سيارات للبيع في الدمام ب 5000 ريال

سيارات للبيع في الدمام ب 5000 ريال سوف نتعرف عليها بالتفصيل في المقال، وسوف نتعرف على الكثير من التفاصيل الأخرى التي تعتبر في غاية الأهمية في العموم.

سيارات للبيع في الدمام ب 5000 ريال

هناك كمية كبيرة من السيارات المتاحة للبيع في الدمام والتي تأتي في ميزانية 5000 ريال سعودي، حيث تعتبر هذه الميزانية من الميزانيات التي تناسب فئة معينة من السيارات فئة أخرى من الأشخاص الذين يرغبون سيارة، ولكن لا يرغبون دفع الكثير من الأموال.

  • سيارة من موديل تويوتا كامري متاحة للبيع بسعر 5000 ريال سعودي، كما قال البائع أن السيارة متاحة للتقسيط من خلال دفع مقدم 2000 ريال سعودي. بالإضافة أيضا إلى أن السيارة تأتي مع عداد مسافة 180 كم، وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك.
  • تويوتا كورولا متاحة للبيع بسعر 2000 ريال سعودي، كما قال صاحب السيارة أن السيارة تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك، بالإضافة إلى أن العداد 105,000 كم، وتأتي كذلك مع وسائل الراحة المختلفة و وسائل الأمان.
  • تويوتا للبيع تأتي بسعر 5000 ريال سعودي، وهذه ال سيارة من موديل سنة 2002 وتأتي مع العداد 190,000 كم، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيك، وتأتي السيارة كذلك مع مرايا كهربائية والمكيف والنظام الذكي لركن السيارة هو النوافذ الكهربائية وغيرها من الكماليات والأساسيات.
  • بسعر 5000 ريال سعودي، يمكنك الحصول على سيارة مميزة للبيع، والتي تأتي من موديل سنة 2001، وتأتي كذلك مع ناقل حركة أوتوماتيك، كما أن السيارة تأتي مع الهيكل من النوع السيدان، بالإضافة إلى العداد الخاص بها 189,000 كم.
  • لا يزال هناك المزيد من السيارات الأخرى المتاحة للبيع، والتي تأتي من موديل تويوتا كامري بسعر 5000 ريال سعودي، حيث أن السيارة من استخدام سنة 2003 وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك بالإضافة إلى العداد 180,000 كم. وقال صاحب الإعلان أن السيارة تأتي مع الكثير من وسائل الراحة و وسائل الأمان، والنوافذ الكهربائية الأمامية والخلفية، بالإضافة إلى غيرها الكثير من الامتيازات.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: سيارات اقل من 30000 ريال جديدة

سيارة ب 6,000 ريال الدمام

عندما نقوم بإضافة ميزانية إضافية تصل إلى 6000 ريال سعودي، فنحن هنا أمام مجموعة كبيرة من السيارات الإضافية والتي تتشابه كثيرا مع السيارات السابقة.

  • سيارة من موديل تويوتا كامري كورولا للبيع بسعر 7000 ريال سعودي، كما أن السيارة متاحة للبيع بالتقسيط عندما يتم دفع مقدم 1000 ريال سعودي فقط، بالإضافة إلى أن السيارة من استعمال سنة 2008 وتأتي مع عداد استعمال 236,000 كم.
  • سيارة أخرى قريبة من سعر 6000 ريال سعودي وبالتحديد 5000 ريال فقط، وهي سيارة من موديل تويوتا كذلك، وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك، وتأتي كذلك مع اقتصادي سعر.
  • هناك إعلان آخر عن سيارات تأتي بسعر 7000 ريال سعودي، وهي سيارة للبيع من موديل سنة 2005، وتأتي مع أعداد 170,000 كم، كما أن السيارة تأتي مع ناقل حركة من النوع توماتيك.
  • بسعر 6000 ريال سعودي، يمكنك الحصول على سيارة متاحة للبيع من موديل تويوتا كامري سنة 2004، وتأتي السيارة مع العداد 178,000 كم، وتأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك.
  • هناك إعلان آخر عن سيارة متاحة للبيع بسعر الكاش أو سعرها التقسيط، وذلك بسعر 6000 ريال سعودي في حالة دفع كاش، وهناك سعر التقسيط عندما تدفع مقدم 2000 ريال سعودي، وذات السيارة موديل سنة 2003، وتأتي مع عدد 230,000 كم مع ناقل حركة يدوي.
  • احصل الآن على سيارة للبيع في الدمام بسعر 7000 ريال سعودي، مع دفع مقدم 4000 ريال، وتقسيط الباقي على مدار بضعة أشهر، بالإضافة إلى أن السيارة تأتي مع ناقل حركة يدوي، وتأتي من استخدام سنة 2002.
  • سيارة متاحة للبيع من موديل سنة 2006 السيارات، ذلك من نوع تويوتا كورولا و العداد الخاص بالسيارة 135,000 كم، وتأتي مع ناقل حركة من النوع أوتوماتيك.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: سيارات للبيع في جدة ب 15000 ريال

سيارات للبيع في الدمام ب 10,000 ريال

هناك المزيد من السيارات الأخرى المتاحة للبيع، والتي تأتي في ميزانيته قريبة من سعر 10,000 ريال سعودي، و نتعرف عليها فيما يلي.

  • تويوتا كامري Is متاحة للبيع، حيث تأتي هذه السيارة بسعر 8000 ريال سعودي، بالإضافة أيضا إلى أنها متاحة للبيع بسعر التقسيط إذا كنت سوف تدفع مقدم 2000 ريال سعودي، ويمكنك تقسيط باقي المبلغ كما الجدير بالذكر السيارة تأتي مع ناقل حركة من النوع أتوماتيك.
  • بسعر 10,000 ريال سعودي، يمكنك الحصول على واحدة من السيارات المميزة، والتي تأتي من موديل سنة 2008، و العداد الخاص بالسيارة حوالي 11,000 كم، كذلك، وتأتي السيارة مع ناقل حركة من النوع توماتيك.
  • سيارة من نوع تويوتا كورولا بسعر 7500 ريال سعودي، وأول استخدام للسيارة سنة 2006، وذات السيارة مع ناقل حركة من النوع يدوي، بالإضافة إلى أن العداد الخاص بها 240,000 كم.
  • سيارة من موديل تويوتا كامري بسعر 8000 ريال سعودي، ويمكنك الحصول على السيارة بسعر التقسيط، ولكن مع دفع مقدم 4000 ريال سعودي و أول استخدام لهذه السيارة سنة 2004.
  • يمكنك الحصول على سيارة أخرى للبيع بسعر 10,000 ريال سعودي، و العداد الخاص بها 250,000 كم، كما أن أول استخدام لهذه السيارة سنة 2008، وتأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيك.
  • سيارة مميزة متاحة للبيع من موديل تويوتا لاندكروزر، وتأتي بالسيارة 10,000 ريال سعودي، و أول استخدام لهذه السيارة في سنة 2014، و العداد الخاص بها، كذلك يعتبر في حالة جيدة، وتأتي السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيك.
  • و أخيرا، نتعرف على سيارة أخرى متاحة للبيع بالتقسيط بسعر 10,000 ريال سعودي، مع دفع مقدم 2000 ريال سعودي فقط، ويمكنك تقسيط باقي المبلغ مع تقسيط 1000 ريال سعودي فقط، والجدير بالذكر أن السيارة تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك وتأتي مع استعمال بحالة جيدة.

اقرأ أيضا المقال التالي: سيارات اقساط 500 ريال مستعملة

كيفية اختيار السيارة المناسبة؟

بعد التعرف على سيارات للبيع في الدمام ب 5000 ريال، فسوف نكمل بالتعرف على المزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص السيارات المتاحة للبيع، ولكن سوف نتعرف الآن على بعض النصائح التي تعتبر في غاية الأهمية من أجل اختيار السيارة المناسبة.

تقييم احتياجاتك:
هناك الكثير من الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يجب أن يشتروا سيارة على حسب الميزانية التي يمتلكونها، ولكن الحقيقة أن هذا الأمر لا يعتبر من الخطوات المناسبة، لأن اختيار السيارة من الأمور التي تتطلب تقييم الاحتياجات، بغض النظر عن ذلك المبلغ الذي سوف تدفعه لاحقا.

على سبيل المثال، فهناك سيارة يمكن أن تكون صغيرة وضعيفة تناسب شخص ما، ولكن هناك سيارة أخرى قد تكون بنفس الإمكانيات ولا تناسب شخص آخر، وبالتالي فيجب أن تقيم احتياجاتك، ويجب أن ترى ما هو عدد أسرتك وما هي الاستعمالات التي سوف تستعمل فيها السيارة، وأن تقوم بتوضيح ذلك على ورقة.

حيث يجب أن تسأل نفسك بعض الأسئلة، مثل عدد الركاب الذين سوف يركبون معك، والمنطقة التي سوف تقود فيها السيارة، وكذلك هل هذه السيارة سوف تكون آمنة علي وعلى الأسرة؟ وهل يمكنني استحب العائلة بأكملها في رحلة لمرة واحدة؟

حدد ميزانيتك:
وبعد أن تنتهي من تنفيذ جميع الخطوات السابقة، وتأتي الخطوة التالية، وهو أن تتأكد من أنك قمت بتحديد الميزانية التي تستطيع دفعها في هذه السيارة، حيث أنك يجب أن تحدد الميزانية حتى تبحث عن سيارة تناسب الفئة التي سوف تدفع فيها أم لا.

تحديد فئة السيارة:
يحتوي السوق على كميات كبيرة من فئة السيارات المختلفة، وذلك يعني أن السوق يعتبر ضخمة، ولهذا فيجب عليك التأكد من اختيار الفئة التي تناسبك، ولا يمكنك معرفة ذلك من خلال مراجعة بعض الفيديوهات الموجودة على اليوتيوب من المختصين.

تكلفة العملية:
يعتقد الكثيرون أن شراء سيارة يعني نهاية القصة، ولكن الحقيقة الأمور لا تنتهي هنا، فقط لأن سعر السيارة الرخيصة والمرتفعة لا يعتبر المبلغ النهائي الذي سوف تدفعه، وذلك بسبب وجود الكثير من التكاليف الإضافية التي تدفع، وذلك على شكل نفقات.

فهناك فئات معينة من السيارات تعرف بأنها تتميز بالتكلفة المنخفضة و قلة استهلاك الوقود، بينما هناك فئات أخرى تعمل على استهلاك كميات كبيرة من الوقود، بالإضافة أيضا إلى الحاجة إلى الصيانة.

ولذلك، فمن المهم أن تأخذ بعين الاعتبار أن تتأكد من اختيار تلك السيارة التي تناسب الأموال التي سوف تدفعها، والتي سوف توفر التكلفة على المدى البعيد.

اختبار القيادة:
بعد الاهتمام بجميع العوامل السابقة، سوف تجد في النهاية أن أمامك مجموعة أقل من الاختيارات، ومن هنا، سوف تأتي الخطوة التالية، وهي أن تقوم بحصر السيارات التي اخترتها، ومن ثم تقوم بعمل اختبار قيادة شامل.

والسبب في ذلك أن مراجعات اليوتيوب والمعلومات المتاحة على الإنترنت، حتى ولو كانت تشير إلى أن هذه السيارة مثالية، ولكن عندما تبرر السيارة بنفسك، فذلك سوف يمكنك من اكتشاف المزيد من الأمور الأخرى المهمة.

استشر متخصص:
خطوة إضافية تعتبر في غاية الأهمية، وهو أن تتأكد من اصطحاب متخصصا وميكانيكي يقوم بقيادة السيارة، ويقوم بفحصها عندما تكون مستعملة، لأن أولئك الأشخاص أكثر خبرة و سيتمكنون من اخبارك ببعض الملاحظات التي قد لا تعطيها أنت اهتماما.

وإلى هنا نصل نهاية هذا المقال عن سيارات للبيع في الدمام ب 5000 ريال، حيث انتهينا بشيء من التفصيل، من التعرف ومناقشة كم كبير من المعلومات الأساسية والمهمة التي تخص السيارات المتاحة للبيع.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: سيارات للبيع في الدمام ب 10000 ريال

أضف تعليق