها على حوادث السيارة.
  4. بعد الإنتهاء من دفع كافة الرسوم المختلفة يمكنك تسجيل السيارة ونقل ملكيتها.

شراء سيارة مستعملة في تركيا:

  • يُفضل الكثير من الأشخاص فى الحصول على السيارات المستعملة فى تركيا وذلك بدلاً من الحصول على سيارات جديدة حيث أنها تكون أقل فى السعر وفى تركيا يوجد سوق كبير من أجل السيارات المستعملة بكافة الموديلات المختلفة ولكن قبل الشراء يجب الفحص الجيد لها من خلال أحد الخبراء ويجب التأكد من الحصول على بطاقة خبير منه بعد دفع ثمنها.

كيفية شراء سيارة مستعملة فى تركيا؟

  • هناك العديد من الطرق المختلفة والتى من الممكن أن تعتمد عليها من أجل شراء السيارات المستعملة فى تركيا والتى تكون من خلال البعض من الطرق العادية مثل طريق مكاتب بيع السيارات أو الوسطاء العاديين أو من الممكن أن يتم الإعتماد على المواقع الالكترونية المتخصصة ببيع وتجارة السيارات.
  • مع أختيار الطريقة المناسبة من أجل الشراء يجب إتباع كافة الإجراءات المختلفة من أجل الحصول على السيارة والتى من أهمها الفحص الفنى لدى أحد الخبراء والحصول على الشهادة التفصيلية بالفحص.
  • بعد الإنتهاء من الإتفاق بين الشخص البائع والمشترى يتم البدأ فى نقل الملكية لدى الكاتب بالعدل وهو النوتر.

نصائح عند شراء سيارة مستعملة فى تركيا:

  • عند شراء سيارة مستعملة يجب التعرف على البعض من النصائح الإيجابية المختلفة وذلك من أجل أن لا تتعرض إلى أى مشاكل عند الشراء والتى تتمثل فى:
  1. يجب التأكد من السعر وأنه مناسب وذلك من خلال المقارنة بالأسعار الأخرى من مواقع بيع السيارات المشهورة في تركيا.
  2. كما أنه من الضرورى أن يتم إجراء فحص مقياس الكيلومتر والتأكد من أنه سليم ولم يتم التلاعب به.
  3. هناك أمر ضرورى أيضاً وهو أن يتم إجراء الفحص لكافة قطع السيارة والمحرك لدى أحد مراكز المعاينة ويجب أن تطلب شهادة موثقة من مركز الفحص بحالة السيارة.
  4. يجب على الشارى أن يتأكد من الهيكل الخارجى للسيارة وأنها لم تتعرض لأى من الأضرار الجسيمة.
  5. من الممكن أن تستعين بأحد الأشخاص الخبراء والموثوق من طرفك.

أين يمكن فحص السيارة المستعملة فى تركيا؟

  • من الممكن أن يتم إجراء الفحص الشامل من أجل السيارة لدى إحدى المراكز التى تعد أنها متخصصة فى فحص السيارات والتى يُطلق عليها إسم الاكسبرتيز والذين يعملون على إجراء الفحوصات التى تستوعب كافة القطع فى السيارة عادة وذلك من خلال الأستعانة بالبعض من التقنيات الخاصة والتى من خلالها تتعرف على حالة السيارة العامة وكشف الكثير من عيوبها المخفية.

سيارات للبيع بالتقسيط في تركيا:

  • من أجل شراء سيارة بالتقسيط فى تركيا هناك العديد من الطرق المعروفة والتى من الممكن اللجوء إليها وأولها هى الحصول على قرض من أحد البنوك والذى يحتاج إلى أستيفاء البعض من الشروط والتى تتمثل فى:
  1. يجب على المشترى أن يكون أكبر من 18 عام.
  2. وأن يكون له علاقة جيدة سابقة مع البنك.
  3. فى حالة أن الشخص متزوج يجب إحضار ورقة من الطرف الأخر أنه موافق على القرض.
  4. كما أنه يجب أن يكون الطلب على 60 شهر على الأكثر من أجل السيارات.
  5. لا يجب أن يتم شملك للقرض مع دخل الأسرة.
  6. إحضار التصريح الموثق عن بيان الدخل الشهرى الخاص بك.
  7. ثم تتجه إلى البنك مع فاتورة السيارة التى ترغب فى الحصول عليها ويعدها يتم البنك الإجراءات المختلفة من أجل التحرى عن كافة الأمور الخاصة بك.
  • هناك أيضاً طريقة أخرى والتى يقوم الكثير بإتباعها والتى تتمثل فى المكاتب المتخصصة والتى منها Fuzul Oto أو Birevim أو Eminevim وغيرها من الشركات والتى تعمل على تقديم الخدمات للسيارات وتعمل على دفع نصف ثمن السيارة بالتقسيط قبل شراءها وثم سيعطونك النصف الأخر من الثمن وستدفعه لهم بالتقسيط مثل تلك الشركات تقوم بقرعة بشكل شهرى ومن المرجح أن يخرج أسمك ويدفعون لك باقى ثمن السيارة حتى قبل أن تنتهى من دفع النصف.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارة من قطر للسعودية

أضف تعليق