اجراءات شراء سيارة جديدة من الوكالة

يرغب الكثير من الأشخاص فى شراء سيارات جديدة من التوكيل الخاص بها أفضل من الشراء من المعارض أو من الأماكن المختلفة الأخرى ويعد أن الوكيل مميز بشكل كبير فى كافة الأمور التى يقوم بتقديمها ويتساءل البعض عن اجراءات شراء سيارة جديدة من الوكالة وسوف نتعرف من خلال المقالة عن الأوراق المطلوبة من أجل الشراء والبعض من النصائح والأمور الهامة والتى يجب القيام بها عند الشراء للمرة الأولى.

اجراءات شراء سيارة جديدة من الوكالة:

  • والوكالة هى الشخص الحاصل على التوكيل الخاص بالسيارة من أجل بيعها وكافة الموديلات الخاصة بها وأيضاً بيع قطع الغيار وإصلاح السيارة وكافة الأمور التى تتعلق بها.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل ماذا تفعل عند شراء سيارة جديدة

الأوراق المطلوبة عند شراء سيارة جديدة:

  • ويعد أن الوكيل هو الوسيلة الأولى من أجل بيع أحدى السيارات من الشركة الأم بشكل مباشر والذى يتوفر فيه كافة الموديلات المختلفة والتى يتم إصدارها من الشركة بكافة الألوان والمميزات والإضافات الداخلية المختلفة دون أى نواقص ويمكنك أن تعتمد على الوكيل أيضاً فى طلب موديل معين من السيارة بلون معين وبإضافات معينة.
  • هناك البعض من الأوراق المختلفة والمستندات المطلوبة من أجل أن يتم إتمام كافة الإجراءات المختلفة من أجل شراء سيارة جديدة من الوكالة والتى تتمثل فى:
  1. إحضار العقد لبيع السيارة.
  2. وأيضاً إحضار إيصال الأستلام لمقدم الشراء.
  3. كما أنه يمكنك إحضار بطاقة الاستمارة الأصلية من البائع.
  4. إحضار الخطاب الأصلى من أجل الفحص من البائع.
  5. هناك أيضاً الخطاب الخاص بالموافقة من قبل إدارة المرور.
  6. يجب إحضار الصورة الضوئية من الإقامة الخاصة بك ومع أفراد العائلة.
  7. ويجب أن تمتلك رخصة القيادة الخاصة بك.
  8. تقديم أوراق التأمين على السيارة.

كيفية التعامل مع سيارة جديدة؟

  • بعد الحصول على السيارة الجديدة يجب عليك القيام ببعض من الأمور المختلفة والتى تكون عبارة عن نصائح وواجبات من أجل الحفاظ على السيارة بالشكل المناسب دون أى مشاكل وهى من خلال تجارب العديد من الأشخاص والتى تشتمل على:
  1. يجب الحصول على التأمين المناسب للسيارة الخاصة بك ويوجد العديد من الشركات المختلفة والتى من الممكن أن تختار منها الأفضل ويعتمد أقساط التأمين على العديد من العوامل المختلفة والتى تتمثل فى عمر السيارة وقيمتها وعمرك وسجل قيادتك ودرجة الائتمان الخاصة بك.
  2. كما أنه من الضرورى أن يتم تسجيل السيارة وأن يتم تحويل الملكية لها وذلك من أجل أن تكون مسجلة ضمن إدارة السير والمركبات من أجل القيادة بشكل قانوني على الطرق العامة.
  3. من الأمور الضرورية والتى يجب القيام بها أن يتم التعرف على كافة التفاصيل المختلفة والتى تتعلق بالسيارة وذلك من خلال الدليل الخاص بها أو من خلال المواقع الإلكترونية.
  4. يجب الحرص على القيام بالفحوصات الدورية والصيانة بشكل دائم فى المواعيد المحددة وذلك من أجل الحفاظ عليها ويتم تحديد جدول مناسب بعد سير السيارة مسافة تصل إلى 1000 كيلو متر.
  5. من المهم أن تقوم بجولة بالسيارة عند الشراء فى الطرق الداخلية والخارجية وذلك من أجل أن تعتاد على القيادة بها بالشكل المناسب والتأكد من ضبط مقعد السائق وعجلة القيادة والمرايا بالشكل المناسب.
  6. كما أنه من الضرورى أن تتأكد من وجود كافة المقتنيات والإضافات المختلفة فى السيارة من الدواسات أرضية وغطاء أصلي وحاملات أكواب.
  7. الحرص على غسل السيارة الجديدة وذلك من أجل التخلص من روائح الأتربة والتى من الممكن أن تتواجد فى المقصورة الداخلية وهى من أهم النصائح التى من الممكن القيام بها.
  8. يمكنك القيام بحماية السيارة من خلال الإعتماد على أستخدام أفلام الحماية أو بطلاء السيراميك من أجل توفير الحماية المناسبة من التعرض للتجريح والخدوش بسبب العوامل الجوية ويُساعد أيضاً على إعطاء اللمعة والمتانة على الطلاء من الخارج.
  9. فى حالة أنه لم يتواجد مع السيارة الفرش الخص بها يجب أن يتم شراءه لأنه ضرورى للحفاظ على أرضية السيارة نظيفة دائماً.
  10. يمكنك الحفاظ على مقاعد السيارة فى حالة سليمة ومناسبة وذلك من خلال وضع غطاء جلدى على السيارة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل الفرق بين شراء السيارة من التوكيل او المعرض

أضف تعليق