أفضل أنواع الزيوت للسيارات الكورية

زيت السيارة بالطبع هو أحد الأمور الهامة التي يجب الحرص علي أن يتم توفير الاهتمام المناسب بها وذلك لأنه في حالة اختيار الزيت الغير مناسب فإنه من الممكن أن يؤدي إلي التسبب في البعض من المشاكل المختلفة ولذلك اليوم من خلال موقع عربيات سنتحدث بالتفصيل عن أفضل أنواع الزيوت للسيارات الكورية التي قد يتم الاعتماد عليها لأنها مميزة وتمتلك الخصائص والمواصفات المناسبة.

أفضل أنواع الزيوت للسيارات الكورية:

السيارات الكورية الصناعة تنتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة في الأسواق العالمية والعربية والمصرية وذلك بسبب جودة الصناعة والاعتماد علي أحدث التقنيات والتكنولوجيا الحديثة التي ساعد علي إنتاج مجموعة من أبرز السيارات التي زاد معدل المبيعات لها في الفترة الأخيرة.

ولكن يجب الحرص علي أن لا يتم تعرض السيارة إلي التلف بأي شكل من الأشكال ولذلك يتم الاعتماد علي استخدام نوع الزيت المناسب للمحرك حتي يعمل بالشكل المناسب وهذه من أهم الخطوات والأمور التي يجب الحرص عليها فور اقتناء تلك السيارة.

حرصت الشركات المصنعة لمختلف السيارات عند اطلاق الموديل الجديد أن يتم توفير البعض من التفاصيل المختلفة عن السيارة ومنها نوعية الزيت الذي يكون من الأفضل استخدامه وذلك للحفاظ علي حالة محرك السيارة ومنعها من التعرض للتلف وللمشاكل المتنوعة وسنتعرف الآن علي أفضل أنواع الزيوت للسيارات الكورية مع اختلاف الأنواع والتي تتمثل في:

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل وش رايكم في زيت 20w50

زيت Mobil 1 FS 5W-30:

Mobil 1 FS 5W-30 هو من زيوت المحركات التخليقية التي تم تطويرها والذي يُساعد علي توفير قوة التنظيف الاستثنائية وتقديم الحماية المناسبة ضد جودة الوقود التي قد تتغير ولذلك هو أفضل زيت مناسب للاستخدام مع سيارات جينيسس Genesis.

هذا الزيت يتم العمل علي تصنيعه من خلال الاعتماد علي استخدام خليط من الزيوت الأساسية التخليقية العالية في الأداء والمحصنة بنظام مكونات متوازنة بدقة بالإضافة إلي أنه يشتمل علي مجموعة من المميزات المتنوعة والتي تتمثل في:

  1. يُساعد علي توفير الحماية المناسبة من البري والتزييت طوال فترة عمر الزيت.
  2. كما أنه يعمل علي توفير الحماية للمحرك من خلال المساعدة علي أن لا يتم تكوين الرواسب الضارة.
  3. التحسين في معدل استهلاك الوقود بما يصل إلي 1.5%.
  4. تقديم الحماية الفائقة في خلال الفترات التي تشهد الارتفاع في درجات الحرارة في خلال فترة ما بين تغيير الزيت الكاملة.

زيت Mobil 1 X1 5W-30:

يُعد أن زيت Mobil 1 X1 5W-30 هو أفضل زيت لسيارات هيونداي Hyundai مع اختلاف الماركات والموديلات التي يتم اطلاقها إذ أنه يوجد مجموعة متكاملة من الزيوت للمحركات التي تكون مناسبة مع الطرازات ومنها الزيوت التي تكون مخصصة للسيارات التي تعمل بمحركات البنزين ومحركات الديزل ومحركات الديزل HDI.

هو من الزيوت التخليقية التي تم العمل علي تصميمها بالشكل المتطور حتي يكون محرك السيارة يعمل مثل المحرك الجديد ويعمل علي المساعدة في تقديم الحماية المناسبة ضد التعرض للبري ويُساعد علي ضمان قوة التنظيف والأداء الشامل.

هذا النوع من الزيوت يتميز بأنه يتجاوز المتطلبات للمعايير المختلفة لصناعة الزيوت وهو الأمر الذي يجعله يتفوق علي مختلف الزيوت التقليدية لأنه يتم الاعتماد علي تكنولوجيا مناسبة من أجل إعداد Mobil 1 بشكل قياسي يتناسب مع مختلف السيارات ومنها سيارات النخبة عالية الأداء.

يتم العمل علي تصنيع هذا الزيت من خلال الاعتماد علي خليط خاص من زيوت الأساس التخليقية عالية الأداء والمحصنة بنظام من المكونات المتوازنة الشديدة في الدقة ودرجة اللزوجة فيه قد تم التوصية بها من قبل العديد من السيارات بالإضافة إلي أنه قد تم تصميمه بالشكل الذي يجعل السيارة تمتلك المستويات الغير مسبوقة في الأداء والقوة في التنظيف والحماية للمحرك كما أنه يعمل علي تلبية معايير الأداء ILSAC GF-5.

هناك البعض من المميزات المختلفة التي من الممكن أن تجدها متاحة في مثل هذا النوع من الزيوت وهو ما يجعل الكثيرون يرغبون في استخدامه مع سياراتهم وسنتعرف الآن علي أبرز التفاصيل التي تتعلق به:

  1. حيث أنه مفيد في التزييت الشامل وتوفير الحماية الممتازة ضد التعرض للبري مع أنماط القيادة المختلفة.
  2. كما أنه يُساعد علي توفير الحماية الأسرع لخفض بري المحرك والرواسب.
  3. يعمل علي أن يتم توفير الحماية المناسبة من درجات الحرارة المرتفعة.
  4. بالإضافة إلي أنه يعمل علي توفير المساعدة التي يحتاج إليها لتمديد عمر التربو.
  5. هو من الأنواع التي تُعد أنها مميزة بشكل كبير إذ أنها تعمل علي توفير قوة تنظيف استثنائية.

زيت Castrol Edge 5W-30:

حيث أن زيت Castrol Edge 5W-30 هو أفضل زيت يُمكن الاعتماد علي استخدامه لسيارات كيا KIA وسيارات سانج يونج SsangYong وذلك لأنه عبارة عن زيت محرك اصطناعي متقدم تم العمل علي توفيره في الأسواق من خلال التكنولوجيا المتطورة والتي تعمل علي التحسين من أداء المحرك وتوفير الحماية الفعالة وخاصة أنه من صناعة شركة Castrol وهي واحدة من الشركات العالمية التي تعمل في مجال الزيوت والسوائل الخاصة بالمركبات وتعمل علي تقديم العديد من المنتجات المتطورة للعديد من أنواع المحركات.

هذا النوع من الزيوت متوفر في الأسواق بشكل كبير ويشتمل علي مجموعة متنوعة من المميزات الرائعة التي تجعله أفضل من الأنواع الأخرى من الزيوت المتاحة في الوقت الحالي والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يشتمل علي تقنية Fluid Strength Technology والتي تعمل علي المساعدة في تقديم الحماية الإضافية للمحركات في ظروف القيادة الشديدة وهي تعمل علي التقوية من طبقة الزيت علي الأسطح المتحركة وهي التي تُساعد علي التقليل من حدوث الاحتكاك بل والتحسين من قوة الزيت.
  2. كما أنه من أنواع الزيوت الرائعة التي تعمل علي المساعدة في التحسين من الأداء في خلال درجات الحرارة المنخفضة والعالية وخاصة أنه يعمل علي الوصول إلي الاستقرار المناسب في تلك الدرجات ولذلك هو مناسب للاستخدام بشكل كبير في فصل الشتاء بالإضافة إلي أنه يعمل علي الحفاظ علي خصائصه في درجات الحرارة العالية أيضًا.
  3. هو من الأنواع المميزة التي تعمل علي التحسين من الاقتصاد في الوقود وهو الأمر الذي يُساعد علي التعزيز من الاقتصاد في استهلاك وقود السيارة.
  4. العمل علي أن يتم توفير الحماية المتقدمة للمحرك ضد التعرض للتآكل والرواسب وبالتالي الحفاظ علي مستوي نظافة المحرك المناسبة.

ما هي فوائد زيت المحرك؟

يُعد أن لزيت المحرك البعض من الفوائد المختلفة التي من الممكن أن يقوم بها والتي تُساعد علي أن يتم المحافظة علي أداء المحرك للعمل لمدة طويلة من الوقت ومن أبرز تلك الإيجابيات:

  1. يعمل علي التقليل من الاحتكاك بالأجزاء وبالتالي منع حدوث التآكل للمحرك والحفاظ عليه في أفضل حالة ممكنة.
  2. بالإضافة إلي أنه يعمل علي التخلص من الشوائب المختلفة التي قد تتراكم في المحرك وتجميعها في مرشح الزيت وبالتالي المساعدة في الحفاظ علي عمر المحرك وقوة الأداء.
  3. في حالة استخدام نوع الزيت المناسب للسيارة والذي يكون بكفاءة عالية فإنه يضمن أن لا يحدث أي انبعاث للملوثات من المحرك.
  4. من الأمور الهامة أنه يجب الحفاظ علي مستوى زيت المحرك لأن الانخفاض فيه يؤدي إلي التقليل من الكفاءة وبالتالي ملاحظة الاستهلاك للوقود بشكل أكبر.

متى يجب تغيير زيت محرك السيارة؟

بعد أن تعرفنا علي أفضل أنواع الزيوت للسيارات الكورية يأتي هنا السؤال الذي يطرح نفسه وهو متى يجب تغيير زيت محرك السيارة؟ ومن المهم علي مالك السيارة أن يتعرف علي البعض من الأمور التي تجعله يقوم بتغيير الزيت في الحال وهم:

  1. يجب أن تعرف أن للزيت مدة صلاحية والتي في حالة تم تجاوزها فإنه يحدث البعض من التغييرات في الصفات الأساسية والتي تتمثل في اللون الذي يتحول من الذهبي أو النحاسي إلي الأسود وهذا يدل علي أنه قد تعرض للاحتراق وقد يؤدي إلي التسبب في الأضرار بالمحرك.
  2. كما أنه يجب أن يُلاحظ في حالة حدوث التغيير في مستوي اللزوجة في قوام زيت المحرك وإذا تغير من المهم أن يتم استبداله في الحال.
  3. ومن الأمور الهامة أن يتم التعرف علي المسافة التي يتم بلوغها مع استخدام الزيت والتي تتمثل في عدد الكيلومترات المسموح بها لأن هناك البعض من أنواع الزيوت التي تعمل حتي مسافة 10 آلاف كيلومتر والبعض من الزيوت الأخرى التي تعمل لمسافة تصل إلي 5 آلاف كيلو.
  4. بالإضافة إلي أنه في حالة الاستهلاك للسيارة بشكل كبير ولمسافات طويلة فإنه يُمكنك تغيير الزيت حتي وإن لم يتجاوز الكيلومترات المسموح بها.

نصائح لشراء زيت السيارات:

بالحديث عن أفضل أنواع الزيوت للسيارات الكورية سوف نُقدم لكم البعض من الإرشادات والنصائح المختلفة في أثناء اختيار زيت السيارة وخاصة أنه في السنوات الأخيرة قد تطورت صناعة السيارات بشكل كبير وهو الأمر الذي أدي إلي الزيادة من التعقيدات في البعض من الأمور المعينة ويظهر الأمر في استخدام أنواع معينة من الزيوت والتي تُساعد علي التحسين من الأداء في محرك السيارة بالإضافة إلي أنها تُساعد علي أن يتم ضبط الانبعاثات الضارة الخارجة من بعض الزيوت ومن أهم تلك النصائح:

  1. يجب أن تعرف أن لكل سيارة كتيب أو كتالوج يشتمل علي نوعية الزيت التي يجب العمل علي استخدامها ومن المهم أن تعرف أن المعدل يختلف علي حسب نوع السيارة والموديل.
  2. كما أنه من المهم الحرص علي اختيار الماركة الجيدة للزيوت والتي تكون مناسبة مع نوع السيارة والمواصفات ولذلك يجب الحرص علي اختيار ماركة لها سمعة في السوق تجارة السيارات وخاصة مع التطوير الكبير في تقنيات السيارات.
  3. زيوت السيارات تُعد أنها مختلفة من حيث النوع والجودة ودرجة اللزوجة ولذلك من المهم أن يتم تقييم نوع الزيت قبل استخدامه وأن يكون مناسب للمحرك أم لا وذلك حتي لا ينتج عنه التسبب في حدوث التلف.
  4. من الأمور الهامة التي يجب العمل علي الاهتمام بها هو تفقد معدل السيارة من حين إلي آخر أو علي الأقل مرة واحدة في الشهر وذلك من أجل إعادة ملئ الزيت عند الحاجة أو نقص المعدل.

الزيت الموصى به من شركة هيونداي افانتي:

تُعد أن شركة هيونداي افانتي واحدة من أبرز الشركات في الأسواق والتي تعمل علي صناعة العديد من أنواع وموديلات السيارات المختلفة المميزة والتي تشتمل علي التقنيات الحديثة والتكنولوجيا ومن الممكن أن يتم الاعتماد علي استخدام زيوت محركات 5W-30 لسيارات هيونداي Hyundai.

أفضل زيت للسيارات كيا:

إذا كنت تمتلك واحدة من سيارات كيا المتعددة والتي تتواجد في الأسواق بشكل كبير فإنه من الممكن الاعتماد علي استخدام زيت Mobil 1™ X1 5W-30 والذي يُعد أنه أحد أنواع زيوت المحركات التي تكون ذو كفاءة متطورة واصطناعي بالكامل والذي يستوفي كل المتطلبات بل وإنه يتخطاها في البعض من الأوقات.

قد تحدثنا في مقال اليوم وذكرنا الدليل الشامل عن أفضل أنواع الزيوت للسيارات الكورية وذكرنا كافة أنواع الزيوت التي من الممكن الحصول عليها حيث تمتلك الخصائص والمميزات الرائعة ونتمني ان نكون قدمنا معلومات كاملة.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل افضل زيت سيارات في مصر

أضف تعليق