تجربة شراء سيارة من مزاد الامارات

هناك رغبة لدى العديد من الأفراد فى شراء السيارات من البعض من الأسواق الأخرى والتى يكون فيها السعر أقل بشكل كبير وفيها البعض من المميزات والإضافات الأخرى وتعد أن دولة الإمارات هى من أكثر الدول التى تجذب الكثير من الأشخاص من أجل الشراء منها ويتساءل البعض عن تجربة شراء سيارة من مزاد الامارات وسوف نتعرف على الإجراءات والخطوات المختلفة والتى يتم إتباعها بشكل تفصيلى من أجل الشراء وذلك من خلال قراءة المقالة.

تجربة شراء سيارة من مزاد الامارات:

  • يعد أن سوق السيارات فى الإمارات هو أحد أهم الأسواق فى المنطقة العربية والتى تجعل الكثير من الأشخاص يرغبون فى الشراء منه بشكل مستمر سواء كانت السيارة جديدة أو مستعملة.
  • ويتم إجراء نظام المزايدات من أجل شراء السيارة التى ترغب فيها وهو أحد الأمور التى يتم إتباعها هناك ويعد أن مزاد الإمارات هو أحد أشهر الأماكن والتى من الممكن الشراء منها بشكل كبير.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى قسم منوعات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل تجربة شراء سيارة من الامارات

ارغب بشراء سيارة من الامارات:

  • هناك البعض من الخطوات المختلفة والتى تحتاج إلى أن تتعرف إليها من أجل الشراء للسيارة التى ترغب بها من مزاد الإمارات والتى تتمثل فى البعض من الأمور:
  1. سوف تحتاج إلى الدخول إلى الموقع إدخال البعض من البيانات الخاصة بك مثل جواز السفر والهوية الوطنية.
  2. ثم يتم إيداع مبلغ التأمين من أجل أن يسمح لك بالمزايدة والتى تصل إلى 20% من القيمة التى ترغب فى الشراء بها وفى حالة أنه لم تشترى سوف يتم أستعادة المبلغ مرة أخرى بشكل كامل.
  3. وبعدها يمكنك المزايدة على السيارة التى ترغب فيها وحتى تصل إلى السعر المناسب وفى حالة رسو المزاد عليك فإنك قد أشتريتها وتبدأ فى إجراءات التسليم.
  4. يتم إرسال كافة الفواتير المختلفة والتى تتعلق بالمبلغ بشكل كامل والتى يتم تحويلها إلى البنك فى مدة من الوقت والتى تصل إلى 48 ساعة على أقصى حد وتقوم بإرسال إيصالات التحويل وإلا قد يحسبون عليك 300 ريال تأخير على اليوم الواحد.
  5. بعدها تبدأ الإجراءات والتى تحتاج إلى مدة من الوقت تصل إلى 21 يوم من أجل تجهيز الأوراق بشكل كامل ويحصلون على قيمة 5% قيمة مضافة و500 ريال والتى تعد أنها رسوم من أجل الموقع.
  6. وبعد الإنتهاء يتم إرسال الرسالة لك والتى تُفيد بأن الأوراق جاهزة ويكون أمامك خيارين وهما إما أن يتم الشحن إليك بمبلغ يصل إلى 1800 ريال وهو الشحن السريع أو 1400 من أجل الشحن العادي مع دفع الرسوم الجمركية المختلفة أو يمكنك الذهاب وأستلامها بنفسك والإنتهاء من كافة الأوراق الخاصة بها.

إجراء شراء سيارة من مزاد الامارات:

  • يوجد العديد من الإجراءات المختلفة والتى يجب أن يتم إتباعها وذلك من أجل شراء السيارة من مزاد الإمارات والتى سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:
  1. الذهاب إلى المستودع الخاص بالمزاد فى الإمارات وإعطاءهم رقم جوالك وتحصل على الورقة من أجل أستلام السيارة الخاصة بك وتوقعها وتستلم السيارة.
  2. ثم تتجه بالسيارة إلى مركز الفحص ودفع الرسوم المختلفة عليها والتى تصل إلى 170 درهم وفى حالة السقوط يتم الرجوع إلى الفحص من خلال دفع مبلغ يصل إلى 70 درهم.
  3. وبعدها تأخد أوراق الفحص مع الأوراق الخاصة بالسيارة وتذهب من أجل التأمين عليهم للتصدير وذلك بمبلغ يصل إلى 126 درهم.
  4. ثم يتم تسليم الأوراق مع التأمين إلى مركز RTA ويتم دفع مبلغ يُقدر ب 400 درهم والذى يكون عبارة عن 200 درهم فتح ملف + 200 درهم لوح دبي تصدير.
  5. بعد ذلك يتم تركيب اللوح وتنطلق إلى المنفذ ويتم تسليم الأوراق اللى معاك لهم ويتم دفع مبلغ يصل إلى 225 درهم قيمة التخليص الجمركى والحصول على البيان الجمركى وبهذا تكون قد إنتهيت من الإمارات بشكل نهائى.
  6. ثم يمكنك الدخول إلى منفذ السعودية وتقوم بإعطاءهم كافة الأوراق وتدفع مبلغ يصل إلى 10% من قيمة السيارة وهو عبارة عن 5% جمارك و5% قيمة مضافة ويكون الأمر على حسب تقييم سعر السيارة وحتى لو قدمت لها فواتير الشراء لا يتم إعتمادها.
  7. وبعدها يقوم بإعطاءك رقم من أجل التسديد للمبلغ وتدفع أيضاً البعض من الرسوم والتى تتمثل فى 300 قيمة اللوح الجمركية و150 مخلص جمركي.
  8. يتم تركيب اللوح الجديدة لك وتدخل إلى المملكة وبعدها تتجه إلى هيئة المقاييس او لمختبر المطابقة وذلك من أجل إجراء فحص الشاسيه والحصول على الأوراق والإتجاه إلى الميناء الجاف والحصول على البطاقة الجمركية للسيارة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شروط شراء سيارة من الامارات

أضف تعليق