استهلاك البنزين مازدا cx9

سيارة مازدا واحدة من السيارات البارزة بشكل كبير حيث أنه منذ بداية خط انتاجها ومعدل مبيعاتها مرتفع إذ أنها تمتلك خصائص ومقومات متعددة تجعل الكثيرون يرغبون في الحصول عليها وسوف نتعرف اليوم علي استهلاك البنزين مازدا cx9 وكل التفاصيل المختلفة التي تتعلق بالسيارة من أجل الوصول إلي اقتناع كامل بالسيارة من عدمه عند الشراء.

استهلاك البنزين مازدا cx9:

مازدا cx9 هي واحدة من أبرز السيارات المتاحة في الأسواق في خلال الفترة الماضية إذ أن هناك العديد من العملاء يرغبون في الحصول عليها وذلك لأنها تشتمل علي مواصفات ومميزات رائعة جداً تجعلها من السيارات القادرة علي التنافس مع غيرها من السيارات الأخرى.

وتنتمي السيارة إلي فئة السيارات لأغراض رياضية SUV من واحدة من الشركات الكبيرة التي يعود أصلها إلي المنشأ الياباني حيث أنه قد تم إطلاقها للمرة الأولي في العام 2006 وعلي مدار السنوات فإنه قد تم إجراء التطورات المتنوعة والتكنولوجيا والتقنيات المختلفة التي ساعدت علي التحديث منها وأصبح الكثيرون يرغبون في الحصول عليها نتيجة للجودة التي تتمتع بها.

من الممكن أن تقوم بالإطلاع علي البعض من المقالات الأخرى التي نقدمها لكم من خلال موقع عربيات ومنها استهلاك الوقود مازدا 6 2016

استهلاك الوقود مازدا cx9 2015:

هذه السيارة تمتلك العديد من المميزات الرائعة وتشتمل علي سعة خزان تُقدر ب 76 ويُعد أن متوسط استهلاك الوقود في سيارة مازدا cx9 2015 حوالي 12.8 لتر/100 كيلو متر.

صرفية مازدا cx9 2016:

هناك البعض يرغبون في التعرف علي ما هي صرفية مازدا cx9 2016 ؟ وبناء علي أحدث المعلومات في الفترة الأخيرة أن متوسط الاستهلاك يصل إلي 9.4 لتر/ 100 كيلو متر.

استهلاك الوقود مازدا cx9 2018:

تُعد أن سيارة مازدا cx9 2018 هي واحدة من أكثر السيارات المميزة في السنوات الأخيرة التي يرغب الكثيرون في الحصول عليها ومن الأمور الجديرة بالذكر التي يجب أن تتعرف عليها هو أن معدل استهلاك الوقود فيها يصل إلي 12.4 لتر لكل 100 كيلو متر.

بطاقة استهلاك الوقود مازدا cx9 2019:

إذا كنت ترغب في شراء سيارة مازدا cx9 2019 من الأسواق فإنه من المهم أن تعرف أن معدل استهلاك الوقود فيها يصل إلي حوالي 12.4 لتر لكل 100 كيلو متر.

استهلاك الوقود مازدا cx9 2020:

يُمكنك الآن أن تجد سيارة مازدا cx9 2020 متاحة في الأسواق وهي تمتلك البعض من المواصفات والمميزات الرائعة وعلي رأسهم أن معدل استهلاك الوقود فيها يُقدر ب 12 لتر لكل 100 كيلو متر.

استهلاك الوقود مازدا cx9 2021:

سوف تجد في الأسواق سيارة مازدا cx9 2021 التي تُعد أنها رائعة كثيراً وتمتلك العديد من المميزات منها أن معدل استهلاك الوقود فيها يصل إلي 12.3 لتر لكل 100 كيلو متر.

سعة خزان وقود مازدا cx9:

يتساءل البعض من الأشخاص عن السعة التي يمتلكها خزان وقود سيارة من نوع مازدا cx9 حيث أنه من المهم أن تعرف أنها تصل إلي حوالي 74 لتر.

مواصفات مازدا CX9 الأساسية:

بعد أن تعرفنا علي استهلاك البنزين مازدا cx9 سوف نتعرف الآن علي المواصفات الأساسية التي تجدها فيها السيارة والتي تتضمن علي البعض من النقاط الهامة تتمثل في:

  1. حيث أن السيارة تمتلك المحرك الذي يُقدر سعته ب 2.5 لتر ذو أربع أسطوانات وعدد 16 صمام مع وجود شاحن توربيني يعمل علي توليد قوة تصل إلي حوالي 230 حصانا.
  2. تمتلك السيارة ناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يضم 6 سرعات ويوجد فيها نظامي دفع وهو إما بالعجلات الأمامية أو رباعي.
  3. تتميز السيارة بأنها تمتلك التسارع المميز حيث يُمكن الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال 7.2 وتُعد أن أقصي سرعة ممكنة تُقدر ب 210 كيلومترات/ساعة كأقصى سرعة.
  4. هي من السيارات التي تمتلك مقاسات محددة ومنها أن الطول يصل إلي 5.06 متر والعرض يصل إلي 2.2 متر مع المرايا والارتفاع يُقدر ب 1.75 متر والهيكل الخاص بها يُعد أنه مثبت علي قاعدة عجلات يُقدر طولها ب 2.92 متر.
  5. تشتمل السيارة علي 5 أبواب وعدد 5 مقاعد أساسية واثنان إضافيين بصف ثالث.

التصميم الخارجي لسيارة مازدا CX9:

تتمتع سيارة مازدا CX9 بالتصميم الخارجي الذي يكون مختلف وجميل ويتضمن البعض من التفاصيل فيه التي يظهر من خلالها أن السيارة علي مستوي عالي جداً ومنها:

  1. تشتمل علي المرايا المميزة والتي تكون بلون هيكل السيارة مع وجود الإشارات للانعطاف بالإضافة إلي أنها قابلة للطي.
  2. كما أنه يوجد فيها سبويلر خلفي مع ضوء فرامل عند الضغط عليها.
  3. تتمتع السيارة بأنه يوجد فيها السقف البانورامي.
  4. تمتلك السيارة عجلات ذات قياس 18 و 20 إنشاً.
  5. بالإضافة إلي أن هناك أضواء LED أمامية وخلفية مع أضواء نهارية مع وجود أضواء ضباب من الأمام ومن الخلف.
  6. مقابض الأبواب الخارجية تكون بنفس لون هيكل السيارة.

التصميم الداخلي لسيارة مازدا CX9:

تشتمل مواصفات السيارة من الداخل علي البعض من التفاصيل المختلفة التي تجعلها من السيارات المميزة والرائعة وأن هناك العديد من الأفراد يرغبون في الحصول عليها ومن أبرز النقاط فيها:

  1. مقاعد السيارة إما أن تكون من الجلد أو من القماش وتتميز المقاعد الأمامية أنها قابلة للتعديل في 8 اتجاهات مختلفة كهربائياً.
  2. عجلة القيادة تشتمل علي العديد من الأزرار المتعددة في الاستخدامات.
  3. تشتمل السيارة علي مكيف هوائي ثلاثي المناطق حيث أنه من الممكن أن يتم تعديل درجة الحرارة بشكل منفصل مع كل طبقة.
  4. بالإضافة إلي أن السيارة تضم 3 صفوف من المقاعد ويتميز الصف الثاني والثالث بأنهم قابلين للطي.
  5. هناك أيضاً ميزة إمكانية الدخول والتشغيل بدون مفتاح.
  6. يوجد فيها الشاشة ذات مقاس 9 إنش وتعمل من خلال الاعتماد علي نظام يتوافق مع أندرويد أوتو وآبل كار بلاي بالإضافة إلي أنه يوجد ميزة الربط من خلال البلوتوث.
  7. وسوف تجد الراديو مع وجود عدد 6 مكبرات أو 12 مكبر ويتوقف الأمر علي حسب الفئة.
  8. تشتمل السيارة علي شاحن هواتف ذكية لا سلكي.
  9. واحدة من المميزات الرائعة التي تجدها في السيارة هو وجود نظام الملاحة لتسهيل التنقل.

مواصفات الأمان والتكنولوجيا سيارة مازدا CX9:

قد تم الاهتمام بتوفير عامل الأمان والتكنولوجيا في سيارة مازدا CX9 وذلك من خلال توفير البعض من المواصفات الرائعة فيها وسنتعرف الآن علي أبرزهم من خلال النقاط التالية:

  1. حيث أنه يوجد الوسائد الهوائية التي تُحيط بالسائق والمقعد الأمامي بالإضافة إلي أنه يوجد بها ستائر هوائية للمقاعد الأمامية والخلفية.
  2. من مميزات الأمان الرائعة التي قد تجدها في السيارة هو أنه يوجد بها مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية.
  3. بالإضافة إلي أنه يوجد بها تقنية ABS في الفرامل والتي تُعد أنها مميزة بشكل كبير إذ أنها تُعتبر مانع انغلاق للأربع عجلات.
  4. كما أنه يوجد تقنية الفرامل التلقائية في حالات الطوارئ.
  5. تشتمل السيارة علي كاميرا الرؤية المحيطية التي تكون بزاوية تصل إلي 360 درجة مما يسمح بإمكانية الحصول علي رؤية شاملة.
  6. هناك أيضاً يوجد التنبيه للمسافة في المركبات سواء كان من الأمام أو من الخلف.
  7. يوجد في السيارة تقنية تُساعد علي أن يتم مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  8. واحدة من المميزات الرائعة التي قد تجدها متوفرة في السيارة هو نظام تثبيت السرعة تكيفي.
  9. تتميز السيارة عن غيرها أنه يوجد بها فرامل توقف كهربائية (هاندبريك).
  10. هناك أيضاً النظام المخصص للتنبيه للسائق في حالات النوم.

سعر سيارة مازدا CX9 2023:

يُمكنك أن تجد سيارة مازدا CX9 2023 منتشرة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية حيث أن السعر يتراوح بين 128 ألف ريال سعودي إلي 170 ألف ريال سعودي والاختلاف في السعر يتوقف علي الفئة التي ترغب في الحصول عليها وسنتعرف الآن علي تفاصيل الأسعار المتاحة في الوقت الحالي:

  1. من الممكن شراء سيارة مازدا سي إكس 9 2023 2.5T Grade 3 FWD بسعر يصل إلي 128,800 ريال سعودي.
  2. كما أنه يُمكنك أن تحصل علي سيارة مازدا سي إكس 9 2023 2.5T Grade 1 AWD بسعر يصل إلي 154,100 ريال سعودي.
  3. بالإضافة إلي أنه يوجد في الأسواق سيارة مازدا سي إكس 9 2023 2.5T Grade 1 Premium AWD ويُقدر سعرها ب 154,100 ريال سعودي.
  4. ويُمكنك الآن أن تقوم بشراء سيارة مازدا سي إكس 9 2023 2.5T High Plus AWD التي يصل سعرها إلي 170,200 ريال سعودي.
  5. هناك أيضاً سيارة مازدا سي إكس 9 2023 2.5T High Plus Premium AWD المتاحة في الأسواق والتي يُقدر سعرها ب 170,200 ريال سعودي.

من الممكن أن تقوم بالإطلاع علي البعض من المقالات الأخرى التي نقدمها لكم من خلال موقع عربيات ومنها كتالوج مازدا 323 موديل 82

أضف تعليق