استهلاك الوقود لكزس es350

استهلاك الوقود لكزس es350 من الأشياء الهامة التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال، ونعرف بعض التفاصيل الأخرى الهامة للمساعدة على ترشيد الاستهلاك قدر الإمكان .

استهلاك الوقود لكزس es350

يحتوي السوق على عدد كبير من السيارات، ومن بينها سيارات لكزس اليابانية، وهي وإحدى من السيارات اليابانية الفاخرة، وتعتبر كذلك تابعة لشركة تويوتا اليابانية في نفس الوقت.

لقد بدأ إنتاج هذه السيارة المميزة في اليابان، وعلى الرغم من مرور السنوات، إلا أن هذه السيارة كان يتم تجميعها في بعض الدول الأخرى، وبدأ يتم العمل على بيعها في المزيد من الدور، حتى امتلكت شهرة كبيرة في كل مكان.

ولمن يسألون عن متوسط استهلاك الوقود الخاص بهذه الزيارة، فإنه يخضع لنفس العوامل التقليدية التي تتحكم في متوسط استهلاك الوقود بشكل تقريبي، ولكن نرى بأن المتوسط حوالي 13.6 كم من المسافة لكل 1 لتر من الوقود.

بالإضافة إلى بعض ملاك السيارة الآخرين الذين أكدوا على أن الاستهلاك بالنسبة لهم يقدر بحوالي 10.7 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة وفي بعض الحالات الأخرى، يتراوح ما بين ذلك الرقم السابق إلى أقل وهو حوالي 8.8 لتر تقريبا.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود لاندكروزر v6

استهلاك الوقود لكزس 430

وأما بالنسبة إلى موديل لكزس 430، فهو الآخر واحد من الموديلات الأساسية، والتي تأتي مع استهلاك وقود جيد من حيث الإقتصاد، إذ يقدر بحوالي 11 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة.

وعلاوة على ذلك، بالنسبة إلى هذه السيارة، نرى بأن متوسط الاستهلاك يمكن أن يقل، في بعض الحالات الأخرى، كما يمكن أن يقلل ويختلف ما بين المدن وما بين الطرق السريعة، وما بين الحمولات التي يحملها السائق وغيرها من العوامل التقليدية التي تتحكم بالاستهلاك.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: جهاز تقليل استهلاك البنزين

استهلاك الوقود لكزس es 250

هذه السيارة بالفعل تقدم الكثير من الميزات المختلفة، ونرى بأن استهلاكها للوقود يقدر بحوالي 11 لتر من الوقود تقريبا لكل 100 كم من المسافة، بالإضافة أيضا إلى أن الاستهلاك في حالات أخرى يقل إلى 7.6 لتر من الوقود لكل 100 كم.

وتذكروا دائما بأن نفس موديل السيارة، سواء كانت ليكزيس أو أي موديل آخر، يمكن أن يختلف استهلاك الوقود الخاص بها حسب إصدارات المحرك المختلفة التي أنتجتها الشركة، نظرا لأن أغلب الشركات حاليا تعمل على إنتاج سيارة واحدة مع فئات مختلفة بمحركات مختلفة، وميزات أخرى أعلى أو أقل.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود كامري 2009 هايبرد

استهلاك الوقود لكزس ES350 2007

ولمن يرغبون في اقتناء واحد من الموديلات الأقدم التي تعود إلى سنة 2007، ومرا بأن السوق يحتوي على بعض السيارات من هذه السنة، والتي لا تظل بحالة جيدة، ولكن إذا كنت ترغب بالتعرف على متوسط الاستهلاك، فهو يقدر بحوالي 9 لتر من الوقود لكل 100 كم.

بالإضافة أيضا إلى أن هذه السيارة المميزة تأتي مزودة مع محرك ستة اسطوانات، وسعة الاتراك 3.5 لتر، وكذلك مع قوة تصل إلى 272 حصان، وعن تصارع هذه السيارة، فإنها قادرة على التسارع من 0 كم إلى 100 كم خلال 7 ثانية تقريبا.

اقرأ أيضا المقال التالي: معدل استهلاك السولار للسيارات النقل

استهلاك الوقود لكزس ES350 2008

مع الانتقال إلى أحد الموديلات الأحدث من الموديل السابق، فإن الانتقال في استهلاك الوقود لم يختلف كثيرا، حيث يقدر استهلاك الوقود بحوالي 9 لتر من الوقود لكل 100 كم من المسافة، مع نفس التسارع تقريبا إلى 100 كم من السكون في 7 ثانية.

هذه السيارة مزودة بعلبة السرعة التي تأتي بنظام الأوتوماتيك، وهناك التي تأتي بالنظام التقليدي مع عزم دوران يقدر بحوالي 344 نيوتن متر.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك البنزين هوندا سيفيك 2008

استهلاك الوقود لكزس ES350 2014

مع الانتقال إلى موديل أحدث أكثر، وهو موديل سنة 2014، فقد جاءت بعض التجارب المختلفة ممن قاموا بتجربة السيارة، قائلين بأن متوسط الاستهلاك الخاص بها لكل 100 كم يقدر بحوالي 9.2 لتر من الوقود.

ولكن بالطبع، ذلك الاستهلاك يختلف ما بين المدينة وما بين الاستهلاك على الطرق السريعة، حيث أن الاستهلاك في حالات أخرى تم الإشارة إليه لأنه يقل إلى حوالي 8 لتر من الوقود لكل 100 كم، نظرا لعوامل استهلاك الوقود المختلفة.

اقرأ أيضا المقال التالي: استهلاك البنزين شيفروليه n300

نصائح لتوفير استهلاك البنزين

علمنا التفاصيل عن استهلاك الوقود لكزس es350 كما تعرفنا كذلك على بعض المعلومات المختلفة التي تخص استهلاك الوقود في العموم، وننتقل الآن للجزئية التي يرغب بها الجميع، وهي بعض النصائح التي تساعدكم على تقليل استهلاك الوقود قدر الإمكان.

  • عندما تقوم بركن السيارة، وبالأخص في فصل الصيف، تذكر دائما ركن السيارة تحت ظل لأن ترك السيارة تحت أشعة الشمس المباشرة يرفع من درجة حرارتها، وعندما تتحرك مع درجة حرارة مرتفعة، يؤدي ذلك للاستهلاك أعلى للوقود.
  • في جميع السيارات، العديد من الكماليات المختلفة مثل التكييف، ومثل مضخمات الصوت، ومثل بعض الأشياء الأخرى، ويجب عليك استعمال كل هذه الأشياء عندما تحتاجها فقط، وليس على سبيل الاستمتاع بشكل عشوائي، نظرا لأنها سوف تستهلك الوقود بالأخص مكيف السيارة إذا ظل يعمل دائما، أو كانت النافذة مفتوحة.
  • من الضروري التأكد من إيقاف محرك السيارة في إشارات المرور، في حال كان هناك الكثير من الزحام، أو حال كنت تريد ركن السيارة بضع دقائق لشراء شيء ما، أو القيام بمهمة سريعة، لأن هذا على الرغم من أنها بضع ثواني ولكن على المدى البعيد، سوف ترى فرط في الإستهلاك.
  • نقلات السيارة، بالأخص في تلك السيارات التي تحتوي على ناقل الحركة اليدوي، يجب عليك أن تقوم باستعمال النقلات بشكل حكيم، لأن استعمال النقلات الخاطئة على سرعات خاطئة يرفع من الاستهلاك.
  • واحدة من الخدع المميزة التي عليك الالتزام بها أثناء تعبئة الوقود، وهي عدم ملء خزان الوقود إلى النهاية، بل يفضل ترك جزء من الأعلى في الخزان حتى يكون هناك حرية أكثر للمحرك لسحب الوقود.
  • حاول دائما الذهاب مع الطرق التي تكون ممهدة، والطرق السريعة، وتجنب طرق المدن أو الطرق التي يوجد بها الكثير من المطبات، نظرا لأنها سوف ترفع من الاستهلاك، كما أنها سوف تضر سيارتك بالطبع.
  • الأحمال الموجودة على السيارة تؤدي لإستهلاك كبير، وهذه نصيحة هامة، لأن البعض يمكن أن ينسى بعض الأحمال في حقيبة السيارة أو في الكراسي الخلفية وغيرها.
  • تنقل السرعات الذي تقوم به تذكر أن يكون بشكل معقول وليس بسرعة، لأن التسارع بسرعة كبيرة فجأة يؤدي إلى جعل المحرك يستقبل كمية ضخمة من الوقود حتى يقوم بتلبية السرعة المطلوبة.
  • تسخين السيارة، على الرغم من أنه من الأشياء الأساسية، ولكن لا يجب أن يكون التسخين لفترة طويلة، بالأخص إذا كنت من أولئك الذين قد ينسون السيارة تسخن لفترة أطول.
  • إطارات السيارة يجب أن تحتوي على ضغط الهواء المطلوب، لأن ذلك مشكلة كبيرة إذا كان الهواء أقل من المطلوب.
  • يجب عليك دائما الحرص على أخذ السيارة إلى الصيانات الدورية المطلوبة، لأن ذلك يساعدك على فحص السيارة وتجنب الأعطال قبل بدايتها، بالإضافة إلى معرفة حالة السيارة، لأن هناك بعض الأعطال التي قد يكون هناك لها نتيجة عكسية في الاستهلاك.
  • لا تنسى أن تقوم بتعبئة زيت السيارة في الأوقات المطلوبة بشكل دقيق، لأن تجاهل الخطوة يرفع من الاستهلاك، كما يؤدي إلى تآكل بعض الأجزاء في السيارة، وهذه نصيحة ليس لتوفير الوقود فقط، بل للحفاظ على سيارتك سليمة في العموم.

وفي النهاية عن استهلاك الوقود لكزس es350 نقول قد وصلنا معكم إلى الجزئية الأخيرة، وهو أن استهلاك الوقود في كل السيارات هو أمر طبيعي أن يختلف من شخص لآخر، ومن حالة لأخرى، ومن حمولة لأخرى، وكل الأرقام سوف تظل تقريبية، حتى تلك الأرقام التي أعلنت عنها الشركة المصنعة لنفس السيارة التي تريد مهما كان الموديل الخاص بها.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: استهلاك الوقود في نيسان باترول

أضف تعليق