سيارات مصدومه للبيع في جدة

هناك العديد من الأشخاص من يرغبون في الحصول علي السيارات المصدومة من أجل إعادة الإصلاح أو التفكيك إلي قطع غيار ونجد أنها من أشهر التجارات الرابحة ويعمل بها الكثيرون ولذلك اليوم سنتعرف علي سيارات مصدومه للبيع في جدة والعديد من التفاصيل المختلفة التي قد ترغب في الإطلاع عليها.

سيارات مصدومه للبيع في جدة:

السيارات المصدومة هي عبارة عن السيارات التي قد قامت بإجراء حادثة ما أو الحريق وأصبحت تحتاج إلي تكلفة كبيرة من أجل الإصلاح ولذلك يتم بيعها إلي البعض من الأشخاص من يقومون بإصلاحها وبيعها أو في الغالب تفكيكها وبيعها قطع غيار مستعملة وتُعتبر أنها من التجارات الكبيرة التي تشهد النشاط والرواج في كافة أرجاء المملكة.

وفي خلال الفترة الأخيرة قد وجدنا أن هناك العديد من المواقع الإلكترونية والتطبيقات المختلفة المتاحة من أجل عرض السيارات المصدومة للبيع مقابل الحصول علي مبلغ مالي مناسب وسوف نتعرف الآن علي أفضل المواقع التي تتواجد في المملكة العربية السعودية وهم:

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارات مصدومة بالرياض

عالم التشليح:

يُعتبر أنه واحد من أكبر المواقع الإلكترونية والتي تعمل علي شراء كافة السيارات المصدومة في المملكة ويقوم بتوفير العديد من السيارات عليه ويُمكنك أن تختار منها ما تريده أو أن تقوم بعرض سيارتك الخاصة للبيع.

تشاليح الرياض:

هو أحد المواقع المعروفة والتي تعمل علي بيع أو شراء السيارات المصدومة في المملكة وبالأخص في الرياض ويقوم بالبعض من المهام الأخرى وهو أن يتم إسقاط اللوحات علي تلك السيارات أو أن يتم استبدال السيارات التالفة بغيرها.

شركة الجزيرة:

شركة الجزيرة موقع إلكتروني مخصص من أجل بيع وشراء السيارات المصدومة في المملكة العربية السعودية ويقوم هذا الموقع علي شراء العديد من السيارات التالفة أو القديمة مقابل القيمة المناسبة من المال.

موقع تشليح دوت كوم:

ينضم هذا الموقع إلي المواقع السابقة والمعروفة وخاصة أنه يقوم بشراء السيارات المصدومه والمعطله ويقوم أيضاً بالإنتهاء من كافة الإجراءات المختلفة من أجل إسقاط اللوحات في حالة أنها من مدينة بعيدة عن الرياض ولكن يُشترط أن يتم الاتفاق علي السعر المناسب وإرسال الصور والتفاصيل المختلفة الخاصة بالسيارة.

حراج السيارات المصدومة:

من أشهر المواقع الإلكترونية التي يُمكننا إضافتها إلي قائمة المواقع سيارات مصدومه للبيع في جدة ويعمل علي التسهيل من إمكانية الوصول إلي السيارات التالفة أو المصدومة بكل سهولة والانتهاء من كافة الإجراءات.

ما هي خطوات بيع السيارات المصدومة في السعودية؟

هناك البعض من الخطوات المختلفة التي من الممكن أن نتعرف عليها من أجل الحصول علي واحدة من السيارات المصدومة في الأسواق وسنتعرف عليهم من خلال النقاط التالية:

  1. إذا كنت من الأشخاص الذين يمتلكون واحدة من السيارات التالفة أو الخردة يجب عليك البحث عن أحد المراكز المخصصة من أجل السيارات التشليح وهناك سوف يطلبون البعض من التفاصيل عن السيارة مثل رقم الشاسيه والنوع وغيرها من الأمور الأخري.
  2. يُمكنك الاتفاق مع المركز علي السعر المناسب مع قيمة السيارة وإبرام التعاقد بكافة الشروط المختلفة معهم.
  3. وبعد الإنتهاء من توقيع العقد والانتهاء من الإجراءات المختلفة مع المركز يتم الذهاب إلي المرور التابع له والبدء في استكمال الإجراءات الخاصة بأن يتم الإسقاط للسيارة ودفع البعض من الرسوم المحددة أو أن يقوم المركز من الانتهاء من تلك الإجراءات من خلال أحد المتخصصين.
  4. من المرور سوف تحصل علي البعض من الأوراق المختلفة وبعدها يُمكنك البدء في إجراءات نقل ملكية السيارة وبيعها بشكل صحيح.

ما هي الرسوم المحددة لبيع السيارة تشليح؟

يتساءل البعض من الأشخاص عن الرسوم المحددة التي يجب أن يتم دفعها في حالة الرغبة في بيع السيارات المصدومة وعلي الرغم أن المبلغ لا يُمكن أن يتم تحديده إلا أنه يجب عليك دفع المبالغ التالية:

  1. سداد كافة الرسوم المخصصة علي المخالفات المرورية السابقة.
  2. ويتم تسديد الرسوم المخصصة من أجل التجديد في حالة أن الاستمارة منتهية.
  3. كما أنه يجب أن يتم سداد الرسوم لاستخراج أوراق الفحص الدوري.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارات مصدومة جدة

ما هي الأوراق المطلوبة لبيع السيارة تشليح؟

من أجل أن تقوم ببيع أحدي السيارات المصدومة يجب عليك أن تمتلك البعض من الأوراق المختلفة والتي تتمثل في:

  1. كافة الأوراق التي تتعلق بالسيارة ومنها رقم الشاسيه وغيرها من التفاصيل.
  2. صورة من بطاقة تحديد الهوية للشخص صاحب السيارة.
  3. كما أنه يجب أن يتم إحضار صورة من بطاقة الأحوال.
  4. وهناك أيضاً الاستمارة المخصصة والذي يجب الحصول عليها.

أمور يجب الانتباه إليها قبل بيع سيارة تشليح:

قبل أن تقوم ببيع السيارة إلي أحد المراكز يجب عليك الإنتباه إلي البعض من الأمور المختلفة والتي تتمثل في:

  1. يجب التأكد من التواصل مع أحد مراكز التشليح المعتمدة والتي تتواجد في المملكة.
  2. كما أنه يجب عليك أن تعرف أنه لا يجوز أن يتم إعادة بيع السيارة مرة أخري أو أن يتم نقل ملكيتها.
  3. في حالة أنها معروضة للبيع يجب عليك أن تقوم بتجديد الاستمارة الخاصة بها.

بعض النصائح قبل شراء سيارة مصدومة:

قبل أن تقوم بشراء أي من السيارات المصدومة أو فيها عيوب يجب عليك الأخذ في الاعتبار أن هناك البعض من النصائح الإيجابية التي تُساعدك علي أن تتجنب حدوث الفشل لتلك الصفقة وسنتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  1. يجب أن تتعلم طريقة البحث الجيد عن السيارة المناسبة وذلك من أجل أن لا تتعرض إلي خسائر فادحة.
  2. كما أنه يُمكنك البدء في البحث عن من يستوردون السيارات المصدومة من أمريكا والدول الأوروبية وسوف تجد لديهم العديد من السيارات المتنوعة.
  3. الحرص عند شراء أي من تلك السيارات أن لا يجب أن تكون بسعر مرتفع لأنه في تلك الحالة لن يكون هامش الربح الذي ترغب فيه مناسب بل إنه سيكون منخفض.
  4. من المهم ان تعرف أن لا تختار السيارات المصدومة بشكل مبالغ فيه لأن في تلك الحالة قد تحتاج إلي التكلفة الكبيرة من أجل أن يتم إعادة الترميم والإصلاح.
  5. الابتعاد عن الحصول علي السيارات الغارقة وسيارات الفيضانات لأنها تحتاج إلي الكثير من التكاليف عند الإصلاح.

في نهاية قراءة مقالنا سيارات مصدومه للبيع في جدة سوف تتعرف علي العديد من التفاصيل المختلفة عن المواقع الإلكترونية التي تعمل علي بيعها أو شراؤها والخطوات التي يجب أن يتم إتباعها من أجل بيع سيارتك والأوراق المطلوبة والرسوم التي سيتم دفعها والبعض من النصائح قبل البيع أو الشراء وفي حالة أن لديك تجربة سابقة يُمكنك إخبارنا بها من خلال التعليقات.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شراء سيارات تشليح

أضف تعليق