تأجير سيارات لعمر 18 السعودية

هناك العديد من الأفراد من يرغبون في تأجير السيارات في المملكة وذلك من أجل الاعتماد عليها للذهاب إلي مختلف الأماكن ولكن البعض يرغب في التعرف علي إمكانية تأجير سيارات لعمر 18 السعودية وسنتعرف علي إجابة السؤال من خلال قراءة المقالة والشروط التي يجب أن يتم الالتزام بها من أجل أن يكون التأجير بشكل قانوني.

تأجير سيارات لعمر 18 السعودية:

علي الرغم أنه يتم الحصول علي رخصة القيادة منذ الوصول إلي سن ال 18 عام ولكن هذا الأمر لا يرتبط بإصدار بأنه من الممكن أن يتم تأجير سيارة لأن من يقوم بتأجير سيارة لمن هم في عمر ال 18 عام يكون عمل غير قانوني في المملكة ويتم تحديد البعض من الشروط الخاصة من أجل تأجير السيارة ومن أهمها أن يكون الشخص المؤجر قد وصل إلي عامه ال 21 وأن يكون كامل الأهلية وقادر علي التوقيع علي كافة الأوراق الخاصة بالتأمين والتأجير.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل شركات تأجير سيارات جدة

شروط تأجير السيارات في السعودية:

بعد أن تعرفنا علي تأجير سيارات لعمر 18 السعودية سوف تتعرف علي كافة الشروط الأخرى والقوانين الخاصة من أجل أن يتم تنظيم عملية تأجير السيارة والتي تشتمل علي:

  1. يجب علي المستأجر أن يكون لديه بطاقة هوية أو جواز سفر ساري مع امتلاك رخصة قيادة محلية أو دولية.
  2. كما أنه لا يجب أن يكون هناك أى سجل سابق يدل علي وجود أى من المشكلات مع المستأجر وأن يكون سليم من كافة الأمراض المعدية وأن لا يكون قد تناول أى من المواد المخدرة.
  3. لا يجب أن يكون قد مر علي السيارة أكثر من 5 أعوام في الأسواق ومن المهم التأكد أن مكتب التأجير قد حصل علي بطاقة تشغيل للسيارة من أجل أن يتفادى تأجير السيارة الغير قانوني.
  4. من المهم أن يتم التأكد أن رخصة السيارة التي ستحصل عليها سارية وغير منتهية من أجل أن يكون الأمر قانونياً بالكامل.
  5. قد يطلب المستأجر شهادة فحص فني سارية للسيارة من أجل التعرف علي الحالة الميكانيكية لتفادي التعرض لأى من الأعطال المزعجة علي الطريق.
  6. عند كتابة العقد يجب علي المستأجر التأكد من أن كافة البيانات الخاصة به وبالمؤجر والسيارة والتواريخ المضافة صحيحة بشكل كامل مع وجود البعض من البيانات الأخرى مثل رقم وثيقة التأمين ونوعها وتاريخ انتهائها ومقدار نسبة التحمل.
  7. انطباق علي المستأجر كافة شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في بنود وثيقة التامين علي السيارة.
  8. ويكون الحد الأدنى من أجل تأجير السيارة هو أن تكون ليوم واحد فقط.

شركات تأجير سيارات:

هناك العديد من الشركات المختلفة من أجل تأجير السيارات والتي تتواجد في كافة الأرجاء في المملكة العربية السعودية وسنتعرف علي البعض منهم وهم:

شركة ذيب:

واحدة من الشركات المعروفة التي تتواجد في المملكة وذلك بسبب وجود العديد من المكاتب في العديد من الأماكن المختلفة ومن الممكن أن تقوم بالحجز من خلال أى من تلك المكاتب أو من خلال ان يتم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

شركة يلو (الوفاق سابقاً):

تُعتبر أنها واحدة من أقدم الشركات التي تتواجد في المملكة وخاصة انها تتواجد في كافة الأنحاء المختلفة ويُمكنك القيام بالحجز من خلالها أو عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

شركة ايفس:

تمتلك تلك الشركة سجل رائع ومناسب من تقييمات العملاء في كل مكان وسوف تقوم بتوفير العديد من أنواع السيارات المختلفة والتي تحتاج إليها ومن الممكن أن تقوم بالحجز من خلال أحد الفروع الخاصة بهم أو من خلال ان يتم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

شركة بدجت:

تُعد أنها واحدة من أشهر الشركات التي تتواجد في المملكة العربية السعودية ولها العديد من المكاتب في أماكن مختلفة والتي من الممكن أن يتم الحجز من خلالها أو عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل تأجير سيارات المدينة المنورة

أضف تعليق