استيراد سيارات من امريكا الى عمان

هل تسأل عن استيراد سيارات من امريكا الى عمان؟ إذا كنت تهتم بالأمر فسوف نتعرف على الكثير من التفاصيل المهمة عن الاستيراد بشيء من التفصيل.

استيراد سيارات من امريكا الى عمان

في أوقات كثيرة، يمكن أن يكون الشخص بحاجة إلى استيراد سيارة من أمريكا إلى دولة عمان بسبب وجود السيارة أو هناك، أو بسبب فرق السعر، أو لأي أسباب أخرى شخصية. مثلا، إذا كان الشخص يمتلك سيارة هناك ويريد أن يحضرها إلى عمان.

في كل الحالات وقبل التفكير في استيراد السيارة يجب العلم أولا أن السيارة قبل استيرادها يجب أن تكون سليمة تماما ولا تحتوي على أي مشاكل أو حوادث مرورية قوية لأن ذلك سوف يوقف عملية الاستيراد

كما يجب الأخذ بعين الاعتبار أن السيارة يجب أن تكون سليمة كذلك، ولم تتعرض إلى أي مشاكل مثل الحريق أو الغرق أو التعرض لمشاكل مثل التغيرات المناخية أو الأعاصير وغيرها من التغيرات التي تطرأ على السيارات.

وفي النهاية، فمن المهم العلم أن السيارات المصرح باستيرادها هي تلك المركبات الخاصة التي لا يزيد عمرها عن سبعة سنوات من تاريخ التصنيع، وأما بالنسبة إلى الحافلات والشاحنات، فيجب أن لا يزيد العمر عن عشرة سنوات، وأما المعدات فلا يجب أن يزيد العمر عن 15 سنة.

علاوة على ذلك، فإن السيارات يجب أن تتجاوز كذلك الفحص الفني الذي يتم على السيارة بالكامل، وذلك للتأكد من المقاييس والمواصفات، مما يتضمن سلامتها أن تسير في الطرق العامة.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: عربيات جامبو استيراد للبيع

أفضل موقع استيراد سيارات من أمريكا

بالنسبة إلى أولئك الأشخاص الذين يعيشون في دولة عمان، ويرغبون التعرف على المواقع التي تعمل على تقديم خدمة استيراد السيارات من أمريكا إلى عمان، فهذا يتم من خلال التعاقد مع أحد الشركات المتخصصة في مجال السيارات، ومن ثم اختيار السيارة وإتمام عملية الشحن.

وعلى الجانب الآخر، لا يزال هناك المزيد من التفاصيل الأخرى الذين تعرفوا عليها من حيث المواقع التي تقدم الخدمة، مثل ما يلي.

  • موقع Autotrader.Com
  • موقع Deep
  • موقع Carlypso
  • موقع Carvana
  • موقع Cars.Com
  • موقع Autotempest

والجدير بالذكر أن المواقع السابقة كانت وفق ما تم تناقله في بعض المصادر، ولكن في النهاية تذكر أنه من المهم التأكد من فحص كل شيء، وتعرف على كل المعلومات التي تخص الموقع قبل إتمام عملية الاستيراد.

موقع سيارات وارد امريكي

إذا كان هناك رغبة في العموم من شراء سيارة من أمريكا، فهناك بعض المواقع التي يمكن التعامل معها والتي نعرضها لكم فيما يلي.

موقع eBay Motors:
يعتبر هذا الموقع من المواقع المميزة والغنية عن التعريف، والتي تتميز كذلك بأنها تعطيك العديد من الاختيارات المختلفة حتى تتمكن من إيجاد السيارة التي تريد، بالإضافة كذلك إلى التأمين، وإلى تعويضك إذا تعرضت لأي مشاكل.

وهناك المزيد من الإيجابيات المختلفة لهذا الموقع، انه يمكنك شراء السيارة من البائعين، ويمكنك الحصول على حماية للمواقف المغطاة، ويمكنك طلب تمويل بالإضافة أيضا إلى حق الوصول إلى المركبة.

وعلى الرغم من المميزات المختلفة، إلا أن هناك بعض العيوب الملحوظة في هذا الأمر فعلى سبيل المثال، يوجد بعض المشاكل الغير مكشوف عنها والتي لا تعتبر مغطاة. بالإضافة أيضا إلى أن السيارات يكون عليها مزاد، وذلك يعني أنه ليس مؤكدا أنك سوف تفوز في ذلك المزاد.

موقع CarsDirect:
بالنسبة إلى هذا الموقع، فهو الآخر يعتبر من المواقع المميزة التي تقدم كمية كبيرة من السيارات المستعملة والسيارات الجديدة، كما يمكنك العثور على كم أكبر من الصفقات مع التجار المحليين، ويمكنك تقديم طلبك مباشرة، وأكثر ما يميز الموقع هو خدمة العملاء السريعة والمرنة.

وعلى الرغم من المميزات المختلفة، إلا أن هذا الموقع له بعض العيوب، فهناك عدد أقل من البائعين، حيث أن الموقع في قوائم الوكلاء فقط، بالإضافة إلى أن الأسعار التي يتم إدراجها ليست دقيقة دائما، وكذلك قد تكون ال بحاجة إلى دفعة أولى من السيارة.

موقع Car Gurus:
موقع آخر يعتبر من المواقع المميزة، حيث فيه العديد من البلديات، مثلا إنه يعطي أدوات متقدمة، بالإضافة إلى لوحة أسئلة وأجوبة، ويمكن كذلك أن تقوم بالإعلان السيارة، ولكن على الجانب الآخر يمكن يكون هناك بعض العيوب. يصل عدم التدقيق.

ووفق المعلومات المتاحة في أكثر من موقع، الآخرين الذين يعملون في هذا الموقع، يمنح كل سيارة بشكل مفصل للصفقة، وبالتالي يساعد على تصنيف السيارة، مما يعزز من احتمالية البيع.

موقع Autolist:
وفق المعلومات المتاحة، يعتبر من أفضل مواقع بيع السيارات في أمريكا، ويعتبر من المواقع المميزة حيث سهلة الاستخدام، كما يعتبر من المواقع التي تحتاج استعداد الأسعار ونسبة تطبيق الهاتف المحمول.

وعلى الرغم جميعا السابقة، ولكن لاحظ أن هناك بعض الموقع، إنه على سبيل المثال، لا يعطي أدوات أو خيار الوضع الإعلانات الخاصة بك كما يعطيك أدوات أو خيارات تمويل.

ولكن في العموم، يعتبر هذا الموقع من المواقع المميزة، حيث إنه أنشئ منذ عام 2014، كما يحتوي على أكثر من 1,300,000 زائر وكذلك أكثر من 400,000 مستخدم شهريا.

موقع Carvana:
واحد من المواقع المميزة التي تستحق أن تكون في قائمتنا لهذا المقال، حيث أن هذا الموقع يقدم لك قائمة ضخمة من السيارات المتاحة للبيع، والسيارات المستعملة، كما أن فيه العديد من الإيجابيات.

علاوة على ذلك، فإن هذا الموقع يحتوي على تقييم وفحص يشمل 150 نقطة، بالإضافة إلى نافذة إرجاع لمدة سبعة أيام، وهناك نقطة الضمان المحدود الذي يستمر لمدة 100 يوم.

ورغم المميزات المختلفة، فقد أشارت بعض المصادر أن هذا الموقع فيه بعض العيوب، مثل أن الموقع لا يعطي مرونة كافية في الأسعار، بالإضافة إلى أنك قد تضطر إلى دفع الرسوم الشحنة، وكذلك التوصيل غير متوفر إلى كل الأسواق.

موقع AutoTempest:
وفق المعلومات المتاحة، فإن هذا الموقع تم تطويره في عام 2008، وكان الغرض الحقيقي من الموقع هو أن يكون مجمع للإعلانات المبوبة على الإنترنت، وبمرور الوقت يتمكن الموقع من أن يمتلك شهرة كبيرة جدا باعتباره من أهم المواقع.

وكذلك الموقع يتميز بأنه يجمع قوائم أكبر من عرض المواقع، كما يعرض الصفحات الذكية، ويحتوي على بعض أدوات التصعيد المميزة التي تساعد في أن تتمكن من العثور على الصفقات التي تناسبك.

على الجانب الآخر، وعلى الرغم من كل المميزات، ولكن نلاحظ أن الموقع فيه بعض العيوب، مثل أنه لا يفحص القوائم، ولا يعطيك إمكانية لأن تتمكن من الشراء على الإنترنت.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استيراد سيارات معاقين من المانيا

أسعار شحن السيارات من امريكا إلى عمان

تعرفنا على استيراد سيارات من امريكا الى عمان، ولكن في العموم، لا يزال هناك المزيد من التفاصيل الأخرى المهمة التي نتعرف عليها، لأنك إذا كنت مهتم باستيراد سيارة إلى عمان، فيجب أن تتعرف بالفعل على تكلفة الشحن من أمريكا إلى عمان.

وحيث أن تكلفة الشحن تعتبر من الأمور المتفاوتة وفقا كثير من العوامل، كما أشارت بعض العصا ومصادر تكلفة الشحن للسيارات الأقل من 1500 سي سي، فإن ذلك يعني أن التكلفة أقل في الشهر.

وفي كل الحالات، لا أحد يستطيع إعطاء إجابة ثابتة على تكلفة السيارة، لأن شركة إلى أخرى، كما يختلف كذلك من سيارة إلى أخرى، وفقا كثير من العوائل.

شروط استيراد السيارات إلى سلطنة عمان

في بداية الأمر، إذا كنت ترغب بالتعرف على أي معلومات تخص استيراد السيارات إلى سلطنة عمان من أمريكا أو من أي دولة أخرى، فيجب أن تتأكد من الزهاب إلى إدارة المرور واستشارة المتخصصين للاستفادة الإحتياط الإضافي حتى لا تتغير أي معلومات.

في كل الحالات، وفق المعلومات المتاحة، فإن هناك بعض الشروط والمعلومات الأساسية التي تخص استيراد السيارات، فمن المهم التأكد من أن يتم إصدار الشهادات والمعلومات التي تثبت مطابقة السيارة للمواصفات المنصوص عليها من خلال الجهات المعتمدة في سلطنة عمان.

كما يجب التأكد كذلك من الحصول على شهادة كفاءة الطاقة للسيارة المستوردة، وذلك باستعمال الصورة الإلكترونية من خلال الموقع المختص، بالإضافة أيضا إلى إتفاق كل المعلومات وتقديم الوثائق المطلوبة وفقا للقوانين.

لا بد كذلك من توفر الفاتورة التي تخص بها السيارة، والتي تخص البيانات المفصلة من البائع والمشتري، والشركة المصنعة، ورقم المركبة، وكتابة سنة التصنيع، والسعر، والتاريخ، والتوقيع.

علاوة على ذلك، فيجب أن تتوفر شهادة الملكية، حيث أن السيارات في أمريكا لها وثيقا تسمى شهادة الملكية، والتي تعتبر بمثابة رخصة المالك، وبالتالي يمكن التأكد من أن تكون السيارة مع شهادة الملكية، لأن هذا أفضل.

في كل الحالات، يمكنك الحصول على المزيد من التفاصيل عن الأوراق المطلوبة من إدارة المرور، ولكن يجب أن تتأكد من وجود بعض الشروط الإضافية، مثل أن عمر السيارة لا يجب أن يزيد عن عمر سيارات الركوب، وحافلات النقل عن خمسة أعوام.

بالإضافة أيضا إلى أن حالة السيارة الخارجية يجب أن تكون سليمة وليست تالفة، ويجب أن تكون كذلك متوافقة مع معايير الجودة بعد أن تمر بالفحوصات المطلوبة.

وبعد مناقشة كل المعلومات السابقة، نكون وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي فيه تم التعرف على جمعي كبيرة من التفاصيل التي تخص استيراد السيارات، والتي تخص المعلومات الأساسية حول استيراد سيارات من امريكا الى عمان.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استيراد سيارات من الإمارات

أضف تعليق