استهلاك الوقود نيسان مورانو 2008

استهلاك الوقود نيسان مورانو 2008 وبعض المعلومات التي تخص هذا الموديل والمواصفات ونبذة سرعة عنها، كل هذا واكثر سوف نتعرف عليها في الموضوع بالتفصيل بالإضافة إلى مناقشة تنال عدد كبير من المعلومات والتفاصيل المختلفة عن هذه السيارة.

استهلاك الوقود نيسان مورانو 2008

سوق السيارات يحتوي على عدد كبير من السيارات، من بينها سيارة نيسان مورانو، وهي واحدة من السيارات العائلية الرائعة صاحبة الحجم، بالإضافة أيضا إلى أنها من سيارات الدفع الرباعي التي أنتجت للمرة الأولى منذ سنة 2002، وتم الاستمرار في بيعها وانتشارها إللي كل دول العالم بمرور السنوات.

تميزت هذه السيارة بامتلاكها جمهور ضخم من يحبونها، حيث تتميز السيارة بالمحرك الاقتصادي بالأخص في الأجيال الأولى ما بين 2002 إلى 2007، أو أعلى قليلا، والتي تأتي مع محركات قوية على الأغلب 350 نيوتن وقوة 290 حصان.

وعن استهلاك الوقود الخاص بهذه السيارة، وقبل بداية الحديث في ذكر أي معلومات تذكر دائما بأن معدل استهلاك الوقود هو من الأمور المتفاوتة، بناء على عدد من العوامل المختلفة، من بينها حالة السيارة، وحالة القيادة، ومقاومة الهواء، والطريق، وعوامل أخرى مختلفة منها الطرق السريعة أو داخل المدن.

ومع كل العوامل السابقة، تذكر دائما بأن حالة هذه السيارة سوف تختلف في الاستهلاك، لأن فيها أيضا بعض الموديلات التي تحمل نفس الإسم، ونتعرف معكم فيما يلي، ومتوسط استهلاك الوقود:

  • 2.5 لتر ، 170 حصان ، بنزين ، متغير (CVT) ، دفع أمامي والتي تأتي مع متوسط استهلاك وقود لكل 100 كم حوالي 8.6 لتر تقريبا.
  • 2.5 لتر ، 170 حصان ، بنزين ، متغير (CVT) ، دفع رباعي (دفع رباعي) والتي تأتي مع متوسط استهلاك وقود لكل 100 كم من المسافة حوالي 8.8 لتر تقريبا.
  • 2.5 لتر ، 170 حصان ، بنزين ، متغير (CVT) ، دفع رباعي (دفع رباعي) والتي تأتي مع متوسط استهلاك وقود لكل 100 كم بنسبة جيدة تقدر ب9.1 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة تقر.
  • 3.5 لتر ، 260 حصان ، بنزين ، متغير (CVT) ، دفع رباعي (دفع رباعي) والتي تأتي مع متوسط استهلاك وقود 10.8 لتر من الوقود لكل مسافة 100 كم تقريبا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: معدل استهلاك البنزين بي إم دبليو

مميزات وعيوب نيسان مورانو 2008

فيما سبق تعرفنا معا على التفاصيل الأساسية التي تخص هذه السيارة، والتي تخص استهلاك الوقود الخاص بها، ونكمل معكم الآن بالمزيد من المعلومات التي تخص المميزات والعيوب المتاحة عن السيارة.

حيث تم الإشارة إلى العديد من المميزات المختلفة، من بينها قوة السيارة الرائعة، والإمكانيات الحديثة التي تحتوي عليها، بالإضافة أيضا إلى الحجم المميز الذي يمكنك من حمل كل ما تريد في السيارة.

بالإضافة أيضا إلى أن الشركة عملت على تقديم عدد من الموديلات حتى تناسب كل الفئات، من بينها تلك الموديلات التي تأتي مع قوة مختلفة من حيث عدد الأحصنة، ومن حيث المحرك، ومن حيث بعض الكماليات التي تم العمل على إضافتها.

ولكن على الجانب الآخر، تختلف الميزات ما بين شخص وما بين آخر، على حسب الرغبة في الاستعمال، وعلى حسب ما تريد أن تقوم به مع هذه السيارة، وعلى الجانب الآخر عليك التركيز أيضا على الجزئية التي تخص العيوب الخاصة بها بأنها أمر متفاوت.

على سبيل المثال، تم ذكر بواسطة أكثر من شخص على أن السيارة جيدة، ولكن تكمن المشكلة في قطع الغيار الخاصة بها، لأنك سوف تعاني قليلا حتى تتمكن من الحصول عليها، ومن المتوقع أن تجد قطع الغيار مع أسعار مرتفعة قليلا.

وأما إذا كنت ممن يهتمون بالتعرف على تجارب الأشخاص الآخرين التي نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي وفي المنتديات، فإنها كثيرة من طبع منها ما يلي.

يحكي أحد الأشخاص، ويقول إنه يريد المقارنة ما بين موديل سنة 2008 وما بين موديل سنة 2009، ويريد معرفة الفرق فيما بينهم، لأنه يشعر بالحيرة فيما يخطط، وجاءت أحد التعليقات “الشكل الخارجي لصالح 2008 في نظري الشكل الداخلي لصالع 2009 لو خيرت اكيد راح استني 2009 واستمتع بالشكل الجديد بالنسبة لقطع الغيار نعم مرتفعة وهذا معروف عن نيسان بس عمرها طويل يقال التكييف شوي تعبان بس ماني متأكد”

بالإضافة أيضا إلى تعليق آخر قيل فيه “أهم المواصفات أنه 2009 راح يتوفر بـ نظام ملاحة هذا اللي اتذكره وطبعا الشكل كامل خارجي وداخلي يختلف وراح تندم اذا اشتريت 2008 انك ما راح تنبسط بالشكل الجديد لأنه زيك زي 2007 و 2006 عندك بدائل كثيرة : انفنتي EX أتوقع سعرها 145 باجيرو فل 3.7 قريب 138 وهامر H3 فل بـ 140 تقريبا واكاديا بس الفل غالي واعتقد هذي أغلب الخيارات مقاربة لميزانيتك وطابعها قريب من المورانو واهم شيء الاستخارة وبالتوفيق”

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود لاندكروزر v6

استهلاك الوقود نيسان مورانو 2007

عندما نتحدث عن الموديل الأقل من الموديل المقصود في هذا المقال بعام واحد فقط، فإننا الآن أمام مدير سنة 2007، والذي يأتي مع الفئة التي تأتي مع قوة أحسن 245 حسن وعزم دوران 333 نيوتن متر.

وأما بالنسبة إلى متوسط استهلاك الوقود، فإنه يخضع لنفس العوامل التي علمناها فيما سبق، أي أنه من الأمور المتقلبة والمتفاوتة، بالإضافة إلى أن المتوقع والمتوسط في الاستهلاك حوالي 10.9 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استهلاك الوقود كامري 2009 هايبرد

استهلاك الوقود نيسان مورانو 2006

لا يزال أمامنا موديل سنة 2006، وهو من الموديلات الرائعة التي تأتي مع مواصفات كانت جيدة في ذلك الوقت، وتقدم منافسة مابين بعض الموديلات الأخرى، كما جاءت السيارة مع متوسط استهلاك وقود لكل 100 كم، يتراوح ما بين عشرة إلى 12 لتر تقريبا.

بينما على الجانب الآخر، ذلك الاستهلاك، من المتوقع أن يستعد، لأنك إذا كنت تقود في داخل المدينة، وبشكل كبير مع حمل كل المقاعد، ومع حمل أوزان كثيرة، يمكن أن يصل الاستهلاك إلى أكثر من 15 أو 18 لتر من الوقود تقريبا.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: معدل استهلاك السولار للسيارات النقل

أهم النصائح التي تساعدك على توفير استهلاك الوقود

توفير استهلاك الوقود نيسان مورانو 2008 أو حتى العمل على توفير استهلاك الوقود في أي سيارة من السيارات هو من الأمور المهمة التي يجب عليك التركيز عليها، ويمكنك العمل على ذلك من خلال بعض النصائح التي نقدمها لك في ما يلي.

  • ينصح الخبراء والمتخصصين التأكد من أن تكون سيارتك تمر بفترات الصيانة المنتظمة والمستمرة، وذلك يشمل الفحوصات والعمل على القيام بأخذ السيارة إلى الميكانيكي المتخصص بشكل دوري.
  • من المهم دائما العمل على ضبط المحرك، والتأكد من أن يتم إصلاح المحرك من حيث المشاكل الانبعاث ومن حيث أي مشاكل، أو حتى إذا كان المحرك غير مظبوط بالشكل الكافي، نظرا لأن كل ذلك سوف يمكنك من الاستفادة الحقيقية من إمكانياته.
  • تم الإشارة بواسطة بعض المتخصصين إلى أن سلامة هواء الإطارات بالشكل المكافئ توفر لك بنسبة 3.3% و يمكن أن يساعدك بالعمل على توفير الوقود بشكل ممتاز، لأن الهواء الأقل في الإدارات يؤدي إلى ارتفاع نسبة الاحتجاج ويؤدي لاستهلاك أعلى في الوقود.
  • كل السيارات تحتاج إلى زيت مناسب لها، وعليك استعمال الزيت الذي تم اقتراحه بواسطة الشركة المصنعة للسيارة، حتى يكون أداء المحرك بأفضل شكل ممكن، والتأكد من أن يتم تغيير الزيت في أوقات التغيير المطلوبة.
  • عندما تسير على أحد الطرق السريعة، أيا كان نوع السيارة التي تمتلك، من المهم عليك أن تقوم باستعمال نظام التحكم التلقائي في السرعة، لأن نظام التثبيت ذلك يساعدك على تحسين الاستهلاك بشكل مميز.
  • تجنب التباطؤ زائد، وتجنب الإسراء زائد، والقيادة المتهورة أمر أساسي، لأنه في الأساس خطوة مهمة من أجل الحفاظ على سلامتك بعيدا عن الحوادث لا قدر الله، بالإضافة إلى العمل على الحفاظ على السيارة وتقليل الاستهلاك قدر الإمكان.
  • من الطبيعي أن تكون سيارتك تحتوي على بعض الأوزان الإضافية هو، لكن عليك العمل على إزالة كل الأوزان التي لا تريدها في حقيبة السيارة أو في الكراسي التي بجانبك، أو الكراسي الخلفية، نظرا لأن كل الاوزان الموجودة ترفع من الاستهلاك.
  • مراقبة سرعة السيارة أمر أساسي كذلك، لأنك بعد الانطلاق بسرعات عالية و معينة، سوف تلاحظ بأن الاستهلاك بدأ يرتفع بطريقة كبيرة، وبالتالي حاول القياد بشكل متوسط.
  • ينصح الخبراء من أجل توفير الوقود، بأن تقوم باتباع إستراتيجية الجامعة فيما بين الرحلات حتى تقلل من استهلاك الوقود، أي أنك إذا كنت سوف تذهب إلى بضاعة مشاوير، فعليك جمعها في مشوار واحد فقط.

ومع الالتزام بالنصائح السابقة، سوف توفر في استهلاك الوقود نيسان مورانو 2008 وسوف تصل إلى مرحلة مثالية جدا من أجل الوصول إلى أفضل النتائج النهائية في الاستهلاك.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استهلاك البنزين شيفروليه n300

أضف تعليق