استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008

استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008 أو الرغبة في التعرف على استهلاك أي سيارة من السيارات المرغوبة في الشراء يعتبر من الأمور الأساسية التي عليك التفكير فيها ولذلك، وفي هذا المقال، سوف نصحبكم في رحلة ممتلئة بالمعلومات الكثيرة والشيقة، حتى تتمكن من اختيار السيارة والتعرف على استهلاك الوقود.

استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008

وعندما تفكر في إختيار سيارة، من الضروري التعاقد من تكون السيارة مطابقة لكم كبير من المواصفات المعينة، حتى تكون مناسبة لك، ونحن هنا نقصد بوجه الخصوص معدل استهلاك الوقود.

وعلى الرغم من وجود عدد كبير من الأمور والعوامل الأخرى المختلفة التي يجب أن نصل إليها قبل اختيار سيارة، ولكن إذا كنت تريد أن تكون لديك سيارة مستدامة ولا تعيقك لاحقا، ولا تحتاج إلى مصاريف كثيرة، فعليك التفكير في استهلاك الوقود بجانب عوامل أخرى مختلفة.

وبالنسبة إلى موديل سيارة تويوتا يا ريس 2008، فهو من سيارات الهاتشباك المميزة، والتي يرغب الكثيرون في شرائها النصر للمميزات التي نقدمها مقابل السعر الجديد.

ووفق المعلومات المتاحة، فإن متوسط استهلاك الوقود في هذه السيارة يكون حوالي لتر من الوقود لمسافة 10.8 كم تقريبا، أي أنها تعتبر سيارة جيدة في استهلاك الوقود بشكل كبير.

وعندما نتحدث عن استهلاك الوقود، فيجب أيضا أن نتحدث عن رأي الأشخاص الآخرين الذين تحدثوا في مواقع التواصل، وفي المنتديات، حيث أحد قال “أنا هأقولك علي حساباتي من واقع سفري بالعربية داذما :- سعة الخزان 42 لتر – متوسط المسافة المقطوعة ذهابا و أيابا = 520 كم – كمية البنزين المستهلك في عملية أعادة التفويل = 48 لتر من خلال هذا .. متوسط الاستهلاك = 520 كم / 48 لتر = 10.8 كم / لتر و – متوسط سرعاتي أثناء السفر : (120 – 140) كم/ساعة و- متوسط عدد لفات المحرك : (3000 – 4500) لفة/دقيقة و- التكييف : يعمل طوال الرحلة ذهابا و عودة و – مقاومة الهواء : شديدة أحيانا في رحلة الذهاب و من متوسطة الي خفيفة أثناء العودة ليلا وطبعا السرعات اللي ذكرتها سرعات غير أقتصادية و لكن أعتقد أن في السرعات الاقل (90 – 100) كم/ساعة سيكون الاستهلاك أقل بكثير و لكني لم أجرب السفر علي هذه السرعات بشكل فعلي”

وقال آخر “التفويله بتكفى للمشى مسافه حوالى 420 كيلو داخل البلد.. دا من التفويل لحد ما توصل لاول شرطه فى التانك وطبعآ حيكون لسه فاضل الشرطه الاخيره حتمشى معاك شويه بردو بس بلاش توصل العربيه للشرطه الأولى”

ويمكننا ملاحظة بأن هذه السيارة تأتي مع محرك سعته 1300 سي سي، والقوة الحصانية تصل إلى 92 حصان، وعزم دوران 150 نيوتن متر، وقد تم تصنيعها في اليابان.

السيارة، وكذلك تصل إلى 3000 لفة في الدقيقة الواحدة، كما تحتوي كذلك على ناقل الحركة من النوع الأوتوماتيك يحتوي على خمسة سرعات مختلفة، وعلى السيارة جنوط مقاس 15 بوصة.

فيما يخص سرعة السيارة النهائية، فإن أقصى سرعة لها تصل إلى 175 كم / الساعة، كما أنها كذلك تحتوي على خمسة مقاعد واسعة مصنوعة من الجلد عالي الجودة وارتفاعها الجيد.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: وش رايكم في تويوتا راش

صرفية يارس 2018

تأتي السيارة مع عدد كبير من الموديلات المختلفة، ومن بينها موديل سنة 2018 الذي يعتبر من الموديلات الحديثة المرغوبة كثيرا، ولكن يرغب الكثيرون كذلك في التعرف على متوسط استهلاك الوقود قبل القيام بخطوة الشراء.

وبناء على بعض التعليقات المنشورة في بعض المنتديات بواسطة بعض الأشخاص الذين قاموا بتجربة السيارة، فيحكي أحدهم ويقول “السيارة مكتوب عليها انها تستهلك لتر واحد لكل 20 كم وهذا الشيء حبيت اتاكد منه بنفسي ووجدت التالي مسكت خط لمسافة 500 كم بالضبط بدون مكيف ومثبت السرعة على 120 ونادرا 130 المهم ان لمبة ال eco ما خليتا تطفي منتبه وعبيت 30 لتر يعني بواقع استهلاك 16.6 كم لكل لتر يا ليت نحصل تجارب جدية من اصحاب الاكسنت والصني والريو 2018”

وكان هناك أحد التعليقات الأخرى التي كانت رد السؤال، ويقول أحدهم بأن هناك معايير مختلفة في استهلاك الوقود، وكتب قائلا “الامريكان عندهم نظام تحديد صرفيه السيارة يعطيك معدل الصرف داخل المدينه ومعدل الصرف في الطرق السريعه وصرفيتك الفعليه تجي خليط بين الرقمين بطاقه كفاءة الطاقه اللي حاطينها هيئة المواصفات والمقاييس ما دخلت مخي رقم واحد ما تدري هو استهلاك داخل المدن ولا على الخطوط السريعه”

وعلاوة على ذلك، كانت السيارة في الأساس مكتوب عليها بها أن لتر واحد من الوقود يكفي على سير مسافة 20 كم، وقام عدد كبير من الأشخاص بتجارب حول هذا الأمر حتى يقوموا بالتأكد.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ: شروط شراء سيارة بالتقسيط من تويوتا

استهلاك الوقود يارس 2021

استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008 بالإضافة أيضا إلى معدل استهلاك الوقود مع موديل 2018 وبعض الموديلات الأخرى تعرفنا عليها، وننتقل الآن بالحديث عن سنة 2021 المميز والجديد كليا.

حيث تعتبر هذه السيارة، وفقا الأخبار الكثيرة التي نشرت حولها بأنها من السيارات الجديدة في استهلاك الوقود، وتعتبر متوسطة الحجم، وبالإضافة أيضا إلى أنها تتمتع بقيمة جيدة من حيث إعادة البيع والتقنيات الموجودة فيها.

وأما عن المحرك الموجود في هذه السيارة، فهو محرك 1.5 لتر رباعي الأسطوانات، يعطيك قوة أحسن تصل إلى 105 حصان مع نظام الدفع الأمامي الذي يولد عزم دوران 141 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيك.

ولمن يسألون عن معدل استهلاك الوقود في السيارة، فهي تتشابه مع موديل سنة 2018، حيث أن 20 كم من المسافة يمكنك أن تسيرها من خلال لتر واحد فقط من الوقود بدون أدنى مشكلة.

اقرأ أيضا المقال التالي: هل كيا سيراتو اقتصادية في استهلاك الوقود

استهلاك الوقود يارس 2009

ولا يزال لدينا الكثير من الموديلات الأخرى المختلفة من نفسها السيارة، ومن بينها موديل سنة 2009، والذي، وعلى الرغم من أنه يعتبر من الموديلات القديمة، إلا أننا نلاحظ معدل استهلاك الوقود.

حيث تأتي السيارة مع فروقات كبيرة ما بين الموديلات المختلفة، ونرى بأن استهلاك الوقود لكل لتر يكون حوالي 6.5 تقريبا كيلومتر من المسافة.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي: مقارنة استهلاك الوقود لسيارات الدفع الرباعي

معدل استهلاك الوقود يارس 2010

وهناك كذلك موديل آخر، وهو موديل سنة 2010، والذي لا يختلف كثيرا عن الموديلات السابقة، حيث نرى بأن معدل استهلاك الوقود في المتوسط حوالي 1 لتر من الوقود للمسافة التي تصل إلى 6.5 كيلو.

الجدير بالذكر بأن السيارة تأتي مع إصدارين مع نوعين من المحركات رباعية الاسطوانات التي تأتي مع سعة 1.3 لتر من الوقود مع قوة 86 حصان، وعزم دوران 121 نيوتن.

اقرأ أيضا: هل مكيف السياره يستهلك بنزين

عيوب تويوتا يارس 2008

بعد مناقشة للكثير من التفاصيل حول السيارة، فلا يزال هناك بعض المعلومات الإضافية حول استهلاك الوقود وحول عيوب السيارة بشكل عام، كما تم تناقله في كم كبير من التجارب المؤكدة بواسطة الآخرين.

حيث يجب العلم قبل بدايتنا في الحديث عن أي عيوب بأن جميع السيارات وجميع الأشياء يمكن أن تختلف التجربة ما بين شخص إلى آخر، ولا يمكن الجزم بها ما بين الجميع.

وفي العموم نرى من العيوب مثل “العيوب – ثبات حتى 120 كيلو بعد كده مرجيحه – واطية على الارض ( بتحك فى مطبات كتير)”

وقال آخر نقضا للعيوب “اليارس عالية عن الارض بكتتير علشان الاخ اللي بيقول انها بتحك في المطبات العربية مصصمة انها متحكش نهائي تقريبا علشان المسافة بين العجل موش كبيرة و علي فكرة انا بركن بيها فوق الرصيف يوميا بطلع بيها فوق الرصيف و بركنها.”

وف النهاية عن استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008، نكون وصلنا إلى ختام هذا الموضوع، ونكون تعرفنا معكم على الكثير من المعلومات المختلفة عن واحدة من أشهر السيارات التي يرغب الكثيرون باقتنائها.

أضف تعليق