استهلاك الوقود لكزس lx570

استهلاك الوقود لكزس lx570 وغيرها من السيارات يعتبر من الأساسيات التي بات عليها الكثير من المنافسة في السوق، وبالتالي لو تفكر في اختيار سيارة ما، فتعرف الآن على التفاصيل وتعرف على بعض المعلومات الهامة والشيقة عن هذه السيارة، وعن استهلاك الوقود بشكل عام، وتلك العوامل التي تتحكم فيه.

استهلاك الوقود لكزس lx570

لكزس ( أو باليابانية: レクサス ريكساسو) هي واحدة من العلامات التجارية الفاخرة للسيارات، كما تعتبر كذلك من الأقسام التي قامت بتصنيعها شركة تويوتا اليابانية الغنية عن التعريف، والتي أنتجت لنا حول العالم آلاف السيارات المميزة.

يتم العمل بواسطة شركة تويوتا على تصنيع هذه السيارة حتى تقدمها بأفضل جودة ممكنة، لأن شركة تويوتا تندرج تحتها العديد من العلامات التجارية الأخرى بأشكال وإمكانيات مختلفة مصممة من أجل فئات مختلفة من الأشخاص.

كما جاءت هذه السيارة مع العديد من الموديلات التي قامت الشركة بإطلاق بعض التسميات عليها ما بين الحروف وما بين الأرقام، حتى تميز كل موديل عن آخر، بالإضافة أيضا إلى اختلاف نفس الموديل ما بين سنة وأخرى في الإمكانية.

في جميع الحالات، وإذا كنت ترغب بالتعرف على متوسط استهلاك الوقود في هذه السيارة، فإن هناك بضعة أمور عليك أخذها بعين الاعتبار، ومن بينها على سبيل المثال، النقطة الأساسية، وهو ذلك الموديل الذي سوف تشتري.

بالإضافة أيضا إلى أن هناك عدد كبير من الموديلات التي أنتجتها الشركة من نفس السيارة، ولا ننسى كذلك بعض الاختلافات الأخرى في طريقة القيادة وفي الحمولة الموجودة، وفي مقاومة الهواء، وبعض العوامل الإضافية المتحكمة في الاستهلاك.

بالإضافة أيضا إلى الإشارة لبعض التقارير لبعض الموديلات مثل موديل 2021 على سبيل المثال، والذي تم الإشارة إليه باعتباره من الموديلات التي لم تأتي مع استهلاك جيد للوقود، كما تم اعتبارها كذلك بواسطة البعض من الملاك بأنها ليست اقتصادية أبدا.

كما أن السيارة في أغلب الموديلات، على سبيل المثال، وفي الحديثة منها، يمكننا ملاحظة بأن متوسط استهلاك الوقود الخاص بها لكل 100 كم من المسافة يقدر بحوالي 15.6 لتر من الوقود.

ومتوسط استهلاك الوقود السابق في جميع الحالات، نرى بأنه مرتفع، كما يمكننا إضافة معلومات أخرى، وهي أنك إذا كنت تقود بطريقة معينة مختلفة عن الآخرين، وكنت تحمل حمولة معينة، من المتوقع أن تلاحظ اختلافات في الاستهلاك الخاص بك مقارنة ببعض الأشخاص الآخرين.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود نيسان التيما 2016

سعة خزان وقود لكزس LX570

بالنسبة إلى المساحة الكلية لخزان الوقود في هذه السيارة، فإنه يقدر بحوالي 93 لتر، وهي تعتبر مساحة مثالية تمكنك من أن تسير مسافة بعيدة جدا بدون الحاجة لتعبئة خزان الوقود مرة أخرى.

بالإضافة أيضا إلى أنك إذا كنت تتبع العوامل الأساسية في توفير استهلاك الوقود، ما بين طريقة القيادة وما بين التأكد من صيانة السيارة أول بأول، فإنك سوف تضمن أبعد مسافة ممكنة تسير بها هذه المساحة من الخزان.

استهلاك الوقود لكزس LX470

شركات السيارات عندما تقوم بالعمل، فإنها دائما ما تعمل على إصدار عدد كبير من الموديلات لمختلف الفئات الموجودة، ذلك حتى تقوم بتصنيف الفئات ما بين نوع وآخر، وما بين إمكانية تركز عليها وأخرى.

وعند الانتقال إلى الموديل الذي يحمل اسم 470، فإنه من الموديلات التي جاءت في سنوات مختلفة تحت نفس الإسم، مع إضافة سنة التصنيع، ويأتي معه استهلاك وقود متوسط ما بين 15.7 إلى 16.8 لتر من الوقود لمسافة.

وأبناء على ملاك السيارات الآخرين الذين قاموا بالتأكيد على أن ذلك المعدل يعتبر من المعدلات المرتفعة، في رأيهم، مقارنة ببعض المنافسين الآخرين، و مقارنة ببعض السيارات الأخرى.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود ميتسوبيشي l200

استهلاك الوقود لكزس LX600

في جميع الحالات، يجب على علم بأن ذلك الموديل هو الآخر يأتي مع كما يقول البعض، استهلاك مرتفع في الوقود، نظرا لأن هذه السيارة من المعروف عنها ذلك، كما تم الإشارة بواسطة عدد كبير ممن قاموا بتجربتها.

ولكن مع الانتقال إلى هذا الموديل، فإنك سوف ترى استهلاك جيد للوجود، نظرا لأن الوقود الذي سوف ترى يعتبر رائع في الاستهلاك عندما ننظر إلى المعايير الحالية ورغم وجود بعض السيارات المتفوقة في توفير الاستهلاك.

متوسط الاستهلاك في جميع الحالات يقدر بحوالي 10.2 لتر من الوقود لمسافة 100 كم، وذلك مع الموديل الذي يأتي مع ست أسطوانات، بالإضافة إلى ساعة محرك 3.5 لتر.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: استهلاك الوقود نيسان مورانو 2008

مميزات وعيوب لكزس lx570

استهلاك الوقود لكزس lx570 لا أحد يستطيع أن ينكر بأنه من العيوب في هذه السيارة، ولكن بعيدا عن كل المعلومات التي تم تقديمها، فلا يزال هناك المزيد من التفاصيل الأخرى التي علينا مناقشتها حتى تتمكن من المقارنة، وحتى تتمكن من أن يكون لك علم على المميزات والعيوب التي تحصل عليها بامتلاك هذه السيارة.

بالنسبة إلى موديل 570، فإنه من الموديلات التي تأتي مع الحجم الكامل وتسع خمس مقاعد، بالإضافة أيضا إلى أن السيارة تأتي مع الاتساع التي قد يسعى ثمانية مقاعد من الطراز الذي يتكون من ثلاثة صفوف.

تتميز هذه السيارة كذلك بأنها مزودة بمحرك ثماني الأسطوانات، والذي يأتي مع سعة 5.7 لتر الذي يعمل بالبنزين ومع ناقل حركة من النوع الأوتوماتيك من ثمان سرعات، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي للعجلات.

ومع التركيز على المميزات الأساسية لهذه السيارة، يمكننا تلخيصها في بعض النقاط في ما يلي:

التصميم:
السيارة مميزة من حيث التصميم الخارجي الجذاب، بالإضافة أيضا إلى السيارة تأتي مع التصميمات العصرية، وعلى الرغم من شرائك لأحد الموديلات القديمة، فإنك لن تشعر بالتأخر أثناء شرائها نظرا للطريقة الرائعة في التصميم.

التسارع:
السيارة تعتبر مميزة كذلك من حيث الأداء المرتفع، كما أنها تعمل على إنتاج قوة 383 حصان، مما يمكن السيارة لأن تكون قادرة على الانطلاق إلى 96 كم / الساعة خلال 7.6 ثانية تقريبا، وكل ذلك مع وزن السيارة الكبير الذي يزيد عن 2800 كيلو جرام.

المحرك:
المحرك في هذه السيارة يأتي مع ثمانية أسطوانات، يأتي مع 5.7 لتر، وهو قادر على إنتاج قوة تصل إلى 383 حصان، وعزم دوران 546 نيوتن متر، والتي تعتبر من السيارات القوية جدا مع هذه الإمكانيات مما يمكنها من أن تسير على مختلف الطرق، وسحب المقطورات الثقيلة كذلك.

الرفاهية والأمان:
مع الإمكانيات الكثيرة التي تم إضافتها، فإن الشركة لم تترك أبدا الأساسيات التي تخص الأمان والرفاهية، مع إضافة العديد من الإمكانيات الأساسية التي يمكنك الاطلاع عليها فيما يلي.

  • نظام الدفع الرباعي الدائم (Full-time All-wheel Drive)
  • التنبيه عند مغادرة المسار (Lane-Departure Alert)
  • فتحة سقف كهربائية (Power Moonroof)
  • وسائد هوائية عدد 10 منتشرة داخل المقصورة
  • مقاعد الصف الأول والثاني قابلة للتدفئة والتهوية
  • نظام ترفيه خلفي بشاشة مزدوجة
  • شاحن لاسلكي للهواتف الذكية
  • صندوق الوسطي المبرد
  • تطبيق أمازون أليكسا (Amazon Alexa
  • أضواء أسفل الباب والتي تُظهر شعار لكزس على الأرض
  • نظام صوتي مميز من مارك لي فينسون (Mark Levinson surround-sound stereo)
  • أربع مناطق للتحكم بالمكيف والتدفئة
  • عجلة قيادة مغطى بالخشب والجلد مدفأة
  • مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً
  • شاشة معلومات وترفيه متعددة الوظائف مقاس 12.3 إنش
  • المصابيح الأمامية الذكية للإضاءة العالية (Intelligent high-beam headlights)
  • نظام الكبح لتخفيف الاصطدام مع حماية المشاة (Collision-mitigation braking with pedestrian protection)
  • القفل التفاضلي المركزي (Locking Center Differential)
  • التحكم بثبات السرعة (Intelligent Cruise Control)
  • نظام البلوتوث (Bluetooth)، مع مداخل لمقبس (USB) و (iPod)\
  • إطارات على عجلات ذات مقاس 21 أنشًا
  • شبكة لتثبيت البضائع (cargo net)
  • الأسطح الخشبية والجلدية داخل المقصورة

وبعيدا عن كل المميزات والإمكانيات التي سبق الحديث عنها، فإن هذه السيارة مثلها مثل باقي السيارات الأخرى، من الطبيعي أن تكون محتوية على بعض العيوب التي يمكنكم الاطلاع عليها فيما يلي.

مساحة خلفية تعتبر صغيرة:
السيارة، كما نعلم جميعا بأنها تأتي مع حجم كبير، ولكن عندما نقوم بالنظر إلى المساحة الخلفية، فإنك سوف ترى بأن وضعية المقاعد ووضعية السيارة من الخلف تعتبر ضيقة وصغيرة بالنسبة لأغلب الأشخاص البالغين، نظرا لحجم السيارة الكبير والاستثنائي.

لا تعتبر اقتصادية في الوقود:
حصلت موديلات هذه السيارة على شهرة كبيرة باعتبارها ليست جيدة في توفير استهلاك الوقود الخاص بك، كما أن معدل استهلاك الوقود يصل إلى حوالي 15. 6/10 لتر من الوقود لمسافة 100 كم تقريبا، وذلك يعتبر من معدلات الاستهلاك المرتفع.

مساحة الشحن:
0.97 متر مكعب هي المساحة دون طي المقاعد، مع 1.43 متر مكعب وهي مساحة مع الطي، ومع 0.77 متر مكعب في حالة الطي للصف الثالث، وهي تعتبر غير مناسبة في حالة السيارات المنافسة.

شاشة السيارة:
قياس 12.3 أنشًا وهي تعتبر من الشاشات الأساسية التي بات يحتاجها كل ملاك السيارات في الوقت الحالي، مع مواجهة مشكلة إضافية ومزعجة، وهو أن السيارة تعتبر واضحة، ولكن برنامج وحدة التحكم ليست جيدة.

في جميع الحالات، إن النقاط المختلفة التي تم الحديث عنها معكم فيما سبق تعتبر غير رسمية ما بين شخص وما بين آخر، نظرا لأن العيوب والمميزات في جميع الحالات هي من الأشياء النسبية التي من الوارد أن تختلف، وذلك شيء طبيعي تماما.

وفي النهاية عن استهلاك الوقود لكزس lx570، تعرفنا على الكثير من المعلومات الهامة التي تخص هذه السيارة، وفي كل الحالات تذكر أن المعدل في الاستهلاك يختلف.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود لكزس es350

أضف تعليق