افضل زيت سيارات في مصر

افضل زيت سيارات في مصر يرغب الكثيرون بالتعرف عليه لاستعماله، ولذلك في المقال سوف نتعرف عليه بالتفصيل، ونتعرف على بعض المعلومات التي تخص هذه الزيوت في العموم.

افضل زيت سيارات في مصر

خطوة اختيار زيت السيارة تعتبر من الأساسيات، والتي إذا تم تجاهلها أو تم التعامل معها بطريقة عشوائية، فإن العواقب يمكن أن تكون منا وخيمة، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف محرك السيارة، أو أن يعاني الشخص من أعطال يصرف عليها مبالغ طائلة، لأنه فقط لم يخطر الزيت المناسب.

والسبب في ذلك أن نزيد السيارة يعمل على رفع كفاءة المحرك، كما يعمل أيضا على الحفاظ عليه من المشاكل المختلفة وغيرها من الأساسيات التي تقوم بها الزيوت، وبالتالي فمن الضروري التأكد أن يتم اختيار الزيت المناسب وفق المنطقة المناسبة.

فهناك بعض القواعد الأساسية التي تخص زيوت السيارات، والتي تخص الإستعمال، فعلى سبيل المثال، بالنسبة إلى المناطق الباردة، فهذه لها بعض الزيوت التي تعتبر أفضل، وبالنسبة إلى المناطق التي تكون فيها درجة حرارة مرتفعة، فهنا نتحدث عن أنواع الزيوت مختلفة وهكذا.

ولكن في جميع الأحوال، وإذا كنت تريد معرفة التفاصيل عن اختيار زيت السيارة، وبالتحديد في مصر، فهناك بعض الشركات وبعض أنواع الزيوت التي حصلت على شهرة ضخمة، والتي تتمثل فيما يلي.

زيت محرك فالفولين:
تم الإشارة في بعض المصادر إلى أن هذا الزاد يعتبر من أهم ومن أشهر أنواع الزيوت، حيث إنه يعتبر من الزيوت المشهورة والتي تستعمل عالميا بالأخص أن تلك السيارات التي تقطع مسافات طويلة.

بالإضافة أيضا إلى أنه من أقدم الزيوت ويدخل استعمال في الكثير من المناطق، بما في ذلك أوروبا والخليج وشمال أفريقيا، ويعتبر من الزيوت التي تنافس بقوة في هذه المناطق بسبب الامتيازات المختلفة التي يقدمها.

والجدير بالذكر أن شركة فالفولين عمل على تقديم مختلف أنواع الزيوت، فهناك على سبيل المثال الزيوت التي تأتي من 40 و 50w وغيرها.

وتم الإشارة، بواسطة بعض الآراء، الن هذا الزيت يعتبر هو الأفضل الذي يخص السيارات الأوروبية والأمريكية وشرق آسيا وشمال أفريقيا، كما أشار البعض بأنه زيد مميز في العموم وفق تجاربهم الشخصية، و يعتبر من أفضل الزيوت المستعملة في مصر.

ويتميز هذا الزيت أيضا بواحدة من المميزات الأساسية، لأنك عندما تكون في درجة حرارة منخفضة، فإن ذلك قد يؤدي إلى تجمد الزيوت، وبالتالي لا تحصل على فائدة الزيد بالشكل الكافي، ولكن هذا أزيد لا يتجمد ويعتبر مناسب في هذه النقطة، مما يساعدك أن تحصل على العناية الكافية.

زيت المحرك بينزويل:
بالنسبة إلى هذا الزيت، فهو يعتبر من الزيوت الأساسية والتي تأتي مع كمية كبيرة من المميزات المختلفة، حيث يعمل على الحفاظ على جودة المحرك وعلى نظافته، ويجعله خاليا من الشوائب والرواسب والعيوب، بالإضافة إلى جعل المحرك يعمل بأعلى جودة ممكنة.

ولا ننسى بالطبع بأنه قد أشارت العديد من المصادر إلى أن أكثر ما يميز هذا الزيت وحساسيته في التعامل مع محرك السيارة، وهذا ما يجعله فريدا ويجعله يحافظ على العمر الافتراضي للمحرك لأطول فترة ممكنة.

والجدير بالذكر أن هذا الزيت يعتبر من الزيوت الموفرة في السعر والتي لا تستنزف بسرعة، بالإضافة أيضا إلى أن سيارة فيراري تستعمله هذه الزيوت لعمل محركاتها.

زيت المحرك الكلي Total:
من منا لا يعرف هذه الشركة المميزة والغنية عن التعريف؟ ويمكن القول أنه يعتبر من أفضل الزيوت في جميع أنحاء العالم بسبب المميزات المختلفة التي يقدمها للسيارات. وبسبب أن الشركة المصنعة تعمل بجد على الحفاظ على سمعتها.

حيث نلاحظ بأن هذا الزيت يعتبر من أكثر أنواع الزيوت استعمالا في أوروبا، بالإضافة إلى العديد من الدول الأخرى، حيث يحتل مكانة عالية في أمريكا، بالإضافة أيضا إلى أن الشركة تعمل على التوسع في كل أنحاء العالم.

وعلاوة على ذلك، فنجد أن هذه الشركة أصبحت الراعي الرسمي لفريق ريد بول في سباق الفورميلا، بالإضافة أيضا إلى أن سعر هذا الزيد في مصر يعتبر ممتاز.

زيت موتور موبيل 1:
مثل شركة توتال، فإنها زيوت موبيل من الزيوت الغنية عن التعريف أيضا، والذي نلاحظ بأنها من أكثر الزيوت التي تستعمل في مصر، والتي حتى أن الأشخاص الذين ليس لديهم سيارات، فإنهم على الأغلب قد يمر عليهم اسم موبيل.

في جميع الأحوال نجد أن الزيت يعتبر من أفضل الزيوت، و من أقدم الشركات التي تخصصت في إنتاج زيوت السيارات، وتعتبر أيضا من الشركات الكبيرة بشكل عالمي في جميع الأسواق حول العالم، وليس فقط في مصر.

في كل الحالات، وإذا كنا سوف نتحدث عن مميزات هذا الزيت، فسوف نلاحظ بأنه يعمل على تقديم الحماية الكافية لمحرك السيارة، كما يعمل على تقديم كل المميزات الأساسية التي تجعل زيت السيارة بأفضل شكل ممكن.

وعلاوة على ذلك، فإن هذه الشركة مشهورة بشكل كبير، وبالتالي تعمل بشكل مكثف حتى تقوم بالتوسع، وحتى تقدم على جودة ممكنة من أجل أن تصل إلى أعلى نتيجة من أجل كل العملاء.

ولكن أشار بعض ملاك السيارات إلى أن الزيت، على الرغم من مميزات والمختلفة، ولكن فيه بعض العيوب، منها على سبيل المثال عند سعره مرتفع قليلا مقارنة بالمنافسين، ولكن مقارنة بالمميزات التي تحصل عليها، فقد أشار البعض بأنه الزيت مميز في النهاية.

زيت محرك كاسترول:
قد يكون هذا النوع قليل الشهرة مقارنة ببعض المنافسين الآخرين، ولكن في حقيقة الأمر تعتبر هذه الشركة من أشهر الشركات في صناعة زيوت السيارات عالمية، وذلك بسبب الجودة العالية التي تقدمها، وبسبب المميزات الكثيرة وفق آراء العملاء.

بالإضافة أيضا إلى أن هذه الشركة تعتبر الراعي الرسمي لكمية كبيرة من السباقات، بالإضافة أيضا إلى أنها تمكنت من الدخول إلى السباق الألماني طويل المدى السيارات.

قامت هذه الشركة بتصميم زيد الخاص بها حتى يعمل لفترة طويلة، وحتى يقدم على جودة ممكنة، بالإضافة أيضا إلى أن هذه السيارة تعمل على تقديم مميزات كثيرة من أجل العملاء في الزيت الخاص بها.

زيت محرك كويكر ستيت:
يعتبر أفضل زيت سيارات في مصر بجانب الزيوت المميزة التي سبق الحديث عنها معكم، ويعتبر أيضا من أهم الزيوت بشكل عملي.

في جميع الأحوال، نلاحظ بأنها زائل، زيد يعمل على الحفاظ على عمر المحرك الافتراضي، كما يعتبر أيضا من الزيوت المميزة التي تعتبر أساسية من أجل الحصول على أعلى جودة ممكنة. ويعتبر أيضا يعمل على زيادة العمر الافتراضي للمحرك.

وقد أشارت بعض المصادر إلى أن هذا الزيت يعتبر مميز بالنسبة إلى السيارات القديمة التي قطعت مسافات طويلة في السير، وكان المستخدم لم يستعمل الصيانة الدورية للمحرك لأنه يساعد على زيادة العمر الافتراضي بالأخص للسيارات القديمة.

زيت محرك اصطناعي رويال بيربل:
بالنسبة إلى هذه الشركة، فهي أخرى مميزة، ولكنها على الجانب الآخر نلاحظ أنها تعتبر من الشركات الأقل في الشهر مقارنة بباقي المنافسين، ولم تحصل على شهرة كافية في السوق العربي، ولكن وفق العديد من الإختبارات، فيعتبر هذا الزيت من الزيوت المميزة ومشهورة في السوق السعودي، ولكن لم يدخل السوق المصري بالشكل الكافي.

زيت محرك Amsoil التخليقي:
وفق المصادر والمعلومات المتاحة، فإن هذه الشركة تعتبر من أوائل الشركات التي قامت بإنتاج الزيت الصناعي بالكامل، والذي تم الاعتراف به من خلال المعهد الأمريكي للبترول. أما عن المميزات الزيت فهي كثيرة بالطبع، كما إنه يأتي في السوق المصري بسعر رخيص.

وفي جميع الأحوال، إن كل المعلومات المتاحة عن الزيوت السابقة تعتبر من خلال العديد من التجارب والعديد من المصادر، ولكن في نهاية الأمر تذكر أن اختيار الزيت المناسب يعتمد على عوامل كثيرة ومختلفة، بالإضافة أيضا إلى إنه دائما ما يفضل الحصول على استشار من الميكانيكي المختص لإن هناك أنواع زيوت معينة تعتبر أفضل لنوع سيارات معينة.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: مركز صيانة وقطع غيار سيارات هافال ووينجل

أفضل زيت تخليقي في مصر

يتساءل العديد من الأشخاص عن الزيوت التخليقية. وفي الحقيقة إن هناك منافسة شديدة ما بين العديد من المصادر عن هذه الزيوت، ونرى أيضا بأن هناك العديد من الزيوت والمنتجات المختلفة التي تعتبر مميزة.

ولكن في جميع الأحوال، سوف نلاحظ بأن منتجات شركة موبيل تعتبر هي المنتجات الأشهر في السوق المصري، وتعتبر هي الأكثر في الاستعمال بشكل عام، بالإضافة إلى أن شركة شل تنافس بقوة.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: مراكز صيانة سيارات في القاهرة

أفضل أنواع زيوت المحركات البنزين

افضل زيت سيارات في مصر لا يتم تحديده بواسطة العوامل البسيطة والمثال من الضروري التأكد من حصولكم على الاستشارات والمعلومات الكافية من المتخصصين، بالإضافة أيضا إلى أن زيوت المحركات البنزين يمكن استعمال الزيوت المميزة السابقة التي ذكرت في المقال.

ولكن في العموم، إذا كنتم تريدون إجراء البحث الخاص بك معنا لمزيد من السيوف، يمكنكم التعرف على بعض الزيوت الأخرى، مثل الزيوت التالية.

زيت سينسي SYNACE Super SN 5W-40:
تعتبر هذه الشركة من الشركات المميزة والتي تأتي منتجاتها بمناسبة رائعة على زيوت ومحركات البنزين، بالإضافة أيضا إلى أنه مصمم خصيصا من زيوت عطرية تركيبية.

كما يعمل هذا الزيت على حماية المحرك من التآكل في ظل الظروف الصعبة، كما يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة، ويتميز باللزوجة العالية، ولا ننسى إنه يوفر حماية ممتازة.

زيت توتال Total Motor Oil 20W50:
بالنسبة إلى هذا النوع، فهو من شركة توتال الغنية عن التعريف، والتي تقدم العديد من أنواع الزيوت المختلفة، ونرى أنها من أكثر أنواع الزيوت شهرة في أوروبا، وتحتل مركز متقدم أيضا في بعض الدول مثل الولايات المتحدة.

وفي جميع الأحوال، من الزيوت التي تستعمل في السباقات العالمية، كما إنه مناسب لكل السيارات بالأخص القديمة، ويعمل على حماية وتنظيف محرك السيارة، ولا ننسى اللزوجة العالية التي تطيل العمر الافتراضي للمحرك.

زيت شل هيلكس Shell HELIX HX8 SYNTHETIC 5W-30:
هناك المزيد من الزيوت الأخرى المميزة التي نتعرف عليها بالنسبة إلى زيوت للمحركات البنزين، ومنها سائل الزيت الذي يوفر النظافة للمحرك، لأن شركة شل من الشركات الغنية عن التعريف بالطبع.

في جميع الأحوال، ذلك لا يعني بالضرورة بأن هذا الزيت المناسب فقط لمحركات البنزين، يعني إنه أيضا يعتبر مناسب وممتاز لمحركات الديزل، لأن فيه العديد من المميزات حيث إنه يحمي من التأكل.

سوف تلاحظ أيضا عند استعمال هذا الزيت للمحرك بأن هناك معدل استهلاك أقل، مما يساعدك على استكمال فترات متباعدة، بالإضافة أيضا إلى أنه يعتبر مناسب وحيوي لكل الحالات.

زيت جيرمان ادلر German ADLER SAE 20W-50 HD:
يعتبر من الزيوت المميزة والتي تأتي مع امتيازات مختلفة وكثيرة، حيث يصلح للاستعمال مع محركات البنزين والديزل، ويأتي مع درجات مختلفة، بالإضافة إلى استهلاك جيد.

ونرى أيضا بأن هذه الشركة حاول تقوم بتوفير اللزوجة الكافية من أجل أن يكون نسيت على ما يرام في تحقيق أعلى وأفضل النتائج الممكنة.

زيت لوك اويل Lukoil Genesis Calritech 5w-30:
من الزيوت التخليقية منخفضة الرماد، ويعتبر متعدد الدرجات ويعتبر من أفضل أنواع الزيوت الموجودة في السوق، بالإضافة إلى أنه ممتاز للمحركات الحديثة.

كما يتميز هذا الزيت بأنه يحافظ على نفسه حتى في فترة الشتاء، مما يتعلق قادرا على تقديم أعلى جودة ممكنة وأعلى مميزات موجودة، مما يقلل من تراكم الرواسب على أسطح الأجزاء.

زيت توتال كوارتز Total QUARTZ INEO ECS 5W-30:
يعتبر زيت غني عن التعريف، ويعتبر عالي الجودة، هو المناسب. لم وهزم محركات البنزين، كما إنه مناسب لمختلف أنواع السيارات، لأن شركة توتل تعمل على تصميم الزيوت بأعلى جودة ممكنة.

بالإضافة أيضا إلى أن هناك ملحوظة في غاية الأهمية تخص زيت السيارة شيء عام وإنه من الضروري العلم بأن هذا الزيت يعتبر من الزيوت المميزة، وكل الزيوت في جميع الأحوال صالحه لأغلب السيارات.

وبعد التعرف على افضل زيت سيارات في مصر، ومن خلال التعرف على كل القائمة السابقة التي تحتوي على مجموعة كبيرة من الزيوت المميزة، فنحن نقترح عليكم دائما محاولة اختيار الشركة التي تناسبك وفق نوع السيارة، لأن الاقتراحات كثيرة، وكل الشركات تتنافس فيما بينها لتقديم أعلى جودة.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: مركز صيانة سيارات 6 اكتوبر

أضف تعليق