تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية

تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية تعتبر كثيرة، ولهذا في المقال سوف نتعرف عليها بالتفصيل ونتعرف على بعض المعلومات الأخرى المهمة عنها كذلك لسهولة الاختيار.

تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية

خلال السنوات السابقة، أصبح هناك العديد من الشركات المختلفة التي تتبنى فكرة سيارات الأجرة، وبالأخص أن هناك العديد من المنافسين الجدد الذين يدخلون السوق السعودي، والذين يتوسعون في جميع أنحاء العالم، وذلك ما خلق منافسة شديدة فيما بينهم.

ولكن على الجانب الآخر، هناك مجموعة معينة من التطبيقات والشركات التي امتلكت شهرة أكبر من الآخرين، وذلك ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

تطبيق Uber لتوصيل المشاوير:
عندما نتحدث عن تطبيقات توصيل المشاوير، فيجب أن نتحدث عن تطبيق أوبر، والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات والتي امتلكت العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم، حيث أن كان من خلال بدء نقرات بسيطة سوف يتمكن من حجز سيارة في أقرب وقت.

حيث يتميز التطبيق السعودي يقدم العديد من الإنجازات، كما يعتبر كذلك للتنقلات بين كافة، وهو الوصول إلى المطارات أو الوصول إلى أي مكان بأسعار معقولة، وفي نفس الوقت تكون الرحلة.

تميزت شركة أوبر كذلك دعمت طرق الدفع المختلفة، حيث أنك ممكن قد ببساطة أن تدفع من خلال النقد أو بطاقات الائتمان أو التطبيق. كما يمكن كذلك أن تتبع السائقين في الوقت الفعلي حتى تتمكن من معرفة وقت.

يدعم التطبيق كذلك الدفع بأي بال بالطبع، ويمكنك إلى ذلك الرحلة في أي وقت من التطبيق، كما يمكنك التأكد من السيارة، وأن تفحص كل شيء يخص السائقين الذين سوف تذهب معهم في أي رحلة.

كيان لتوصيل المشاوير:
شركة أخرى، وتطبيق آخر يمكن أن يكون أقل سهرة من تطبيق أوبر، ولكن على الجانب الآخر، هو من تطبيقات المشاوير التي تقدم الخدمات منذ عام 2016 في 50 مدينة في كافة.

وإن أكثر ما يميز هذا التطبيق انك وال بكل بساطة، سوف تتمكن من حجز السيارة التي تريدها في أي منطقة من مناطق المملكة، سواء كانت جدة أو الرياض أو المملكة أو حتى المدينة المنورة.

يمكنك كذلك أن تتابع الرحلة الخاصة بك من البداية إلى النهاية، كما يمكنك حجز الرحلة من خلال بدء نقرات بسيطة على التطبيق، وبالإضافة أيضا إلى أن التطبيق يوفر النقل إلى المطارات والمساعدة في حمل حقائب السفر.

بالنسبة إلى آلية عمل هذا التطبيق، فإنك عندما تقوم بحجز سيارة ما، فإن هناك إشعار سوف يصل إليك، وسوف يصل إلى ذلك الشخص في حال حصول أي تغيرات، مثل الوصول أو الابتعاد، و يمكنك متابعة السيارة على جي بي اس.

يتميز هذا التطبيق انه يوفر العديد من المميزات المختلفة، مثل خدمات التوصيل الاحترافية إلى المدن، ويمكنك متابعة الكابتن في وقت الحجز حتى النهاية، ويمكن كذلك أن تعلم التكلفة المتوقعة للرحلة قبل الحجز حتى تقوم بالتفكير جيدا في الميزانية.

تطبيق مشاويري للتوصيل:
تطبيق آخر يعتبر من التطبيقات المميزة التي تستحق أن نذكرها في هذه القائمة، حيث أن هذا التطبيق على الرغم من أنه حديث منذ عام 2020، ولكنه يعتبر من تطبيقات المشاوير و تطبيقات سيارات الأجرة التي أثبتت مكانتها خلال السنوات السابقة.

يتميز هذا التطبيق أنه يعتمد على فكرة تطبيقات الأجرة المختلفة من حيث أنك إذا كنت سائقا، فيمكنك أن تقوم بالعمل مع الشركة، وإذا كنت زبون، فيمكنك استعمال التطبيق للحصول على سيارة أجرة مع امتيازات.

وإن أكثر ما يميز هذا التطبيق، انه بسيطة تماما، ولا يحتوي على أي تعقيدات، وبالتالي فإنك سوف تتمكن من استعماله بدون أدنى مشاكل، ولن تعاني من أي صعوبات أبدا.

لا يزال هناك المزيد من المميزات الأخرى لهذا التطبيق، وهو النكهة، يمكنك الاختيار ما بين أكثر من كابتن عندما يتم قبول الطلب الخاص بك، وذلك وفق احتياجاتك الشخصية.

Careem‏:
إذا كنت من أولئك الأشخاص المهتمين ب تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية، فهناك نسبة كبيرة أنك تعرف هذا التطبيق، و هذه الشركة التي انتشرت الإعلانات الخاصة بها خلال السنوات السابقة كثيرا.

تتميز هذه الشركة أنها تقدم كمية كبيرة من السيارات والتصنيفات المختلفة، ويمكنك الاختيار فيما بينها على حسب ما تريد، بالإضافة أيضا إلى الدفع الآمن على الإنترنت، و يجب أن تعلم أن معاملاتك آمنة مع الشركة ضد طبعا.

فهناك بعض الامتيازات الأخرى التي تعتمد عليها شركة كريم، وهو خاصية جمع النقاط، والتي تعتمد على جمع نقاط معينة يمكنك من خلالها الحصول على بعض الخصومات على الرحلات لاحقا، أو التبرع للجمعيات الخيرية.

علاوة على ذلك، وخلال السنوات السابقة، أشارت العديد من المصادر إلى أن الشركة التي ذكرت في أول المقال، وهي شركة أوبر، أصبحت بالفعل تمتلك شركة كريم هي الأخرى، ولكنها ستحافظ على الإسم التجاري.

تطبيق تاكسي بولت Bolt:
هذه الخدمة تعتبر من خدمات سيارات الأجرة المنتشرة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة أيضا إلى أن التطبيق موجود على متجر التطبيقات أبل إستور، وموجود كذلك على متجر التطبيقات جوجل بلاي، ويمكنك الاستفادة من الخصومات والامتيازات المختلفة التي تقدمها الشركة.

على الجانب الآخر، سوف نلاحظ أن هذا التطبيق يمتلك شهرة أقل في الوطن العربي، حيث أن أغلب التطبيقات المشهورة في المملكة هي تطبيقات مثل أوبر و مثل كريم بوجه الخصوص.

Wsslini تطبيق توصيل نسائي بالسعودية:
بالنسبة إلى هذا التطبيق، فهو من التطبيقات المخصصة للإناث، حيث إنه يساعد على توفير البيئة المناسبة والمريحة للمرأة حتى تتمكن من الوصول إلى الوجهة التي تريدها بشكل آمن تماما، وبدون أن تشعر بالقلق.

على الجانب الآخر، يسعى فكرة التطبيق إلى جعل النساء هم من يقومون بتوصيل النساء، وذلك من خلال تعليم الفتيات كيفية القيادة، حتى يكون أكثر استقلالية.

Ego:
من ضمن تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية، حيث ظهر هذا التطبيق لأول مرة منذ بضع سنوات في خدمة توصيل مشاوير، وسرعان ما اكتسب الكثير من الخبرة، وأصبح ذلك التطبيق مشهورا ينافس الشركات الأخرى المعروفة عالميا، مثل شركة أوبر وكريم.

ووفق العديد من المصادر، يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المميزة التي تقدم العديد من العروض، بالإضافة أيضا إلى تقديم الأسعار المعقولة، كما أن السائقين في التطبيق يمتلكون خبرة ومهارة عالية، حتى تكون رحلتك آمنة تماما بدون أن تشعر بالقلق.

يتميز هذا التطبيق أنه يقدم الكثير من الشفافية أثناء تكلفة المشاوير، حتى تتمكن من معرفة التكلفة بشكل صريح تماما، وبالتالي يمكنك أن تختار ما تريد على حسب المبلغ الذي تريد أن تدفعه.

Captain One لتوصيل المشاوير:
تطبيق آخر يستحق أن نتحدث عنه في هذا المقال، حيث من تطبيقات المشاوير المميزة، ويتميز أنه يمكنك أن تتفاوض مع السائقين حتى تتمكن من الحصول على تسعيرة ترضي كلا الطرفين، بدلا من أن تكون هناك تسعيرة ثابتة لا يمكن التنازل عنها.

يدعم هذا التطبيق كذلك بعض الامتيازات الأخرى، مثل إمكانية التوصيل لأماكن مختلفة في نفس الرحلة، بالإضافة أيضا إلى أن هذا يعتبر حل ممتاز لأولئك الأشخاص الذين يريدون الوصول إلى أكثر من مكان.

Sama Taxi:
لا يزال هناك المزيد من التطبيقات الأخرى التي تنافس التطبيقات السابقة، ومنها هذا التطبيق الذي يعتمد على نفس الفكرة، والذي يلبي احتياجات العملاء بأسعار مناسبة بالمملكة العربية السعودية.

في هذا التطبيق، العديد من الامتيازات الأساسية التي يمكن الاحتياج إليها، وذلك يشمل التطبيق في الوقت الفعلي، و يشمل أيضا معرفة بالإضافة إلى أمان الرحلة.

على الجانب الآخر، هناك دعم فني ممتاز على هذا التطبيق، ويتميز أنه متاح على مدار 24 ساعة، بالإضافة أيضا إلى تقديم خدمات التوصيل الفوري إلى جميع المطارات، وذلك بتكلفة اقتصادية، كما يمكن للعملاء حساب قيمة الرحلة باستخدام سعر محدد مسبقا.

Jeeny:
بدأت العمل هذه الشركة في عام 2014، وكان إسمها في البداية إيزي تاكسي، وكانت في البداية تعمل على توصيل ال الأشخاص من وإلى المطارات فقط ولكن تم إنشاء تحديث ضخم على التطبيق حتى يكون شاملا خدمة التوصيل إلى كافة المدن في جميع أنحاء المملكة.

تقدم الشركة العديد من العروض المختلفة، بالإضافة أيضا إلى أن هناك العديد من السائقين الذين يمتلكون خبرة عالية وعلى دراية بالطرق، وبالتالي سوف يتمكنون من الوصول إلى الوجهة التي تريد في أقرب وقت ممكن.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: سيارات توصيل للمطار

أفضل تطبيق تاكسي في السعودية

في الحقيقة أن تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية خلال السنوات السابقة، أصبحت كثيرا، وأصبحت تتنافس فيما بينهم، حيث أن الشركات تحاول الحصول على أكبر كم ممكن من الزبائن، وبالتالي تظهر المزيد من المنافسات من حين إلى آخر.

وبعبارة أخرى، يمكن القول أنه قد يصعب تحديد أفضل تطبيق تاكسي في المملكة العربية السعودية، لأن التجارب الموجودة على الإنترنت كثيرة، فهناك من يفضلون شركة أوبر، وهناك من يفضلون شركات أخرى في العمل.

على الجانب الآخر، هناك بعض الأشخاص الذين يعتمدون على فكرة إختيار التطبيق المشهور، وبالتالي يفضلون الاعتماد على شركة مثل كريم أو أوبر، باعتبارهم الأكثر شهرة بشكل عالمي، وبالتالي يطمئنون لهم، وهكذا.

بينما النصيحة التي نقدمها لك، إذا كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على سيارات الأجرة دائما، فيمكنك أن تقوم بتحميل كل التطبيقات وتجربتها من حين إلى آخر، حتى تستقر على التطبيق الذي يناسبك وفق احتياجاتك الشخصية.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: تأجير سيارات المدينة المنورة

ارخص تطبيق توصيل مشاوير في السعودية

مما لا شك فيه أن أي إنسان يريد تطبيق أجرة هو بالفعل يبحث عن الأموال الأقل والخدمة الأعلى، وهذا بالفعل ما تعرفه تلك الشركات، وبالتالي يتنافسون بشكل واضح فيما بينهم.

علاوة على ذلك، إن أسعار المشاوير في السعودية وفي أي مكان، تعتمد على العديد من العوامل، مثل أنواع السيارة، ومثلا المسافة والمكان، والشركة وغيرها.

وبالتالي، فحتى تتمكن من معرفة الأرخص بناء على وجهة معينة، فيمكنك أن تحاول تحميل كل التطبيقات وأن تطلب نفس التوصيل، ومن ثم وقارن الأسعار حتى تستقر على ما يناسبك، ومعرفة التطبيق بشكل عام من الأمور الصعبة ذلك للاحتمالات الكثيرة وتوصيلات كثيرة.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: مطلوب عربيات فان بالسائق

أسئلة طرحها الآخرون عن تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية

بعد الانتهاء من هذا المقال، وبعد مناقشة العديد من المعلومات الأساسية والضرورية التي تخص تطبيقات سيارات الأجرة في المملكة العربية السعودية، فهناك أكثر من ملحوظة يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار فيما يخص الأسئلة التي طرحت بواسطة الأشخاص الآخرين.

كيف اطلب تاكسي في السعودية؟

ليس هناك طريقة معينة، حيث أنك بكل بساطة يمكنك الاعتماد على التاكسي الموجود في الشارع، كما يمكنك الاعتماد على طريقة أخرى، وهو أن تقوم بتحميل أحد التطبيقات التي ذكرت في المقال وأن تعتمد عليها.

كيف اطلب التاكسي الاخضر في جدة؟

يمكن كذلك بكل بساطة في جدة أن تحاول تحميل تطبيق أوبر، وأن تقوم باختيار التاكسي، وأن تحدد الوجهة الخاصة بك. ولكن إذا كنت تقصد التاكسي الأخضر، فهذا تابع لشركة كريم، والتي في الأساس تعتبر تابعة لشركة أوبر.

هل اوبر تقبل التاكسي؟

أشارت العديد من المصادر خلال السنوات السابقة أن الشركة أصبحت قبل خدمة نقل الأفراد بواسطة التاكسي الأبيض، ولكن ليس هناك معلومات كافية حتى الآن.

هل يوجد اوبر في الرياض؟

خلال السنوات السابقة، توسعات الشركة بشكل واضح، ويمكن القول أنها موجودة في الرياض وفي أغلب مناطق المملكة.

وإلى هنا نكون وصلنا ختام هذا المقال الذي فيه تم التعرف بشيء من التفصيل على كمية كبيرة من المعلومات الأساسية والمختلفة التي تخص تطبيقات سيارات الأجرة في السعودية.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: عربيات للايجار اليومي

أضف تعليق