سيارات صغيرة الحجم اتوماتيك

فئة كبيرة من الأشخاص تفضل اختيار سيارات صغيرة الحجم اتوماتيك، وأن ذلك يكون للكثير من الأسباب أهمها الاحتياجات الشخصية للسيارة التي تكون بهذا الشكل، وإليك أهم الاقتراحات.

سيارات صغيرة الحجم اتوماتيك

في البداية، من المهم العلم أن السيارات التي تتوافق مع هذه المواصفات كثيرة جدا، وعلى الرغم من أنك قد تشعر بالحيرة، إلا إنه في النهاية يفضل أن تحاول المقارنة بعد التجربة وتحديد الميزانية.

رينو كادجار:
واحدة من السيارات المميزة والصغيرة والمريحة جدا، والتي تتميز أنها تأتي بمحرك 1200 سي سي تيربو يعمل بناقل حركة أوتوماتيكي وتحتوي أيضا على مساحة واسعة ومريحة وتكون السيارة صغيرة في نفس الوقت.

كما قامت الشركة بإنتاج مجموعة من الفئات من هذه السيارة منها الفئة التي تأتي بسعر 390,000 جنيه مصري والفئات الأخرى التي قد تصل إلى سعر 455,000 جنيه مصر.

السياره زوتى Z100:
من السيارات المميزة التي يجب أن تفكر فيها إذا كنت تريد سيارة صغيرة حيث قامت الشركة الصينية بعمل هذه السيارة والتي تأتي بمحرك يعمل ألف سي سي ينتج قوة 75 حصان.

والمميز في هذه السيارة هي سعرها المنافس جدا والذي يبلغ حوالي 131,000 جنيه مصري وبالتالي فإن سعرها جيد مقابل الامتيازات الكثيرة الأخرى الموجودة في السيارة، ولا ننسى بالطبع توفير الوقود.

كيا بيكانتو:
من السيارات المميزة جدا والتي تتميز بأنها جيدة وصغيرة الحجم، وتحتوي على الامتيازات الأساسية، وبالتالي فنجد أنها محببة للسيدات بشكل أكبر من الرجال. وهناك أيضا بعض الرجال يحبونها.

تأتي السيارة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي أيضا ومحرك بقوة 1250 سي سي، وتأتي بأسعار تتراوح ما بين 230,000 جنيه مصري وتصل إلى 250,000 جنيه مصري.

سوزوكي ألتو:
من السيارات المميزة جدا والتي تعد من أفضل السيارات التي تقدم قيمة جيدة مقابل السعر، كما أن الشركة التي أنتجت السيارة هي شركة سوزوكي اليابانية الغنية عن التعريف.

تأتي هذه السيارة بمحرك أربعة سلندر به خمسة سرعات ومحرك 800 سي سي، كما أنها بقوة 47 حصان وتأتي بسعر جيد وهو 133,000 جنيه مصري تقريبا.

تشانجان بينى:
من السيارات صغيرة الحجم والمميزة جدا والتي تأتي بمحرك بقوة 71 حصان وتأتي السيارة أربعة سلندر ومحرك بسعة ألف سي سي وذات مساحة جيدة وأما الفئة الأوتوماتيك من هذه السيارة تأتي بسعر 140,000 جنيه مصري.

تتميز السيارة أيضا أنها تأتي بمساحة جيدة وصغيرة مناسبة لمن يحبون هذه الفئة من السيارات مع ارتفاع كلي يقدر بحوالي 1490 ملي متر، وأيضا طول قاعدة الإطارات 2345 مليمتر.

اقرأ المزيد الان عبر موقع عربيات : افضل سيارات suv في مصر

السيارة سيات ليون:
تعد هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات الصغيرة والتي تأتي بمحرك أوتوماتيك وتصل سعة المحرك إلى 1600 سي سي تيربو وهي سيارة قوية جدا وطبقا للعديد من الآراء.

يتراوح سعر هذه السيارة ما بين 318,000 جنيه مصري وصولا إلى 390,000 جنيه مصري، ويجب الأخذ في الاعتبار أن السيارة قوية جدا على الرغم من حجمها الصغير.

السيارة فيات بونتو:
من السيارة المميزة جدا والتي تناسب السيدات أو الفتيات أكثر بسبب حجمها المميز، وبسبب شهرتها الجيدة جدا، كما أن ميزة السيارة الأكثر شهرة والتي كانت السيارة تباع من الأساس بسبب حجمها الصغير وقوتها الكبيرة.

تأتي هذه السيارة بمحرك قوي سعته 1400 سي سي تيربو يتميز ان به ناقل حركة أوتوماتيكي لمن يريدون ذلك. كما تأتي السيارة بسعر يبدأ من 200,000 جنيه ويصل إلى 265,000 جنيه تقريبا.

رينو سانديرو ستيب وأي:
كل من يفكر في اقتناء سيارة صغيرة الحجم أوتوماتيك عليه أن بفكر في هذه السيارة المميزة والتي تأتي 1600 سي سي. كما تحتوي السيارة على ناقل حركة أوتوماتيكي أيضا.

وتتميز السيارة أنها مناسبة للعديد من الفئات ويتراوح سعرها ما بين 230,000 جنيه مصري وصولا إلى 245,000 جنيه مصري تقريبا ويمكن الحصول عليها بأسعار أقل من ذلك.

فورد فوكس:
من السيارات المميزة جدا والتي تقبل على شرائها عدد كبير من الفتيات بسبب حجمها الصغير ومظهرها الممتاز جدا حيث تأتي السيارة بمحرك تيربو ألف سي سي.

كما أن سعرها السيارة يتراوح ما بين 293,000 جنيه مصري ويصل إلى 395,000 جنيه مصري، وتحتوي السيارة على العديد من الكماليات والامتيازات الأخرى التي تناسب الوقت الحالي.

اقرأ ايضا : سيارات بسعر ٢٥٠ الف

أنواع سيارات صغيرة الحجم

في البداية يجب العلم أن هناك الكثير من الأشخاص يظنون أن بعض الشركات هي التي تكون متخصصة في صناعة السيارات صغيرة الحجم، ولكن ذلك ليس له أي أساس من الصحة.

لأنه وفي الأساس لا يوجد أنواع سيارات صغيرة الحجم، حيث أن الشركات تعلم جيدا أن السيارات الصغيرة محببة لفئة معينة من الأشخاص وتكون بسعر مناسب بجانب أنها تكون جيدة في قدرات المنورة والمظهر، وأن البعض أيضا يحبون المظهر الصغير للسيارة.

بالتالي نجد علامات السيارات التجارية المشهورة جدا تقوم بإنتاج عدد كبير من فئات السيارات ومنها فئة السيارات صغيرة الحجم الأوتوماتيك، ذلك لتتمكن من استقطاب تلك الفئة من الجمهور وبالتالي ستجد دائما سيارة صغيرة في أي علامة تجارية مشهورة عندما تبحث جيدا.

 

أنواع سيارات صغيرة الحجم

سيارات صغيرة الحجم اتوماتيك للبيع

بالنسبة للأشخاص الذين يريدون اختيار السيارة المستعملة بسبب الميزانية أو بسبب توفير بعض الأموال، فيجب الأخذ في الاعتبار أنه يفضل دائما أن يكون الشراء من المعارض المعروفة لسهولة التعامل في خدمة ما بعد البيع. وعموما إليك بعض السيارات المتاحة للبيع.

اقرأ ايضا عبر قسم تقييمات السيارات : أسعار سيارات مزاد جمارك مطار القاهرة

للبيع على أوليكس رقم الإعلان 191406332:

  • الماركة رينو
  • موديل لوجان
  • نوع الإعلان معروض للبيع
  • نوع الوقود البنزين
  • السعر 115,000
  • طريقة الدفع كاش
  • السنة 2013
  • كيلومترات 100000 إلى 119999
  • ناقل الحركة اوتوماتيك
  • الحالة مستعمل
  • اللون رمادى
  • نوع الهيكل سيدان
  • المحرك (سي سي)1600

سيارة للبيع رقم الإعلان على أوليكس 191374349:

  • موديل كومودو
  • نوع الإعلان معروض للبيع
  • نوع الوقود البنزين
  • السعر 150,000
  • طريقة الدفع كاش
  • السنة 2009
  • كيلومترات 10000 إلى 19999
  • ناقل الحركة اوتوماتيك
  • الحالة مستعمل
  • اللون فضى
  • نوع الهيكل 4X4
  • المحرك (سي سي)2200 إلى 2800

سيارات صغيرة الحجم واسعارها في مصر

بالنسبة لمن يريدون المزيد من السيارات المميزة والرخيصة، إليك مجموعة أخرى تحتوي على أفضل السيارات التي يمكنك الاختيار فيما بينها.

بروتون ساجا موديل 2021:
واحدة من السيارات المميزة جدا والتي تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1300 سي سي قادر على إنتاج قوة 94 حصان بعزم دوران أقصى يبلغ 120 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي وآخر منيوال.

تتميز السيارة بأنها صغيرة، ويأتي الإصدار الأول منها بسعر 166,000 جنيه، وأما الإصدار الثاني يأتي بسعر 188,000 جنيه والميزة أنها موفرة جدا للوقود.

لادا جرانتا موديل 2021:
من السيارات الصغيرة والمميزة جدا والتي تأتي بمحرك 1600 سي سي وتأتي بسعر 153,000 جنيه وهذا بالنسبة للفئة الأولى الأقل ثمنا.

تأتي هذه السيارة مع ناقل حركة أوتوماتيكي ومع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1600 سي سي يولد قوة 98 حصان مع عزم دوران 175 نيوتن متر بتوفير جيد للوقود حيث تستهلك ما يقارب 7 لتر وقود لكل 100 كيلو.

شيري اريزو 5 موديل 2021:
من السيارات المميزة والحديثة والتي تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سي سي قادر على إنتاج قوة 114 حصان وعزم دوران 141 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي سبعة سرعات.

تأتي الفئة الأولى من هذه السيارة مانيوال بسعر 194,000 جنيه، وأما الفئة الثانية التي تأتي أوتوماتيك بسعر 192,000 جنيه وهناك الفئة الثالثة والفئة الرابعة التي تصل إلى 207,000 جنيه.

اقرأ المزيد من المقالات الان : أسعار سيارات فيراري في مصر

كيف تختار السيارة المناسبة؟

بعد أن تعرفنا على مجموعة كبيرة من سيارات صغيرة الحجم اتوماتيك، لا يزال هناك المزيد من النصائح والمعلومات لتتمكن من اختيار السيارة المناسبة لاحتياجاتك، لأن اختيار السيارة وفق لأنها صغيرة الحجم أوتوماتيك ليس صحيحا. بالتالي ركز جيدا على النصائح التالية قبل اختيار أي سيارة.

تحديد الأولويات والاحتياجات:
يمكن اعتبار هذه النصيحة هي النصيحة الأولى التي يجب التفكير فيها. فقبل شراء السيارة يجب اكثر من مرة التفكير في الاحتياجات الأساسية وما هو الهدف الأساسي من شراء هذه السيارة، مثلا الذهاب للعمل أو حتى التنزه أو السفر لمسافة طويلة إلى آخره.

حيث أن اختيار السيارة يجب أن يكون حسب الإحتياجات فقط لأنك عندما تختار سيارة ليست مناسبة لاحتياجاتك أو كانت مناسبة لاحتياجات ولكنها تغيرت فإن ذلك سيجعلك تندم وقد تفكر في بيع السيارة وتخسر فيها الكثير.

تحديد الميزانية:
يجب العلم أن سوق السيارات كبير جدا، ويمكنك أن تجد سيارات رخيصة جدا وسيارات غالية جدا جدا، وبالتالي فقبل أن تفكر في السيارة يجب عليك أن تحدد الميزانية حتى تتمكن من البحث عن الفئة السعرية التي تريد.

تكلفة التشغيل:
وأنت تختار السيارة المناسبة، يجب أن تركز دائما في تكاليف تشغيل هذه السيارة من حيث مدى توفر قطع الغيار ومن حيث متى توفير الوقود ومن حيث عمر السيارة الافتراضي، فإن ذلك في غاية الأهمية وهي نصيحة قد يجهلها المبتدئين في شراء السيارات.

التجربة:
بعد المرور بالمراحل الكثيرة التي صدرت خلال الأسطر السابقة بالنهاية سوف تجد نفسك أمام مجموعة من السيارات أو حتى سيارتين وتشعر بحيرة بينهم، بالتالي فإن الخطوة الأخيرة هي محاولة العثور على تلك السيارات وأخذ تجربة قيادة لاختيار السيارة المناسبة.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال المميز الذي تناولنا فيه مجموعة كبيرة من أشهر سيارات صغيرة الحجم اتوماتيك وتعرفنا على مجموعة من النصائح الأساسية التي تساعدك على اختيار السيارة المناسبة.

اقرأ المزيد من المقالات ايضا وتعرف على المزيد من المعلومات عن السيارات :

أضف تعليق