أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد

قد يرغب البعض من الأشخاص المعاقين فى الحصول على واحدة من السيارات التى يتم بيعها فى الأسواق فى بورسعيد والتى تعد أنها يتم تجهيزها بشكل مناسب من أجل أن تتلائم مع حالة المعاق ولذلك نجد أن البعض يرغب فى التعرف على أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد من أجل التجهيز لشراء السيارة من خلال المقالة بالإضافة إلى الإطلاع على الشروط المختلفة والحالات التى يتم السماح لها فقط وكيفية إستلام السيارة.

أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد:

سيارات المعاقين هى عبارة عن سيارات تكون مجهزة بشكل مخصوص من أجل أن تتناسب مع حالة ودرجة الإعاقة لدى الشخص من أجل أن يتمكن من القيادة بشكل طبيعى دون أى مشاكل.

وهناك قانون تم إصداره يشتمل على الحيثيات المختلفة التى تسمح للشخص الذى يمتلك إعاقة الحصول على سيارة مناسبة له من خلال بورسعيد ويكون لها سعر مناسب.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى من خلال الدخول إلى قسم أسعار السيارات والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل أسعار سيارات المعاقين النترا

ما هو سعر شراء سيارة المعاق في بورسعيد؟

هناك العديد من الموديلات المختلفة من السيارات التى من الممكن الحصول عليها من أجل حالة الشخص المعاق والتى تتواجد فى بورسعيد ويمكننا أن نتعرف عليها:

  1. حيث أن السيارة الأوكتافيا من موديل a5 سعرها يتراوح بين 99 الف جنيه إلى 110 الف جنيه بينما السيارة الأوكتافيا من موديل a4 سعرها يتراوح بين 70 الف جنيه إلى 95 الف جنيه وهناك أيضاً السيارة اسكودا فانتزيا التى تصل إلى حوالى 160,000 جنيه مصرى.
  2. كما أن سيارة لافيتا ماتريكس سعرها فى الأسواق بين 95 ألف جنيه مصرى إلى 100 ألف جنيه مصرى والسيارة 1500 سى سى سعرها فى الأسواق بين 36 ألف جنيه مصرى إلى 42 ألف جنيه مصرى.
  3. هناك أيضاً السيارة أفانتا إلنترا التى تصل إلى حوالى 60 ألف جنيه مصرى والسيارة من نوع ماتريكس 1600 سي سي يتراوح سعرها بين 55 ألف جنيه مصرى الى 80 الف جنيه مصرى.
  4. يوجد أيضاً سيارة الدايو الخاصة بالمعاقين بسعر يتراوح بين 38,000 جنيه مصرى إلى 80,000 جنيه مصرى ويوجد أيضاً سيارة الكيا الخاصة بالمعاقين بسعر يتراوح بين 38,000 جنيه مصرى إلى 140,000 جنيه مصرى.
  5. ويتوفر أيضاً للمعاقين الحصول على سيارة الهوندا المخصصة لهم بسعر يتراوح بين 65,000 جنيه مصرى إلى 85,000 جنيه مصرى والسيارة فابيا هاتشباك تتواجد بسعر يكون بين 55,000 جنيه مصرى إلى 75,000 جنيه مصرى.
  6. يمكنك أيضاً أن تحصل على السيارة افانتا النترا القديمة من الأسواق بسعر يكون بين 35,000 جنيه مصرى إلى 40,000 جنيه مصرى وأيضاً السيارة التى تعد أنها من نوع لاسيتي اوبترا التى يمكن الحصول عليها بسعر يصل بين 42,000 جنيه مصرى إلى 48,000 جنيه مصرى.
  7. السيارة من نوع نوبيرا 2 الخاصة بالمعاقين يمكن الحصول عليها بسعر يتراوح بين 27,000 جنيه مصرى إلى 37,000 جنيه مصرى والسيارة من نوع نوبيرا 1 الخاصة بالمعاقين يمكن الحصول عليها بسعر يتراوح بين 25,000 جنيه مصرى إلى 30,000 جنيه مصرى.
  8. هناك أيضاً سيارة شوما 1 التى تتواجد بشكل كبير فى الأسواق التى من الممكن أن يتم الحصول عليها بسعر يتراوح بين 24,000 جنيه مصرى إلى 34,000 جنيه مصرى.
  9. يوجد البعض من سيارات المرسيدس الرائعة والمتميزة ومنهم C 180 ومن خصائصها أنها اتوماتيك وتكون موديل 2012 وعدادها يصل إلى 120 ألف كيلو ويبلغ سعرها حوالى 420,000 جنيه مصرى وهناك أيضاً سيارة E 250 ومن خصائصها أنها سيارة أتوماتيك وتكون موديل 2010 وعدادها يصل إلى 57 ألف كيلو ويبلغ سعرها حوالى 400,000 جنيه مصرى وهناك أيضاً سيارة E 200 ويبلغ سعرها حوالى 210,000 جنيه مصرى.

الخطوات المحددة لاستلام سيارات المعاقين ببورسعيد:

هناك البعض من الخطوات المحددة التى من الممكن القيام بها من أجل الحصول على السيارة من ضمن سيارات المعاقين فى بورسعيد والتى تتمثل فى:

  1. يجب أن يتم سداد مبلغ ال 150 جنيه عند التخليص لكافة أوراق الخاصة برقم الشاسيه والمحرك.
  2. كما أنه يجب تسديد مبلغ 65 جنيه بعد الإنتهاء والخروج من البوابة الخاصة ببوابة هيئة الاستثمار.
  3. هناك أيضاً مبلغ يصل إلى 50 جنيه مصرى عند الخروج من البوابة الخاصة بالجمارك.

ما هو قانون سيارات المعاقين الجديد 2022؟

حيث أن قانون المعاقين الجديد 2022 من أجل الحصول على السيارات للأشخاص الذى يُعانى من أى من الإعاقات أو العيوب فى الجسم التى تمنع التحرك بشكل سلس أو الرغبة فى السفر إلى أى من الأماكن المختلفة من أجل قضاء العطلة أو قضاء أحتياجاته ولكن هناك العديد من الشروط التى يجب توافرها من أجل الحصول على السيارة وأيضاً هناك البعض من الإعاقات المحددة التى من الممكن الحصول على السيارة الخاصة بها.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل 

الإعاقات التي يسمح لأصحابها الحصول على سيارة معاقين:

هناك البعض من الحالات المختلفة من الإعاقات التى من الممكن أن تسمح للشخص بالحصول على سيارة المعاقين وهو ما ينص عليه القانون الجديد والتى تتمثل فى:

  1. التعرض لأى من الحوادث الكبيرة أو مرض معين أدى إلى التسبب فى حدوث بتر فى الساق يصل إلى الركبة.
  2. فى حالة التعرض للإصابة بشلل الأطفال ولكن لا يوجد أى مشاكل عضلية أخرى فى الجسم.
  3. معاناة البعض من الحالات المختلفة من مرض الضمور في العضلات.
  4. معاناة أحد الأشخاص بمشكلة التشوهات فى أحد الأطراف فى أجزاء الجسم منذ الولادة.
  5. يتم الحصول عليها أيضاً فى حالة التعرض لأى من الحوادث التى أدت إلى التسبب فى قطع الذراعين والحاجة إلى تركيب ذراع اصطناعي.
  6. كما أنه يوجد الحالات التى تُعانى من حادث كبير أثر على الأقدام وجعلته غير قادر على السير مرة أخرى.

شروط سيارات المعاقين:

بعد أن تعرفنا على أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد ويوجد العديد من الشروط المختلفة التى قد تم وضعها فى القانون الجديد للمعاقين من أجل أن يتمكنوا من الحصول على السيارة التى يرغبون بها وذلك من خلال تحقيق الأمور التالية والتى تتمثل فى:

  1. لابد من أن يكون الشخص فيه إعاقة محددة مع وجود التقرير الطبى الذى يتم توضيح فيه درجة ونوع الإعاقة.
  2. خضوع الشخص للفحوصات المختلفة التى يتم إجراؤها من قبل اللجنة الطبية.
  3. كما أنه يجب أن يكون عمر المتقدم قد تجاوز 18 سنة.
  4. يجب على الشخص المتقدم بالطلب أن يكون حاصل على الجنسية المصرية.
  5. من الضرورى تسجيل السيارة من خلال إسم الشخص المصاب بالإعاقة والذى تم إحضار السيارة من أجله.
  6. ضرورة أن تكون كافة المواصفات الخاصة بالسيارة مناسبة مع المواصفات التى تم العمل على تحديدها من خلال الكومسيون الطبي.
  7. كما أن الشخص لن يكون قادر على بيع السيارة إلا بعد مرور حوالى 5 سنوات من إمتلاكها.
  8. تقديم التقارير الطبية التى من خلالها يتم التعرف على المواصفات التى يجب أن تتواجد فى السيارة والتى تعد أنها مناسبة مع نوع ودرجة الإعاقة للشخص.
  9. من الضرورى تقديم الأوراق الخاصة التى تُثبت أن المعاق قادر على تحمل المصروفات الخاصة بالسيارة فى حالة الحصول عليها.

هنا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال وبعد أن تعرفنا على كل المعلومات المختلفة التى تدور عن أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد من خلال التفاصيل المختلفة ونرجو أن ينال المقال إعجابكم.

تحذير: سيارات المعاقين لها العديد من الشروط الي يجب توافرها عند إعادة بيعها، ويجب العلم أن هذه السيارة مخصصة للمعاقين فقط، ولكن عند انتهاء فترة الحظر يُقال إنه يمكن بيع السيارة، ويجب عليكم الحصول على الخطوات والمعلومات الأساسية التي تخص البيع من الوزراة وذلك تجنبا لأي مشاكل قانونية. ويجب في العموم أن يكون سائق السيارة هو المعاق فقط أو من ينوب عنه حسب الشروط وفق تعليمات الوزارة، ولا يجب تجاهل هذه التحذيرات تجنبا للمشاكل القانونية.

سوف نتعرف أيضاً على البعض من المقالات الأخرى والتى تشتمل على العديد من المعلومات مثل 

رأي واحد حول “أسعار سيارات المعاقين في بورسعيد”

أضف تعليق