استعلام حجز سيارات المعاقين

تعتبر سيارات المعاقين من افضل الخيارات لاولئك الأشخاص من ذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، من حيث أن السيارة تأتي مع الكثير من المميزات والتجهيزات بالإضافة إلى الخصومات على الأسعار.

لكل من قاموا بالتقديم على سيارات المعاقين ويرغبون التعرف على استعلام حجز سيارات المعاقين، فسوف نتعرف على تفاصيل مهمة في هذا المقال عن طريقة الاستعلام بكل سهولة.

استعلام حجز سيارات المعاقين

بعد القيام بالترتيبات اللازمة وبعد المرور بالكشف الطبي، يكون هناك رغبة في التعرف على نتيجة ذلك للكشف من حيث القبول أو الرفض في سيارات المعاقين وذلك يكون من خلال موقع المجالس الطبية المتخصصة.

  1. يجب في البداية التوجه إلى موقع المجالس الطبية المتخصصه من خلال زياره هذا الرابط http://www.smcegy.com/site/car/
  2. وبعد ذلك تأتي الخطوة التالية وهي أن نقوم بالضغط على ايقونة ذوي الاحتياجات الخاصه واختيار نتيجة التقارير الطبية.
  3. وبعدها نقوم بتدوين كافة البيانات المطلوبة للحصول على السيارة.
  4. وبعد ذلك يتم كتابة مكتب الشؤون الاجتماعية الذي كان الشخص تابعا له عند التقديم.
  5. يتم النقر على زر الاستعلام.
  6. الخطوة الأخيرة سوف تظهر جميع التفاصيل التي يرغب الشخص الحصول عليها،

وفي كل الحالات أن هذه السيارة سوف تأتي مع إلغاء لكل الجمارك والضرائب وادوات التعويض والأجهزة وغيرها من التكاليف الإضافية وذلك وفقا للقانون رقم 10 من عام 2018.

ومن خلال موقع عربيات نقترح عليك أن تقرأ المقال التالي: 

  1. افضل معرض سيارات معاقين
  2. مستوردين سيارات المعاقين ببورسعيد

حجز كشف سيارات المعاقين

من أهم الشروط هو الخضوع الكشف الطبي الذي سوف يحدد هل ذلك الشخص سوف يستحق الحصول على هذه السيارة أم لا، وذلك وفقا للبيانات التي يعتمد عليها المسؤولين في تحديد الإعاقات التي تقبل الحصول على السيارة.

وفي الحقيقة أن كيفية حجز الكشف تكون من خلال موقع المجالس الطبية المتخصصة وهو نفس الموقع الذي سبق ذكره في هذا المقال، من حيث أنهم سوف تعرفون منه تفاصيل الاستعلام بالإضافة إلى تفاصيل الحجز. لأن هناك بعض الشروط المهمة للحصول على سيارة معاقين وايضا التقدم للحجز وهي الشروط التالية.

  • أن يكون عمر المتقدم سنة أكبر من 18 سنة.
  • يمكن الحصول على سيارة معاقين بشرط أن يكون الشخص حاملا جنسيا مصري.
  • لا يمكن تسجيل السيارة إلا باسم مالكها من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لضمان أنه المستفيد من قرارات الاعفاء من الجمارك
  • من شروط المهمة أن تكون سرعة السيارة اللتريه عن 1600 سي سي.
  • في الاختبارات يتم التحقق من قدرة ذلك الفرد على قيادة السيارة وهل هو سوف يكون آمنا فيها أم لا وذلك وفق الكشف الطبي.
  • كما أن وزارة الشؤون الاجتماعية سوف تتحقق من الظروف المالية لذلك الشخص للتأكد من قدرته على شراء السيارة.
  • في تقرير المجلس الأعلى يتم تحديد مدى احتياج ذوي الإعاقة إلى السيارة بالإضافة إلى أنواع التجهيزات التي قد يحتاج إليها.
  • من المهم العلم أنه لا يسمح ببيع هذه السيارة المخصصة للأشخاص ذوي الاعاقة خلال مدة يمكن أن تصل إلى خمسة سنوات تقريبا

وفي كل الحالات وحتى أن تسير الأمور على ما يرام ولا تحصل أي مشاكل فلابد التأكد من كتابة جميع التفاصيل على الموقع، من حيث البيانات الشخصية والرقم القومي والحالة الاجتماعية وتحديد نوع الإعاقة وكل التفاصيل الأخرى المطلوبة.

وبعد ذلك على الموقع يتم تدوين باقي التفاصيل المطلوبة، مثل مكان الكشف الطبي وذلك يشمل الإدارة العامة للمجالس الطبية أو المجلس الطبي بالاسكندريه من المجالس الطبية الأخرى.

وبعدها يتم اختيار تاريخ الكشف واختيار الجمرك الذي يرغب الشخص المعاق بالحصول على السيارة منه، وبعد ذلك سوف تظهر كل التفاصيل الأخرى التي تخص تحديد الكشف الطبي والمستلزمات المطلوبة، وطبعا يجب تحقق الشروط السابقة.

وللمزيد من المعلومات نقترح عليك أن تقرأ:

  1.  سيارات معاقين فكه حظر
  2. أسعار سيارات المعاقين في جمارك الاسكندرية

أسئلة طرحها آخرون

لا يزال هناك المزيد من الاسئلة الاخرى التي تعتبر متعلقة بعنوان المقال عن استعلام حجز سيارات المعاقين والتي سوف نعرضها لكم فيما يلي.

  1. اعرف ازاي نتيجه الكشف الطبي؟ يمكن معرفة ذلك من خلال موقع المجالس الطبية من الرابط الذي سبق ذكره في هذا المقال وبعد هذا تدوين التفاصيل المطلوبة للحصول على النتيجة.
  2. كيف احجز كشف سيارات المعاقين؟ يمكنك الحجز من خلال نفس الموقع الذي يتم منه الاستعلام من حيث كتابة التفاصيل وتحديد موعد الكشف الطبي وفقا للخطوات التي شرحت في هذا المقال.
  3. متى يتم فتح كشف سيارات المعاقين؟ حسب آخر المعلومات المتاحة فإن الفتح يكون يوميا من الساعة 1:00 ظهرا طوال أيام العمل الرسمية، ولكن يفضل التأكد من خلال الاتصال بهم حتى لا يكون هناك أي تغييرات في المواعيد تجنب تضييع وقتكم.
  4. كيف استعلام عن جواب المعاقين؟ كل ما يخص الاستعلامات وكل ما يخص سيارات المعاقين فهذا يتم من خلال موقع المجالس الطبية المتخصصة التابع لوزارة الصحة المصرية. ودائما ما عليكم التأكد من اختيار الموقع الرسمي.
  5. ماذا بعد الكشف الطبي لكارت الخدمات المتكاملة؟ بعد الانتهاء من الكشف الطبي فسوف يتم بعض الفحوصات للتقييم وبعدها الذهاب الى اللجنة لارسال التقارير الطبية إلى وزارة التضامن الاجتماعي بالاضافة الى ان الشخص يجب عليه أن يذهب الى مكتب التأهيل التابع لمحل الإقامة لاستكمال الإجراءات ويرجى الحصول على الخطوات من الموقع أو من المسؤولين وقت الكشف الطبي.
  6. هل يجوز تجديد جواب المعاقين؟ وفق آخر المعلومات المتاحة فإنه من المهم أن تمر مدة خمس سنوات على الجواب حتى يتمكن الشخص من إصدار جواب جديد.
  7. من له الحق في قيادة سيارة المعاق؟ سيارة المعاقين إلى السيارة المخصصة لذلك الشخص القياد ولا يجوز لأي شخص آخر أن يأخذ السيارة، لأن المعاق هو الوحيد المسؤول عنها.
  8. كم مدة حظر سيارات المعاقين؟ وفق آخر المعلومات المتاحة فإن السيارة محظورة للبيع على صاحب الإعاقة لمدة ثلاث سنوات إلى خمس سنوات تقريبا.

اقرأ أيضا المقال التالي:

  1. قيادة سيارات المعاقين بتوكيل
  2. أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد

ملخص مقال استعلام حجز سيارات المعاقين

وفي نهاية هذا المقال وبعد مناقشة كل التفاصيل التي تخص الاستعلام عن حجوزات سيارات المعاقين، تذكروا دائما أن يكون الاستعلام من خلال الموقع الرسمي وليس من خلال المواقع أو الاشخاص الآخرين لأن ليس هناك طريقة معتمدة إلا من خلال الموقع الرسمي.

لمن يرغب بالفائدة نقترح عليه أن يقرأ المقال التالي:

  1. الحالات التي تستحق سيارات المعاقين في القانون الجديد
  2. معارض سيارات معاقين بالقاهرة

رأي واحد حول “استعلام حجز سيارات المعاقين”

  1. انا حجزت ودفعت الكترونى
    وفى الاستعلام مكتوب طلب مبدئى ولم يحدد ميعاد ولا مكان الكشف
    وتم خصم مبلغ 655ج

    رد

أضف تعليق