تجربة شراء سيارة من الامارات

هناك البعض من الأشخاص من يرغبون فى شراء السيارات الجديدة والحديثة أو بمواصفات معينة وتعد أن دولة الإمارات العربية المتحدة هى من أعلى الدول التى تمتلك سوق كبير من أجل الشراء منها ولذلك نجد أن هناك الكثير من الأفراد المتواجدين فى المملكة يرغبون فى الحصول على واحدة من تلك السيارات وذلك من خلال البحث عن تجربة شراء سيارة من الامارات والتعرف على كافة الأمور التى من الممكن أن يقوم بها الشخص من أجل الشراء جيداً والإجراءات التى يجب أن يتم إتباعها وهل من الممكن الشراء بدون رخصة؟ وغيرها من الأمور وذلك من خلال قراءة المقالة.

تجربة شراء سيارة من الامارات:

يحكى أحد الأشخاص عن تجربته التى مر بها من أجل شراء سيارة من الإمارات والتى بدأت من خلال المرور على كافة الوكلاء المتواجدين فى المملكة من الداخل ولكن قد رأى أن الأسعار مرتفعة بشكل كبير وأيضاً المواصفات التى يرغب فيها غير متواجدة ولذلك قرر التوجه إلى دبى من أجل الشراء وخاصة إلى دار الحي وإحضارها إلى المملكة وقد وجد السيارة التى يرغب فيها بالمواصفات المناسبة والتى يبحث عنها والتى وصل سعرها إلى حوالى 105 ألف درهم أى أنها بسعر يصل إلى 107 الف ريال سعودي ومن أجل إيصال السيارة إلى المملكة بشكل سليم قد أتممت الإتفاق على كافة التفاصيل المختلفة والتى منها التنقلات وشركة الشحن المناسبة وقد وصلت السيارة بشكل سليم إلى المملكة من الداخل وهى أفضل من المتواجدين لدى الوكلاء ومع سعر أفضل.

شراء سيارة من الامارات للسعودية:

هناك البعض من الشروط المختلفة والتى يجب عليك التعرف عليها فى حالة الرغبة فى شراء واحدة من السيارات من الإمارات إلى السعودية والتى تتمثل فى:

  1. الأشخاص الذين لا يمتلكون أى سجل تجارى يتم السماح لهم بالحصول على سيارتين فقط بينما من يمتلكون السجل من الممكن شراء ما يرغبون فيه.
  2. تقوم الجمارك فى المملكة بمنع شراء السيارات والتى تتواجد فيها عجلة القيادة في الجانب الأيمن.
  3. كما أنه يتم منع السيارات التى كان لديها عمل سابق مثل أن تكون سيارة شرطة أو سيارة أجرة.
  4. عدم تجاوز موديل السيارة فى الأسواق مدة الخمسة سنوات وبالنسبة للشحن لا يجب على الموديل أن يتجاوز العشرة سنوات.
  5. لا يتم أستيراد السيارات التى قد تعرضت للحوادث فى وقت لاحق.
  6. ويتم منع شراء السيارات من أجل تفكيكها وبيعها كقطع غيار للسيارات الأخرى.
  7. تطابق السيارة مع المعايير المختلفة والتى تم وضعها من أجل السيارات فى المملكة وفى دول الخليج.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى قسم أسئلة واستفسارات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة جديدة

طريقة شراء سيارة من الامارات:

يرغب البعض من الأشخاص فى الحصول على واحدة من السيارات من الأسواق المختلفة فى الإمارات العربية المتحدة ويجب عليك أن تتعرف على الطريقة المناسبة من أجل الشراء والتى تتمثل فى:

  1. يجب على الشخص أن يكون واثق فى المصدر الذى سيقوم بالشراء منه.
  2. تسديد كافة المستحقات المختلفة والمطلوبة بعد الإنتهاء من الشراء ومنها الجمارك والتى تعد أنها الأهم.
  3. كما أنه من الضرورى الإتفاق على الطريقة التى سوف يتم بها إجراء الشحن للسيارة والذى من الممكن أن يكون من خلال وسائل النقل البحري أو الجوي أو وسائل النقل البرية والتى من السهل وصولها إلى الحدود ويقودها المالك بشكل سريع إلى المملكة فى الداخل.

ما هى الإجراءات المتبعة عند شراء سيارة من الإمارات؟

هناك البعض من الإجراءات المختلفة والتى يجب أن يتم إتباعها عند الحصول على السيارة من دولة الإمارات العربية المتحدة والتى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:

  1. يجب أن يتم إجراء الفحوصات الكاملة من أجل السيارة والتى تتمثل فى الحالة العامة لها ويتم الأمر من خلال الإعتماد على الهيئة الخاصة بالنقل والطرق.
  2. كما أنه من الضرورى التأكد أن السيارة تكون مُطابقة لكل المعايير المختلفة من أجل السلامة والأمان.
  3. حصول الشخص المشترى على كافة المستندات والأوراق الخاصة بالمركبة ومن أهمها الحصول على التصريح المستخرج من الشرطة والشهادة الخاصة ببراءة الذمة.
  4. من المهم تسديد كافة الرسوم المطلوبة والتى تتمثل فى رسوم الشراء على أعتبار أنها سيارة يتم أستيرادها من الإمارات.
  5. ويتم تسديد الرسم المادى الخاص بالسيارة والذى يصل إلى حوالى 5% من إجمالي قيمة سعر السيارة.

هل يمكن شراء سيارة بدون رخصة في الإمارات؟

من أجل الحصول على السيارة من الإمارات هناك البعض من الأوراق المختلفة والمستندات والتى من الضرورى أن يتم تجهيزها والتى يمكنك أن تتعرف عليها من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:

  1. يجب إحضار جواز السفر السارى فى المفعول ونسخة منه.
  2. كما أنه يتم إحضار هوية إماراتية.
  3. إحضار أوراق الإقامة الإماراتية سارية المفعول وصورة عنها أيضاً.
  4. من الضرورى أن يمتلك الشخص رخصة القيادة والتى يُشترط أن تكون سارية المفعول في دولة الإمارات العربية المتحدة أو دول مجلس التعاون الخليجي.
  5. إحضار شهادة بالراتب الخاص بك من صاحب العمل ويعد أنه من الشروط الغير مطلوبة فى حالة الشراء من أحد الباعة الخاصين.
  6. هناك البعض من الأشخاص من يطلبون إحضار الخطاب الخاص بعدم الممانعة من صاحب العمل.

لا يُشترط أن يتم طلب كافة المستندات المختلفة والتى تم ذكرها أعلاه ويتوقف الأمر على حالة السيارة التى ترغب فى شراءها سواء كانت جديدة أو مستعملة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل ماذا تفعل عند شراء سيارة جديدة

أضف تعليق