اسماء سيارات مشهورة

يبحث الكثيرون عن اسماء سيارات مشهورة، رغبة في معرفة المزيد من المعلومات عن هذه السيارات أو حتى اختيار سيارة منهم بالتالي في هذا المقال نتعرف على مجموعة من هذه السيارات مع نبذة عن كل سيارة.

اسماء سيارات مشهورة

يجب العلم في البداية أن أنواع السيارات المشهورة كثيرة جدا منها إصدارات جيدة ومنها إصدارات غير جيدة، لكن بشكل عام يمكن القول أن أشهر الأنواع هي العلامات التجارية أو التصنيفات لنفس نوع السيارة، وهذا ما سيتم التركيز عليه.

سيارة كيا-KIA:
لا يمكن الحديث عن السيارات المميزة والمشهورة جدا بدون أن نتحدث عن العلامة التجارية كيا حيث أنها سيارة كورية المنشأ وتتميز بأنها تصدر إصدارات كثيرة جدا حصلت على إعجاب الكثير من الأشخاص.

ونجد دائما ان هذه السيارات مناسبة لرجال الأعمال الذين يريدون سيارات فخمة مجهزة وحديثة، كما أنها مناسبة للفئات المتوسطة لمن يريدون سيارات أقل حيث أن الشركة تحاول دائما أن تستقطب الجمهور من كل الفئات.

سيارات تويوتا:
من منا لا يعلم هذه الشركة المميزة والتي تحاول دائما أن تحافظ على سمعتها الجيدة من خلال صنع أفضل السيارات التي تواكب العصر الحالي وتواكب أحدث التقنيات.

كما يتميز هذا النوع من السيارات أنه يجمع ما بين جودة السيارات اليابانية المعروفة وما بين التقنيات الحديثة جدا والمتطورة التي يستعملها اليابانيين.

سيارات لكزس:
هذه السيارات الفاخرة من السيارات اليابانية المعروفة بشكل كبير بين فئة كبيرة من الأشخاص، حيث تتميز هذه السيارات أنها فاخرة تعطي الكثير من الإمكانيات الجيدة التي تناسب الفئة التي تحب الفخامة في السيارة.

ونجد أيضا أن تقييمات سيارة جيدة جدا حيث أنها في الأساس مملوكة لشركة تويوتا وبالتالي تقدم فئات متنوعة جدا بإمكانيات جيدة وحصلت على العديد من الجوائز.

سيارات انفينيتي Infiniti:
من السيارات اليابانية المشهورة والمميزة جدا في جميع أنحاء العالم والتي تأتي بالعديد من التقنيات الجديدة وتتمتع بالمتانة والقوة لتكون الخيار المثالي لمن يحبون السيارات للطرق الوعرة والصدمات.

سيارات لاند روفر Land Rover:
يعرف عن هذه السيارات بأنها مخصصة للأشخاص أصحاب الذوق الرفيع الذين يبحثون دائما عن السيارات المتميزة ذات الجودة العالية، حيث تتميز أنها تأتي بالتقنيات الحديثة دائما.

سيارات ايسوزو:
بالتأكيد، إذا كنت من محبين السيارات فأنت تحب السيارات اليابانية وبالتحديد شركة ايسوزو والتي تعد مشهورة جدا وتقدم العديد من إصدارات السيارات التي تتميز بالقوة والمتانة.

وعند الحديث عن الوطن العربي فنجد أنها من أكثر السيارات انتشارا في الوطن العربي بشكل عام بسبب المميزات الكثيرة التي تلعب عليها الشركة وبسبب القيمة الجيدة مقابل سعر أيضا.

اقرأ ايضا عبر موقع عربياتأسعار سيارات فيراري في مصر

سيارات بي ام دبليو:
واحدة من السيارات المميزة جدا، والتي يحلم بها العديد من الأشخاص بالأخص الشباب حيث تتميز السيارة بمظهرها الرياضي وإمكانياتها الرياضية بشكل عام التي تناسب الشباب على الأغلب، كما أن الشركة تحاول صنع الإصدارات الفخمة الأخرى التي تناسب الأشخاص الأكبر.

كما نجد دائما أن هذه الشركة تحاول أن تزود سياراتها بأحدث التقنيات الموجودة حتى تتمكن من مواكبة العصر الحالي.

سيارات لاندروفر:
لا يمكن الحديث عن اسماء سيارات مشهورة بدون أن نتحدث عن سيارات لاندروفر المميزة المحببة لفئة كبيرة من الأشخاص وهي من السيارات الإنجليزية التي تتميز بأنها فاخرة جدا ترضي أصحاب الذوق الرفيع.

والمميز في هذه السيارة أن الشركة تحاول أن تصنيع السيارة باستعمال أفضل التقنيات المميزة، وفي هذه السيارات أن الشركة تحاول صنعها لتكون مناسبة لأغلب الطرق، وبالتالي جيدة لمن يحبون الذهاب لأي مكان دون القلق على السيارة.

سيارات فورد:
هذه السيارات من السيارات المعروفة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم والتي تقدم فيها الشركة العديد من التقنيات الجديدة والكثيرة من الإصدارات أيضا لمختلف الفئات كما يجب الجمهور.

سيارات لامبورغيني:
عند الحديث عن السيارات المشهورة في جميع أنحاء العالم بالتأكيد يجب الحديث أيضا عن سيارات هذه الشركة المميزة والمعروفة على نطاق كبير.

وتتميز أنها سريعة بشكل كبير وذات تصميم متناسق وانسيابية جدا، كما أن الصفة الأشهر لهذه السيارات أن النخبة فقط من يشتريها بسبب السعر المرتفع جدا.

سيارات مرسيدس بنز:
من السيارات المميزة جدا والمعروفة بجودتها العالية، وأنها تحتوي على أحدث التقنيات في الوقت الحالي، وهي تابعة لألمانيا بالتأكيد حيث تتصدر قائمة أفضل السيارات وأكثرها شهرة في العالم.

وعلى الرغم من أن مرسيدس تأتي بأسعار مرتفعة متشابهة مع لمبرجيني ولكن في نفس الوقت أسعارها أقل وهي إعتمادية ويوجد بعض الإصدارات الأخرى التي تأتي بأسعار أقل من ذلك.

سيارات هونداي:
يمكن القول أنها من أكثر السيارات شهرة وأنها محببة للكثير من الأشخاص، حيث تتميز بأنها تأتي في فئة سعرية متوسطة، وبالتالي فإنها تحظى بشعبية كبيرة جدا بسبب مواصفات عالية مقابل السعر الجيد.

اقرا ايضا : اسماء معارض سيارات في مصر

سيارات مرسيدس بنز

أنواع السيارات الأمريكية

بعد أن تعرفنا على قائمة تحتوي على أشهر السيارات بشكل عام نتحدث الآن على قائمة أخرى تحتوي على مجموعة كبيرة من السيارات المميزه بالتحديد السيارات الأمريكية.

فورد:
من شركات السيارات المميزة والمعروفة جدا والتي تأسست في عام 1903 من الميلاد والتي تعد ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات في أمريكا، حيث حصلت على العديد من الجوائز والعديد من الأرباح مؤخرا.

كرايسلر:
لا يمكن أن نتحدث عن السيارات المشهورة في امريكا بدون أن نتحدث عن هذه السيارة المميزة التي تأسست شركتها في عام 1925 في لندن بالمملكة المتحدة والتي أصبحت حاليا من أكبر شركات صناعة السيارات حيث اندمجت مع شركة Daimler-Benz.

شيفروليه:
تعرف هذه السيارة بأنها من السيارات المشهورة جدا بالأخص في الوطن العربي، ‏ويجب العلم أن هذه الشركة في الأساس تابعة للشركة الأم وهي جنرال موتورز حيث تأسست عام 1910.

جيب:
‏من الشركة المشهورة جدا والمميزة، حيث تم التأسيس الأول لها في عام 1941 من الميلاد والتي تعد جزء من مجموعة فيات للسيارات ومنذ ذلك الوقت وهذه السيارة لا تزال تحصل على الشهرة الكبيرة.

تسلا:
وأما هذه السيارات فيمكن القول القول أنها تحمل مستقبل صناعة السيارات، حيث تتميز بأنها وصلت لمكانة عالية على الرغم من أن الظهور الأول للشركة كان في عام 2004 إلا أن شهرتها باتت عالية بشكل كبير بسبب استعمال الكهرباء بدل الوقود.

جنرال:
كان تأسيس الأول لهذه الشركة في عام 1971 وهي تابعة لشركة أمريكان موتور، وعلى الرغم من شهرتها الكبيرة في كل الأحوال، ولكن إن سيارتها هامر هي من السيارات الأكثر شهرة والتي جعلت الشركة تأخذ طريق الشهرة من الأساس.

زيمر:
كان التأسيس الأول لهذه الشركة في عام 1978، وقد أنتجت العديد من السيارات الكلاسيكية والأنيقة حتى أصبحت من السيارات التي تحظى بشعبية كبيرة جدا بالأخص في نهاية السبعينيات، ولكن لا يزال لها تصميمات حتى الوقت الحالي.

كاديلاك:
واحدة من السيارات الأمريكية والمميزة جدا والتي تأسست في عام 1902 والشركة الأم هيي جنرال موتورز المشهورة جدا وتتميز هذه العلامة التجارية بأنها فاخرة وقد فازت بجائزة ديوار.

جي ام سي gmc:
من الشركات الأمريكية المشهورة جدا التي تأسست في عام 1908 من الميلاد وتعد علامة تجارية معروفة جدا ولها العديد من الموديلات منها كروس أوفر.

دودج:
عند التفكير في سيارات الدفع الرباعي فإن أغلب الأشخاص سوف يفكرون في هذه الشركة التي تأسست في عام 1900 من الميلاد ولها العديد من الموديلات مثل دودج كارافان أو تشالنجر.

اقرأ المزيد ايضا : معارض سيارات ماهيندرا في مصر

أنواع السيارات المشهورة في مصر

عند الحديث عن السيارات المشهورة بالتحديد في مصر نجد بعض الأنواع هي التي حصلت على أغلب الشهرة، لأن أغلب من في السوق المصري يفكرون في السيارة التي تقدم القيمة مقابل السعر لأن السيارات في مرتفعة السعر من الأسعار بسبب ظروف البلاد.

  • اكسيد.
  • ألفا روميو.
  • أم جي.
  • أودي.
  • بايك.
  • برتون.
  • بورش.
  • بي أم دبليو.
  • بين وأي دي.
  • بيجو.
  • تويوتا.
  • هيونداى.
  • مرسيدس.
  • جاكوار.
  • رينو.
  • شيفورليه.
  • فيات.
  • فورد.
  • لادا.
  • مازدا.
  • مرسيدس.
  • ميتسوبيشي.
  • نسيان.
  • هوندا.
  • ميني.
  • هافال.
  • كيا.

كما يوجد عدد كبير جدا من السيارات الأخرى المشهورة في السوق المصري ولكن عند الحديث عن السيارات الغالية جدا فإنها لن تكون مشهورة مقارنة بالباقي.

أفضل أنواع السيارات

عندما نتحدث عن أفضل أنواع السيارات، فيجب العلم أن البحث بهذا الشكل لا يعد صحيحا من الأساس لأن مصطلح أفضل سيارة لا يتم إطلاقه على أي سيارة إلا بعد أن نفكر في إحتياجات ذلك الشخص الذي يريد شراء سيارة.

حيث أن السيارات كثيرة ومشهورة جدا، وبالتالي إن الشركات تلعب على مجموعة من الأمور المعينة التي تجعلها تحصل على المبيعات، فبعض السيارات تحاول أن تتميز في أنها تسير على الطرق الوعرة والبعض الآخر تتميز بالفخامة والبعض الآخر يتميز بالاعتمادية وقلة السعر. بالتالي إن أفضل سيارة تعتمد على من يريد شراء تلك السيارة من الأساس.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال المميز عن اسماء سيارات مشهورة، حيث تعرفنا بالتفصيل على المعلومات الكاملة التي تخص هذه السيارات وما أشهر الأسماء، وبالتأكيد هناك الكثير ولكن تم الاعتماد على الأشهر.

اقرا ايضا : معارض سيارات سوزوكي في الإسكندرية

أضف تعليق