استيراد سيارات من كوريا إلى مصر

يرغب البعض من الأشخاص فى أستيراد السيارات المختلفة من الدول الأخرى وذلك لأن بها العديد من المميزات بشكل أفضل وتعد أن كوريا واحدة من الدول المصنعة للبعض من الأنواع المميزة ولذلك نجد أن هناك الكثيرون من يرغبون فى الشراء منها واليوم سوف نتعرف على الشروط المختلفة والأوراق المطلوبة من أجل الأستيراد للسيارة والمواقع الإلكترونية المختلفة والمراحل التى يجب إتباعها والتكلفة التى يجب دفعها وذلك من خلال قراءة استيراد سيارات من كوريا إلى مصر.

استيراد سيارات من كوريا إلى مصر:

تعد أن هناك العديد من السيارات المختلفة فى دولة كوريا والتى تعد أنها رائعة ولها العديد من المميزات المختلفة وخاصة أنها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والعديد من الأمور المختلفة الجيدة والتى تجعل العديد من الأشخاص يرغبون فى الشراء لأحدها.

شروط استيراد سيارات من كوريا:

فى قوانين الدولة التى قد تم وضعها يوجد البعض من الشروط المختلفة والتى يجب أن تتوافر فى السيارة والتى يتم استيرادها من كوريا والتى لا يتم أستيرادها دون أن يتم مطابقة تلك الشروط والتى تشتمل على:

  1. يجب أن تكون السيارة التى ترغب فى أستيرادها جديدة أى أنه لا يتعدى عمرها 3 سنوات ويُفضل أن تكون موديل السنة.
  2. كما أنه من الضرورى أن تكون السيارة سليمة ولا يتم أستيراد السيارات التى قد تعرضت للحوادث أو تغيير البعض من الأجزاء الأساسية منها.
  3. لا يمكن أستيراد أى سيارة إلا أن المورد هو المالك لها أو صاحبها الأصلى هو من يرغب فى إحضارها معه من كوريا.
  4. يجب على الشخص المستورد أو المشترى بنفسه أو أن تقوم زوجته بإستلام السيارة فى وقت الوصول إلى الميناء أو إجراء توكيل عمل لأحد الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط.
  5. من الضرورى على الشخص المورد فى كوريا إرسال كافة البيانات التى تخص السيارة من أجل عرضها على الجهات المختصة للدولة من أجل الموافقة أو الرفض.
  6. من المسموح أستيراد السيارات التى تعمل من خلال الإعتماد على الوقود العادي أو الكهرباء ولكن يُشترط لها أن تكون مخصصة من أجل العمل فى المناطق التى تتميز بالمناخ الحار.
  7. فى حالة الأستيراد من أجل الأستخدام الشخصى يجب الإنتظار لمدة من الوقت والتى تصل إلى عام على أخر سيارة قد قام بأستيرادها ولن يتمكن من بيعها إلا بعد مرور حوالى 3 أعوام من دخولها للدولة.
  8. فى حالة الرغبة فى شراء أحدى السيارات المعدلة والمجهزة للسباقات يجب الحصول على الموافقة أولاً من قبل الجهات والجمارك فى الدول من قبل عملية الشحن.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل تجربتي في شراء سيارة من كوريا

المستندات المطلوبة عند استيراد سيارات من كوريا:

حيث أن الأوراق و المستندات المختلفة والتى يتم طلبها من كوريا فهى تختلف على حسب الهدف من الأستيراد وهناك البعض من يحصل عليها من أجل الاستخدام الشخصى وهناك البعض من يستوردها من أجل الأغراض التجارية وفى تلك الحالة سوف تحتاج إلى تجهيز الأوراق الخاصة بشركات الاستيراد والتصدير وسوف نتعرف الأن على الأوراق التى يمكن الإعتماد عليها من أجل إتمام الأمور بشكل سليم:

  1. يجب إحضار أستمارة بيانات السيارة والتى تشتمل على تاريخ التصنيع وأرقام الشاسية والماتور واللون والحجم والوزن والسعة اللترية للمحرك.
  2. كما أنه يجب إحضار أستمارة البيانات الخاصة بالمورد والتى تشتمل على البعض من المعلومات المختلفة ومنها اسم وعنوان ورقم هاتف ورقم الحساب البنكي لصاحب السيارة أو المورد أو المكتب الذي يقوم بشحن السيارة من كوريا.
  3. وإحضار الوثائق المختلفة والتى تدل على أنك قد وضعت ثمن السيارة فى حسابك البنكى.
  4. تقديم أوراق الرخصة الخاصة بك والتى يجب أن تكون سارية ولم يقترب موعد تجديدها بعد.
  5. فى حالة الرغبة فى الأستيراد من قبل مكتب استيراد وتصدير يجب تقديم السجل التجاري والضريبي.
  6. هناك أيضاً البطاقة الخاصة من أجل إثبات الهوية والتى يتم إرفاقها مع عدد 4 صور ضوئية.
  7. الإيصالات المختلفة والتى تدل على دفع كافة الرسوم التى يتم فرضها من قبل الحكومة على السيارات.
  8. وأيضاً الإيصالات الخاصة بدفع التكاليف للشحن للسيارة.

موقع استيراد سيارات من كوريا:

هناك البعض من المواقع الإلكترونية المختلفة والتى من الممكن أن يتم طلب منها أحدى السيارات الكورية وبعدها يتم إجراءات الشحن لمصر وهم موقع اوتو ويني Autowini وموقع hr2021 وموقع يوروبيجز.

مراحل عملية استيراد السيارات من كوريا:

هناك البعض من الأمور والتى يجب أن يتم إتباعها من أجل مراعاة أستيراد أى من السيارات الكورية المختلفة إلى مصر وذلك من أجل تجنب حدوث أى مشاكل أو خسارة ولذلك يجب مراعاة الأتى:

  1. يجب البدأ فى تحديد المنتج الذى سوف ترغب فى الحصول عليه ويجب أن يكون أفضل من غيره فى السوق المحلى ويوجد العديد من أنواع السيارات التى تحمل التكونولوجيا والمميزات المختلفة على أكمل وجه.
  2. كما أنه يجب على الشخص المستورد معرفة التجار بشكل كافى والتعرف على جميع الأمور من المكان الذى سيقوم بالشراء منه ويُفضل التعامل مع تاجر قد سبق لك التعامل معه.
  3. بعد شراء السيارة يجب أن يتم تحديد الطريقة المناسبة من أجل شحن السيارة والتى قد تكون من خلال الميناء أو المطار وتختلف تكلفة الشحن على أساس الاختيار للطريقة.
  4. عند وصول السلعة بشكل سليم إلى المطار أو الميناء المحدد فإنه يدل على أن عملية الأستيرد قد تمت إجراءاتها بنجاح.

تكلفة شحن سيارة من كوريا إلى مصر:

الأمر الأخير الذى سنتحدث عنه فى استيراد سيارات من كوريا إلى مصر هى التكلفة التى من الممكن أن يتم دفعها عند الأستيراد لأى من السيارات من دولة كوريا والتى يتم وضعها على أساس السعة اللترية وتكلفة الشحن والتى تتمثل فى:

  1. ويعد أن السيارات التى تكون بمحرك تصل السعة اللترية فيه إلى 1600 CC يتم دفع 40% من الثمن الأصلى لها كضريبة للجمارك وهو 3% رسوم للتنمية و1% ضريبة جدول و14% ضريبة القيمة المضافة.
  2. ويعد أن السيارات التى تكون بمحرك تتراوح السعة اللترية فيها بين 1601 إلى 1999 CC يتم دفع 135% من الثمن الأصلى لها كضريبة للجمارك وهو 5% رسوم للتنمية و15% ضريبة جدول و14% ضريبة القيمة المضافة.
  3. ويعد أن السيارات التى تكون بمحرك تصل السعة اللترية من 2000 CC فأكثر يتم دفع 135% من الثمن الأصلى لها كضريبة للجمارك وهو 8.5% رسوم للتنمية و30% ضريبة جدول و14% ضريبة القيمة المضافة.

كما أنه يوجد هناك تكلفة الشحن والتى يتم دفعها والتى تختلف من شركة إلى أخرى ومن طريقة إلى أخرى والتى تتراوح بين 700 دولار أمريكى وحتى 2000 دولار أمريكي.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض

أضف تعليق