أفضل أنواع الزيوت للسيارات الغاز

ينتشر في الفترة الأخيرة عدد كبير من السيارات التي تعمل من خلال الاعتماد علي الغاز الطبيعي ويحتاج الأمر إلي استخدام نوع زيت مناسب مع السيارة حتي تعمل بالشكل الصحيح وسنتعرف الآن علي أفضل أنواع الزيوت للسيارات الغاز وذلك من خلال الأسطر التالية في مقالنا بالإضافة إلي البعض من التفاصيل المتنوعة عن المميزات.

أفضل أنواع الزيوت للسيارات الغاز:

ويُعد أن الزيت هو أحد الأجزاء الهامة التي تُساعد علي أن يتم تشغيل السيارة ومن الضروري أن يتم الاعتماد علي النوع الذي يكون مناسب مع سيارتك حتي تعمل دون مواجهة أي أعطال أو مشاكل.

هناك العديد من السيارات المختلفة التي تعمل بالغاز الآن بدلاً من الوقود ولذلك يرغبون في الحفاظ علي السيارة تعمل بالشكل المناسب دون أي مشاكل فيها وذلك من خلال الاعتماد علي نوع الزيت المناسب والذي يتوافق مع الغاز للحصول علي أفضل أداء ممكن.

ويوجد العديد من أنواع الزيت التي تكون مناسبة بشكل كبير مع السيارات الغاز والتي تنتشر في العديد من الأماكن المتخصصة لبيع الزيوت والمحطات المتعددة وبأسعار مناسبة وسنتعرف علي أبرز الأنواع والتفاصيل التي تتعلق بهم من خلال الأسطر التالية في مقالنا.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل أفضل أنواع زيوت المحركات البنزين

زيت فيسكو لسيارات الغاز:

من الأمور الجديرة بالذكر أن زيوت فيسكو هي من أبرز الأنواع التي يُمكن الاعتماد علي استخدامها وخاصة أنها متعددة الدرجات ذات لزوجة عالية مما يجعل أنه من المناسب الاستخدام مع كافة أنواع المحركات التي تعمل من خلال البنزين فقط أو التي تعمل من خلال الوقود الثنائى (البنزين/الغاز) ولذلك أوصت شركة الغاز الطبيعى للسيارات بأن يتم الحرص علي استخدام زيوت فيسكو مع السيارات التي تشتمل علي محركات الغاز الطبيعى وذلك بسبب أنها تمتاز بمقاومة متميزة للاكسدة والحرارة.

هناك العديد من الأفراد أصحاب السيارات الغاز يلجأون إلي الاعتماد علي زيت فيسكو وذلك لأنه يشتمل علي مجموعة متنوعة من المميزات المتنوعة والتي تتمثل في:

  1. حيث أنه يشتمل علي خاصية Clean guard والتي تعمل علي توفير النظافة للمحرك بنسبة تصل إلي 30% بشكل أكبر من الحد الذي تم التوصية به في الصناعة وتمتلك الشركة براءة الاختراع بذلك.
  2. كما أنه من الأنواع التي تمتلك خاصية Thermal guard والتي تتمثل في الدرع الحراري الذي يُساعد علي الحفاظ علي التبريد المناسب للمحرك في حالة التشغيل لمدة طويلة من الوقت.
  3. هو من الأنواع الذي يُساعد علي أن يتم التحسين من معدل استهلاك الوقود بشكل ممتاز والعمل علي التقليل من استهلاك الزيت.
  4. بالإضافة إلي أنه يضمن الأداء العالي للقيادة لمدة طويلة من الوقت.
  5. توفير الحماية المناسبة لمحرك السيارة وهو الأمر الذي يعمل علي توفير الإطالة لعمر المحرك.
  6. تتمتع السيارة بالأداء الفائق الذي يكون ضد البلى والتلف.

زيت توتال لسيارات الغاز:

واحد من أفضل أنواع الزيوت للسيارات الغاز هو زيت موتور توتال كوارتز 7000 – 5 لتر – 10W 40 والذي يلجأ العديد من الأفراد إلي الاعتماد عليه وخاصة أنه يمتلك مجموعة رائعة من المميزات التي تجعله الأفضل علي الاطلاق وسنتعرف الآن علي أبرز المميزات فيها والتي تتمثل في:

  1. تم التوصية باستخدامه مع جميع أنواع السيارات التي تكون ذات أداء عالي والمجهزة بتقنية الحقن المباشر والصمام المتعددة والشاحن التوربيني.
  2. يتمتع بالدرجة العالية من اللزوجة والتي تُساعد علي الحصول علي أقصي طاقة ممكنة والحد الأدنى من السحب اللزج.
  3. بالإضافة إلي أنه من الأنواع الرائعة التي تحصل منها علي الأداء العالي عند التشغيل.
  4. كما أنه يمنع التسبب في حدوث التراكم للرواسب المختلفة.
  5. مفيد للحماية والتنظيف للمحرك بالشكل الكامل وهذا يُساهم في الحفاظ عليه سليم لأطول مدة ممكنة.
  6. يُعتبر أنه من أنواع الزيوت التي تعمل علي التحكم في معدل الأكسده.

زيت شل بالغاز الطبيعي:

يُعد أن زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus هو أول زيت محركات تم صناعته بشكل مخصوص من الغاز الطبيعي وهو يمتلك ميزة رائعة جداً حيث أنه يُساعد علي توفير الأداء المناسب والقوي علي المدي الطويل للمحرك.

وتُعتبر أن تقنية PurePlus من شل هي واحدة من التقنيات الهامة جداً والتي حرصت علي أن يتم تحويل الغاز الطبيعي إلي زيت قاعدي يتمتع بدرجة عالية من النقاء أي أنه لا يتضمن أي من الشوائب الموجودة في النفط الخام.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى موقع عربيات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل أفضل زيت موتور للسيارات القديمة

أضف تعليق