استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2015

تُعتبر أن شركة تويوتا هي واحد من الشركات العالمية التي تعمل علي صناعة وإنتاج العديد من أنواع وموديلات السيارات المختلفة وتعمل علي توزيعها حول العالم وتتمتع تلك السيارات بالمميزات والخصائص التي تجعلها قادرة علي التنافس مع الفئات الأخرى من السيارات ويتساءل البعض عن استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2015 وسنتعرف علي إجابة السؤال من خلال مقالنا بالإضافة إلي البعض من التفاصيل الأخرى التي قد ترغب في الإطلاع عليها.

استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2015:

استكمال للنجاح الكبير الذي قدمته شركة تويوتا للعملاء في السنوات الأخيرة قد قامت بتقديم سيارة تويوتا كورولا والتي تمتلك المقومات والخصائص المميزة بشكل كبير التي تجعلها أفضل من العديد من أنواع السيارات الأخرى بالإضافة إلي أنها تتمتع بالتصميم الأنيق والأداء العالي.

تُعتبر أن سيارة تويوتا كورولا 2015 واحدة من السيارات المطلوبة من قبل العديد من العملاء وخاصة أنها تمتلك البعض من المواصفات المميزة ومنها أنها تعمل من خلال الاعتماد علي نظام الجر الأمامي وتشتمل علي محرك مناسب ويعمل علي إنتاج القوة الحصانية المناسبة.

هناك العديد من التساؤلات التي تدور عن مدي استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2015 ويُعد أن إستهلاك الوقود عند قيادة السيارة في داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة يصل إلي حوالي 7.3 لتر لكل 100 كيلو متر.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتي تشتمل على العديد من المعلومات مثل استهلاك الوقود تويوتا يارس 2008

المواصفات الأساسية لسيارة تويوتا كورولا 2015:

تُعد أن سيارة تويوتا كورولا 2015 تمتلك البعض من المواصفات الأساسية فيها والتي تجعلها من السيارات المميزة بشكل كبير وسنتعرف الآن علي أبرز المواصفات والتي تتمثل في:

المحرك:

حيث أن السيارة تمتلك المحرك الذي تُقدر سعته بحوالي 1.8 لتر و4 أسطوانات وعدد 16 صمام ويعمل علي توليد القوة التي تصل إلي حوالي 132 حصان وإنتاج عزم الدوران الذي يُقدر ب 173 نيوتن متر بالإضافة إلي أنه يوجد محرك آخر والذي تصل سعته إلي 1.4 لتر ويضم 4 أسطوانات ويعمل علي توليد القوة التي تُقدر ب 99 حصان وعزم الدوران الذي يصل إلي 127 نيوتن متر.

ناقل الحركة ( الجير):

تُعتبر أن سيارة تويوتا كورولا 2015 واحدة من السيارات التي تضم 3 خيارات من ناقل الحركة والتي تعمل من خلال الاعتماد علي نظام الدفع الأمامي وهناك ناقل الحركة اليدوي والذي يضم 6 سرعات وهناك ناقل الحركة الأتوماتيك والذي يضم 4 سرعات وهناك أيضاً ناقل حركة أوتوماتيك متغير باستمرار CVT.

استهلاك الوقود:

يُعد أن استهلاك الوقود يختلف علي حسب نوع ناقل الحركة:

  1. في حالة أن ناقل الحركة يدوي سوف تستهلك حوالي 8.3 لتر عند القيادة 100 كيلومتر داخل المدينة.
  2. وفي حالة أن ناقل الحركة الأوتوماتيك سوف تستهلك حوالي 8.6 لتر عند القيادة 100 كيلومتر داخل المدينة.
  3. في حالة أن ناقل الحركة المتغير سوف تستهلك حوالي 7.9 لتر عند القيادة 100 كيلومتر داخل المدينة.
  4. كما أنه في حالة أن ناقل الحركة يدوي ولكن علي الطريق السريع فإنه يستهلك بنزين يُقدر ب 6.2 لتر لكل 100 كيلو متر.
  5. وكما أنه في حالة أن ناقل الحركة الأتوماتيكي ولكن علي الطريق السريع فإنه يستهلك بنزين يُقدر ب 6.5 لتر لكل 100 كيلو متر.
  6. كما أنه في حالة أن ناقل الحركة المتغير ولكن علي الطريق السريع فإنه يستهلك بنزين يُقدر ب 6.1 لتر لكل 100 كيلو متر.

التسارع والسرعة القصوى:

حيث أن الأمر يختلف علي حسب نسخة المحرك التي تتواجد في السيارة:

  1. في حالة أن السيارة تمتلك محرك 1.8 لتر فإنها من الممكن أن تنطلق من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 10 ثوان ويُمكنها أن تبلغ السرعة القصوى والتي تصل إلي 200 كيلومتر/ساعة.
  2. في حالة أن السيارة تمتلك محرك 1.4 لتر فإنها من الممكن أن تنطلق من 0 إلى 100 كيلومتر/ساعة خلال 12.6 ثوان ويُمكنها أن تبلغ السرعة القصوى والتي تصل إلي 180 كيلومتر/ساعة.

مقاسات السيارة:

علي الرغم أن النسخ مختلفة إلا أنها جاءت بنفس المقاسات حيث أن الطول يصل إلي 462 سنتيمتراً والعرض يصل إلي 177 سنتيمتراً والارتفاع يصل إلي 146.6 سنتيمتر وطول القاعدة للعجلات يصل إلي 270 سنتيمتراً بالإضافة إلي أنها تبتعد عن الأرض بمقدار يصل إلي 12.4 سنتيمتر.

مواصفات سيارات تويوتا كورولا 2015 إكس إل أي:

تُعتبر أن تويوتا كورولا 2015 إكس إل أي هي واحدة من أبرز الموديلات المتاحة في الأسواق والتي تشتمل علي البعض من المواصفات الخاصة بها والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يشتمل علي محرك والتي تصل السعة فيه إلي 1.6 لتر وهو يعمل علي توليد القوة التي تصل إلي 122 حصان.
  2. كما أنه يضم عدد 16 صمام يعملون من خلال نظام WT-i المزدوج بالإضافة إلي نظام وقود EFI.
  3. تشتمل السيارات علي 6 سرعات يدوية بالإضافة إلي أنه يوجد فيها 4 سرعات اوتوماتيكية.
  4. الوسائد تتواجد في الجزء الأمامي من أجل توفير الحماية المناسبة إلى السائق والراكب.
  5. تمتلك ميزة فرامل ABS والتي تُعد أنها مانعة للانغلاق بالإضافة إلي أنه يوجد مساعد فرامل وكذلك موزع فرامل إلكتروني.
  6. وتضم السيارة علي الأنوار الأمامية الهالوجينية بالإضافة إلي أنه يوجد نظام الدخول المضيء للمقصورة.
  7. إمكانية فتح الباب من خلال الاعتماد علي الجهاز عن بعد.
  8. يوجد في السيارة مكيف الهواء والذي يعمل بالشكل اليدوي.
  9. يوجد البعض من المواصفات الترفيهية والتي تتمثل في الراديو ومشغل الأسطوانات ومنفذ USB.

مميزات تويوتا كورولا 2015:

بعد أن تعرفنا علي المواصفات المختلفة في سيارة تويوتا كورولا 2015 فإن هناك العديد من المميزات الرائعة التي من الممكن أن تجدها فيها والتي تشتمل علي:

  1. حيث أنها تمتلك مقصورة داخلية بالمقاعد المصنوعة من الجلد.
  2. كما أنها تمتلك نظام الصوت الأساسي والبعض من التقنيات الأخرى مثل تقنية البلوتوث بالإضافة إلى نظام ترفيه يسهل استخدامه.
  3. تحتوي السيارة علي نظام مخصص من أجل الملاحة وإمكانية التحكم بشكل تلقائي في المناخ.

عيوب تويوتا كورولا 2015:

علي الرغم أنها من السيارات الرائعة التي تمتلك البعض من المميزات إلا أنه من الممكن أن تجد فيها البعض من السلبيات التي تجعل البعض لا يرغب في الحصول عليها وسنتعرف الآن علي السلبيات فيها والتي تتمثل في:

  1. هناك البعض من الأشخاص قد اشتكوا من وجود البعض من المشاكل في المحرك مثل سحب السيارة.
  2. ظهور البعض من الأصوات التي يكون غير مرغوب فيها.
  3. كما أن من أشهر السلبيات فيها أن نظام التعليق قاسي بعض الشيء وهو الأمر الذي يعمل علي التأثير من الراحة في أثناء القيادة.

معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2016:

هناك البعض من الأشخاص يرغبون في التعرف علي معدل الاستهلاك في واحدة من أبرز السيارات حيث أن معدل استهلاك البنزين تويوتا كورولا 2016 عند القيادة في داخل المدينة أو علي الطرقات السريعة تصل إلي 6.0 لتر لكل 100 كيلو متر.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتي تشتمل على العديد من المعلومات مثل معدل استهلاك الوقود شيفروليه الدبابة

أضف تعليق