الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض

عند شراء سيارة هناك البعض من الأمور المختلفة والتى يحب مراعتها عند الفحوصات من أجل التأكد من أن كافة الأمور تعمل بشكل سليم ولا يوجد أى مشاكل وهناك أمر مهم وهو هل يتم الشراء من خلال المعرض أو من خلال الوكيل وهذا الأمر يكون فيه البعض من الإختلافات حيث يكون هنا المميزات والسلبيات وهنا نفس الأمر والأن سوف نقوم بالإجابة عن أحد الأسئلة الهامة مثل الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض وسوف نتعرف على كافة الأمور المختلفة من خلال قراءة المقالة.

الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض:

  • شراء السيارة هو أحد الأمور التى يقوم بها العديد من الأشخاص وذلك من أجل الرغبة فى الحصول على واحدة من أنواع السيارات والتى تتواجد فى الأسواق.
  • هناك البعض من المنافذ التى يتم الشراء منها والتى تتمثل فى التوكيل أو المعرض وما هو الفارق بينهما والمميزات والسلبيات فى كل منهما وغيرها من الأمور والتى سيتم التعرف عليها من خلال تفاصيل المقالة.
  • يمكنك أن تتعرف أيضاً على البعض من الأمور الأخرى والخاصة بالسيارات والحصول عليها وذلك من خلال الدخول إلى قسم منوعات.

بعض المميزات من التعامل مع التوكيل لشراء السيارة:

  • هناك البعض من الأشخاص من يرغبون فى الحصول على السيارات من التوكيل دعونا الأن نتعرف على البعض من المميزات المختلفة والرائعة والتى تستفيد منها والتى تجعلك ترغب فى الشراء من التوكيل والتى تشتمل على:
  1. يتم إنهاء كافة الإجراءات المختلفة فى وقت قصير وبسرعة وإنهاء كافة المعاملات الورقية المختلفة.
  2. كما أنه لا يتم دفع الرسوم الخاصة بالسيارة ويكتفى المشترى من دفع الأموال الخاصة بها فقط.
  3. يُساعد التوكيل المُشترى على تقييم السيارة بشكل مناسب وذلك من خلال تجربتها والتعرف على المواصفات المختلفة فيها.
  4. مُتاح للتوكيل التعامل مع الشركة المصنعة للسيارات بشكل مباشر وهذا الأمر يساعده على توفير كافة السيارات المختلفة ومتنوعة الأشكال والإصدرارات.
  5. الحصول على كافة الضمانات المختلفة للسيارة وإجراء الصيانة الدورية لها.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل ايهما افضل شراء سيارة كاش او اقساط

العيوب من التعامل مع التوكيل لشراء سيارة:

  • يوجد البعض من السلبيات المختلفة والتى تجدها من خلال التعامل مع التوكيل عند شراء السيارة منه والتى تجعلك تتردد فى التعامل معه ومنها البعض من الأمور والتى تتمثل فى:
  1. تعد أن الأسعار فى التوكيل تكون أسرع من المعارض المختلفة بعض الشئ.
  2. يوجد البعض من التوكيلات التى من الممكن أن تتحامل مع المشترى والذى لديه البطاقة الإئتمانية فيها رصيد غير مدعوم من قبل البنك.
  3. كما أن التوكيل يقتصر على التعامل مع البعض من الشركات المنتجة للسيارات ويؤدى هذا الأمر إلى عدم قدرة المشترى على الأستفادة من التخفيضات والعروض المختلفة والشراء من خلال أسعار الجملة.

إجراءات شراء سيارة جديدة من التوكيل:

  • من أجل الحصول على السيارة من التوكيل هناك البعض من الأوراق المطلوبة والمستندات المختلفة والتى تتضمن كافة البيانات الشخصية للشخص الذى يرغب فى الشراء وسوف نتعرف الأن على الأوراق والتى تتمثل فى:
  1. يجب إحضار صورة من بطاقة الرقم القومى للشخص والذى يرغب فى الشراء.
  2. تقديم الرخصة والتى تُفيد أنه يمكنه قيادة السيارة والتى يجب أن تكون سارية المفعول.
  3. المستندات الخاصة والتى تُثبت محل إقامة الشخص المشترى.
  4. هناك البعض من الإثباتات المطلوبة مثل مفردات المرتب وذلك للتعرف على الدخل الشهرى.
  5. فى حالة أنك كنت من الأشخاص أصحاب الأعمال الحرة يجب عليك نقديم شهادة من أي محاسب قانوني والتى من خلالها يتم إثبات الدخل وتقديم الكارنيه الخاص بالمحاسب وتوفير الشهادة التى تُفيد بأنه يُزاول المهنة.
  6. كما أن الأشخاص فى حالة المعاش يجب عليهم كتابة الإقرار والذى من خلاله يتم إثبات الدخل الشهرى ومن الأفضل أختيار البنك الذى يتم تحويل المعاش إليه وتقديم برنت تأمين والذى يكون فيه قيمة المعاش الشهرى.
  7. فى حالة وجود أى دخل إضافى يجب تقديم المستندات والتى تعمل على إثبات الأمر وإثباته أيضاً من خلال محاسب قانونى حاصل على شهادة مزاولة المهنة.

ما هى إيجابيات التعامل مع المعرض لشراء سيارة؟

  • فى الفقرة القادمة سوف نعمل على التعرف على الإيجابيات المختلفة والتى من الممكن الحصول عليها من خلال الشراء من أحد المعارض والتى تتمثل فى:
  1. من الممكن إستبدال السيارة القديمة بواحدة أخرى جديدة أحدث موديل بالطبع مع دفع الفارق.
  2. كما أنه يتوفر السيارات بسعر أقل يتناسب مع العديد من الأشخاص ويعد أنه أقل من التوكيل.
  3. يمكنك شراء السيارة من خلال الإعتماد على نظام التقسيط من خلال المعرض.
  4. ويحصل المُشترى على السيارة من المعرض فى أسرع وقت ممكن.

سلبيات التعامل مع معارض السيارات:

  • يوجد البعض من السلبيات المختلفة والتى من الممكن أن تتعرف عليها والتى سوف تقابلها عند الرغبة فى الشراء من أحد المعارض وهو الأمر الذى يجعلك تتردد فى الشراء مثل:
  1. هناك البعض من المعارض والتى تعمل على تغيير الإمكانيات فى السيارات والإضافات الداخلية والخارجية وذلك هو السبب وراء التخفيضات والتى يتم وضعها من أجل جذب العديد من العملاء لشراء السيارة.
  2. كما انه لا يعمل إلا على توفير البعض من الموديلات المحدودة وبعض الألوان وهو أمر غير مناسب مع الأذواق المختلفة للمشترين.

مدة استلام السيارة من المعرض:

  • لا تحتاج إلى مدة طويلة من الوقت من أجل الإستلام من المعرض ويتوقف الأمر على حسب الموديل الذى ترغب فيه واللون وتتراوح المدة بين 6 أيام إلى 10 أيام ومن الممكن أن تقل أو تزيد.

ما هو سبب انخفاض سعر السيارة فى المعرض عن الوكالة؟

  • عند شراء السيارة والسؤال فى الأسواق سوف تجد أن هناك إختلاف واضح بين الأسعار فى التوكيل عن المعرض والذى يكون أعلى فى التوكيل فما هو السبب وراء الأمر؟ سوف نقوم بتوضيحه من خلال النقاط التالية والتى تتمثل فى:
  1. رغبة أصحاب المعارض فى جذب أعداد كثيرة من العملاء من أجل الشراء ولذلك يقومون بالعروض المختلفة والمغرية.
  2. قيام البعض من المعارض فى التلاعب بالبعض من الأمور والإضافات فى السيارات المختلفة ولذلك من الممكن أن لا تجد البعض من الإضافات التى من المفترض أن تكون فى السيارة ولذلك يكون السعر أقل بشكل واضح.
  3. ويعد أن الوكيل هو تاجر الجملة والمعارض هم تجار التجزئة ولذلك يجب أن يكون لديهم سعر خاص بهم يختلف عن السعر الذى يتناسب مع العميل العادى.

كيفية الشراء من المعرض بشكل صحيح؟

  1. الذهاب إلى الوكيل المتخصص أولاً وتفحص جميع الفئات المختلفة لديه وأختيار الفئة المناسبة لك ويجب أن تقوم بتدوين كافة الملحوظات المختلفة والتى فيها الاضافات الداخلية والخارجية واللون والسعر لدى الوكيل.
  2. ثم يمكنك الذهاب إلى المعرض وطلب السيارة منه وفحصها جيداً من أجل التعرف على الإضافات فيها أم لا والكشف على المحرك من أجل التأكد أيضاً.
  3. السؤال عن الضمان الكامل وإجراءات الصيانة الدورية لدى الوكيل من أجل أن تكون قادر على الحصول على أفضل خدمة بأقل سعر.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل تجربتي في شراء سيارة من كوريا

رأي واحد حول “الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض”

  1. مقال مفيد جدا
    اشكرك على المحتوى الرائع
    لأنك تقدم محتوى مفيد و ينقصك فقط أن تتعلم كيف تجعل المقال الخاص بك الاول في محرك البحث.

    بتوفيق….

    رد

أضف تعليق